إقامة دبي تحقق الجائزة الذهبية في جوائز ستيفي 2024

 عائشة سعيد المزروعي ومريم محمد البدواوي. الصورة من wam
عائشة سعيد المزروعي ومريم محمد البدواوي. الصورة من wam

نجحت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بأن تفوز بالجائزة الذهبية في جوائز ستيفي لعام 2024 عن فئة "الإنجاز في إدارة الموارد البشرية"، وذلك خلال الحفل السنوي التاسع المنعقد في نيويورك.
وكانت الإدارة قد حصلت على الجائزة تقديرًا لمشروع "نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب"، الذي يعزز بيئة العمل ويؤكد مكانتها الرائدة في إدارة المواهب والتطوير التنظيمي.

الإنجاز في إدارة الموارد البشرية

من جهته أوضح اللواء عوض محمد العويم، مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية، بأنّ هذا الإنجاز جاء نتيجة لبيئة عمل مبتكرة تعتمد على مفاهيم العلم الحديث، مما أدى إلى النجاح والتميز في إدارة المواهب وتحقيق نتائج عالمية مشيرًا إلى أنّ الابتكار أصبح ثقافة في الإدارة العامة، مما أفرز العديد من الكفاءات الوطنية.


وقد تسلمت الجائزة كل من عائشة سعيد المزروعي، مسؤولة فرع الاحتياجات الوظيفية والتوطين، ومريم محمد البدواوي، مسؤولة فرع الهياكل التنظيمية، بحضور نخبة من المسؤولين العالميين في مجالات إدارة الموارد البشرية والسعادة الوظيفية.

نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب

يشار إلى أنّ مشروع "نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب" يتبنى مبادئ الرشاقة والمرونة التنظيمية، ويشمل إطار عمل متكامل لإدارة المواهب وتخطيط القوى العاملة، مع التركيز على الترابط والتكامل، استشراف المستقبل، التحليلات، ونماذج الأعمال المبتكرة حيث يمثل المشروع نموذجًا جديدًا للعمل المؤسسي القائم على أسس نظامية والتحلي بالروح القيادية والتنافسية.

جوائز ستيفي

تشمل "جوائز ستيفي" تسعة برامج هي:
• "جوائز ستيفي في آسيا والمحيط الهادئ".
• "جوائز ستيفي الألمانية".
• "جوائز الأعمال الأمريكية".
• "جوائز الأعمال الدولية".
• "جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
• "جوائز ستيفي لسيدات الأعمال".
• "جوائز ستيفي للتميز التكنولوجي".
• "جوائز ستيفي لأصحاب الشركات".
• "جوائز ستيفي للمبيعات وخدمة العملاء".


وتتلقى مسابقات "جوائز ستيفي" أكثر من ١٢ ألف طلب ترشيح سنويًّا من مختلف الشركات في أكثر من ۷٠ دولة. وبهدف تقدير وتكريم الشركات والمؤسسات من جميع الأنواع والأحجام والأشخاص الذين يقفون ورائها، وتُكرم "جوائز ستيفي" الأداء المتميز في أماكن العمل في أي دولة حول العالم.
وقامت جوائز ستيفيمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ۲٠۲٤ بتكريم مؤسسات في ١٣ بلد شملت: الجزائر، البحرين، مصر، إيران، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، سوريا، تركيا. والإمارات العربية المتحدة.

اطلعي على: فتح باب الترشح لجوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2025


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x