آلية حذف المستفيد من حساب المواطن

حذف حساب المستفيد من حساب المواطن.. موقفه من الحصول على الدعم
حذف حساب المستفيد من حساب المواطن.. موقفه من الحصول على الدعم

استقبل حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن استفسارا متعلقا بآلية حذف الحساب من البرنامج وأحقية المستفيد بعد ذلك في الحصول على الدعم من عدمه، وشمل الاستفسار الآتي "إذا حذفت الحساب خلاص أصير خارج الخدمة؟"

أكد حساب المواطن أنه في حال قام المستفيد بحذف الحساب الشخصي الخاص به من على البرنامج فإنه بالتالي لن يتم صرف الدعم له، وفي هذه الحالة يمكنه الاستفادة من الدعم كتابع لدى رب الأسرة.

أما عن آلية حذف الحساب الشخصي من برنامج حساب المواطن، أشار حساب المواطن إلى أن تلك الخطوة تتم من خلال الضغط على اسم المستفيد الرئيسي أعلى الصفحة واختيار بيانات المستفيد، ثم الضغط على حذف الحساب.

الحجز على دعم حساب المواطن

تابع حساب خدمة المستفيدين مستعرضا أهم الأسئلة الشائعة التي يكثر تداولها بين المستفيدين بشأن الدعم وآلية الحصول عليه واستحقاقه، وكذلك موعد دراسة الأهلية، وموقف المسجل الجديد بالبرنامج، ليوضح بعض النقاط الهامة، وبالحديث عن الحجز على دعم حساب المواطن، فقد رد حساب المواطن على إمكانية تحكم أي جهة حكومية أو خاصة في الحجز على الدعم.

ليوضح البرنامج بأنه يتم إيداع الدعم الخاص بحساب المواطن على الحساب البنكي المسجل لدى البرنامج، وفي حال واجهتك مشكلة يتم معالجتها من قبل البنك.

وفي حال كنت تريد تقديم طلب تسجيل جديد داخل البرنامج، فإنه يجب أن يتم تقديم الطلب قبل تاريخ 10 ميلادي من الشهر، حيث ستتم دراسة أهليتك في الدورة القادمة، وفي حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ 10 ميلادي، ستحسب دراسة أهليتك في الدورة ما بعد القادمة.

حد أقصى لإضافة التابعين في حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن أن حجم الأسرة السعودية المكونة من 6 أفراد، هو المقصود بالحد الأعلى والذي يتمثل في العائل واثنين تابعين بسن 18 عاما أو أكثر، و3 تابعين أقل من 18 عاما، وتابع البرنامج مؤكدا على ضرورة إضافة جميع الأفراد التابعين في الأسرة، وذلك لأن هذه الخطوة هي بمثابة العنصر الأساسي في آلية احتساب مقدار الدعم.

وأوضح البرنامج أنه تتم دراسة الأهلية للمتقدم الرئيسي والتابعين شهريا، وفي حال انطبقت عليهم شروط استحقاق الأهلية لن تتأثر تباعا أهليتهم.

تابعي أيضا حساب المواطن يوضح سبب نقص الدعم لدى البعض وطريقة الاعتراض

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس