أطباء الإمارات تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب

اليوم العالمي للقلب. الصورة من موقع unsplash
اليوم العالمي للقلب. الصورة من موقع unsplash
 "أطباء الإمارات" يطلقون حملة "اكشف". الصورة من wam
"أطباء الإمارات" يطلقون حملة "اكشف". الصورة من wam
اليوم العالمي للقلب. الصورة من موقع unsplash
 "أطباء الإمارات" يطلقون حملة "اكشف". الصورة من wam
2 صور

تزامنًا مع اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام، أطلق "أطباء الإمارات" حملة "اكشف" للكشف عن الأمراض القلبية محليًّا ودوليًّا باستخدام أكبر سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة محليًّا في مختلف إمارات الدولة ودوليًّا في كل من مصر والمغرب وزنجبار وأوغندا والمغرب.

الحملة الإماراتية للكشف عن أمراض القلب

يذكر أنّ حملة "اكشف" أطلقت بإشراف الفرق الإماراتية الطبية الاحتياطية ومشاركة عدد من الخبراء والأطباء المختصين في مجال أمراض القلب، بمبادرة مشتركة مع برنامج الإمارات للتطوع الطبي وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومركز الإمارات للقلب والمجلس الإماراتي للقلب والمجلس العربي للقلب.

حملة "اكشف"

يشار إلى أنّ حملة الكشف عن أمراض القلب تتضمن العديد من الملتقيات الصحية والمنتديات الطبية والقوافل الصحية والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة في مختلف إمارات الدولة في المرحلة الأولى ودوليًّا في المرحلة الثانية تهدف الحملة للوصول إلى مليون شخص بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الدين.


من جهته أكد الدكتور عادل الشامري العجمي الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير عيادات الإمارات المتنقلة للقلب أهمية رفع مستوى الوعي لدى الجميع بشأن أهمية اتباع أسلوب حياة صحي بهدف الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية نظرًا لمضاعفاتها.

اليوم العالمي للقلب

يحتفل العالم في 29 سبتمبر في كل عام باليوم العالمي للقلب، حيث يهدف إلى زيادة الوعي العام للحد من الأخطار المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسماح لأفراد المجتمع إجراء تغييرات إيجابية في حياتهم بما يساعد في المحافظة على صحتهم وحيويتهم.


الجدير بالذكر فإنّ أمراض القلب غالبًا ما تكون نتيجة تراكمات لأسباب عدة مثل: العمر، ونمط الحياة، والأسلوب الغذائي، والتدخين، وقد تؤدي أخيرًا إلى توقف عمل القلب.
أما أهداف الاحتفال بهذا اليوم فتتلخص بالنقاط التالية:
• التشجيع على اتباع نمط حياة صحي، وعادات غذائية جيدة.
• وضع خطة تُسهِم في الإقلاع عن التدخين؛ لتقليل خطر الإصابة بمرض القلب.
• خفض معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم على المستوى العالمي.
• التوعية بأهمية ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًّا؛ فالرياضة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
وتعد أمراض القلب السبب الرئيس والأول للوفيات حول العالم، بنسبة بلغت 31% من عدد الوفيات عالميًّا.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x