صرف دعم حساب المواطن للدفعة الـ82 الثلاثاء المقبل

صدور مبالغ الدعم المستحقة لدفعة 82 والإيداع الثلاثاء المقبل
صدور مبالغ الدعم المستحقة لدفعة 82 والإيداع الثلاثاء المقبل

أيام قليلة وتستقبل دفعة شهر سبتمبر 2024 الدفعة الـ82 دعم حساب المواطن، بدوره أعلن البرنامج عن بدء إيداع الدعم للمستفيدين المستحقين يوم الثلاثاء القادم الموافق 10 سبتمبر 2024.

يذكر أن دفعة شهر أغسطس تلقت دعم بلغ إجمالي المستحقين الحاصلين على الدعم 10.8 مليون مستفيد ومتابع، وتم تخصيص 3.4 مليار ريال سعودي كمبالغ دعم مستحقة للمستفيدين لدفعة 81.

ومن ثم بدأ حساب المواطن في استقبال الرسائل المتعلقة بصرف الدعم، وسبب ظهور عبارة "تحت الإجراء للصرف"، وأشار خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن عبر إكس أن ظهور تلك العبارة تعني أن المستفيد سيحصل على الدعم المستحق بالفعل وسيتم إيداعه في الحساب البنكي له والمسجل في البرنامج يوم الثلاثاء 10 سبتمبر.

صرف دعم حساب المواطن

من الاستفسارات التي يتلقاها حساب المواطن بشأن الدعم سبب نقص الدفعة المالية المستحقة للمستفيد، وقد أوضح البرنامج أنه يمكن التعرف على سبب نقص الدعم من خلال الدخول لحساب المستفيد والضغط على أيقونة الدفعات المالية وستظهر أسباب نقص الدعم واختلاف المبلغ عن الدفعات السابقة.

وقد نوه بدوره حساب المواطن أن مبالغ الدعم المستحقة قد صدرت بالفعل لدفعة شهر سبتمبر، ويمكن للمستفيد التحقق منها عبر التوجه إلى حسابه الشخصي والتأكد من حالة الدفعة عبر تسجيل الدخول والضغط على أيقونة الدفعات المالية، أما عن موعد إيداع الدعم ذاته رسميا في الحساب البنكي للمستفيدين سيكون 10 سبتمبر 2024.

متى ينتهي الدعم الإضافي من حساب المواطن

وفقا للتوجيه الكريم، سيستمر الدعم الإضافي المقدم من البرنامج حتى نهاية العام 2024م، على أن يراعى  في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل، وبالحديث عن الفرق بين دعم حساب المواطن ودعم الضمان الاجتماعي نوضح الآتي:

دعم حساب المواطن: تم تأسيس برنامج حساب المواطن من أجل حماية الأسر السعودية من تداعيات الإصلاحات الاقتصادية سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة، عبر تقديم الدعم النقدي المباشر للمواطنين المستفيدين.

دعم الضمان الاجتماعي: يقدم برنامج الضمان الاجتماعي المعاشات والبرامج المساندة للمستفيدين والمستفيدات وتشمل فئة "المطلقات، الأيتام، الأرامل، العجزة، أسر السجناء، المعلقات، المهجورات، من لا عائل له".

ملحوظة: في حال جمع مواطن بين الاستفادة من دعم حساب المواطن ودعم الضمان الاجتماعي فإن هذا الجمع لا يضر، ولا يؤثر إحداهما على الآخر.

تابعي أيضا حساب المواطن يحدد موقف عقد الإيجار حال إرفاقه ببيانات المستفيد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس