كاتب أمريكي شهير بمعرض الرياض للكتاب يشيد بريادة السعودية في مواكبة تغيّرات وتطورات النظام العالمي

كاتب ومؤلف أمريكي بمعرض الرياض للكتاب يشيد بريادة السعودية في مواكبة تغيّرات وتطورات النظام العالمي
المؤلف والكاتب العالمي الشهير فريد زكريا خلال ندوة حوارية بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024

شهدت الندوة الحوارية التي قدمها مذيع قناة الـ CNN العالمي والمؤلف والكاتب الشهير فريد زكريا، في مسرح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، حضورًا غفيرًا، حيث أشاد من خلالها بريادة المملكة العربية السعودية في مواكبة تغيّرات وتطورات النظام العالمي في كافة قطاعاتها، كما سلط الضوء على التحول العالمي في الرقمنة، وتطوير القدرات البشرية ضمن ديناميكية تسهم في إحداث تنمية وازدهار شهدتها الكثير من دول العالم في السنوات الأخيرة.

وجاءت هذه الندوة الحوارية بعنوان: "التغير والنظام العالمي: فهم التحولات التي تشكل عصرنا"، وأدارها رئيس تحرير صحيفة عرب نيوز، فيصل عباس، ضمن البرنامج الثقافي في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024.

المملكة تتواكب مع تغيّرات النظام العالمي

وأكد زكريا في الندوة الحوارية التي استضافتها أروقة معرض الرياض الدولي للكتاب، أن المملكة العربية السعودية تعيش ثورة تغيير في التحول الرقمي، والتحولات الاقتصادية، تتواكب مع تغيّرات النظام العالمي وتحولات العصر التقني الحالي، مشددًا على أن المملكة دولة كبيرة ذات تأثير إقليمي ودولي.

وأضاف زكريا، أن هناك تحول عالمي في الرقمنة، وتطوير القدرات البشرية في السنوات الأخيرة، ضمن ديناميكية تسهم في إحداث تنمية وازدهار في كثير من دول العالم، لاسيما في العالم العربي الذي يعيش طفرة غير مسبوقة في الأفكار والمبادرات الناضجة على الصعيد الاقتصادي والثقافي.

تحولات اقتصادية كبيرة في الكثير من دول العالم

وأشار المؤلف والكاتب الشهير زكريا، إلى أن الهند في ستينيات القرن الماضي لم تكن منفتحة على العالم، وبعدها بسنوات ظهرت الأفلام السينمائية الهندية لتشكل نافذة لها على العالم، لافتاً، إلى أن أمريكا والصين وأوروبا شهدت تحولات اقتصادية كبيرة.

وتابع قائلاً، أن الجوال أصبح وسيلة تواصل ومصدر معلومات في هذا العصر، وبات الوصول للمعلومة ومشاركة الأفكار والأهداف سريعًا بشكل هائل، موضحًا، أن هنالك شركات عالمية تعمل على دمج التقنية ضمن مسارات عملها دمجًا كاملًا، وهو ما ينعكس على الجانب الاقتصادي.

الوصول إلى الحداثة والاستفادة من الثورة التقنية

ولفت زكريا النظر إلى أن الدول العربية والشرق الأوسطية تسعى إلى الوصول إلى الحداثة وتخطي العقبات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مستفيدة من الثورة التقنية التي يعيشها العالم.

للمزيد: الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان يزور معرض الرياض الدولي للكتاب

معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

انطلق معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 الذي يستمر حتى 5 أكتوبر الجاري، بجامعة الملك سعود بالرياض، ويشارك فيه عدد كبير من الأدباء والمثقفين المحليين والعرب والدوليين، ويشتمل المعرض على أكثر من 200 فعالية من الندوات والجلسات الحوارية، وورش العمل، والمحاضرات الفكرية والثقافية والأدبية والتاريخية والاجتماعية، والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية والفنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس