إعلان الفائزين بمسابقة إحياء التراث السعودي ضمن برنامج 100 براند سعودي

هيئة الأزياء
هيئة الأزياء

في حدث مميز أقيم أمس الخميس 3 أكتوبر 2024، في المقر الإبداعي لهيئة الأزياء بحي جاكس بالدرعية، أعلن "برنامج 100 براند سعودي"، أحد مبادرات هيئة الأزياء السعودية، عن الفائزين بمسابقة "إحياء التراث السعودي".

توجت الفائزة هبة باعطية بجائزة الفرصة التدريبية في دار الهنوف للأزياء، ما يمثل إنجازًا كبيرًا في مسيرتها المهنية. كما تم الإعلان عن أسماء أفضل خمس مصممات، وهن: العنود آل جابر، وهبة باعطية، ولمى الحبشي، وريم بشاوري، وروان اليامي، حيث سيشاركن في المسابقة الأكاديمية الدولية التي تنظمها "سواروفسكي"، تحت عنوان "تفسير موضوع الإلهام لسواروفسكي لموسم ربيع وصيف 2025: استلهام الـ (Street Art) في الملابس الجاهزة".

أهداف المسابقة

يهدف مشروع "إحياء التراث السعودي"، الذي تم تنفيذه بالتعاون بين "برنامج 100 براند سعودي" و"سواروفسكي"، إلى تعزيز الاستدامة في تصميم وصناعة الأزياء من خلال تسليط الضوء على الإرث الثقافي والوطني. وقد أُتيحت الفرصة للمشاركين لتقديم تصاميم فريدة باستخدام مجموعة من كريستالات سواروفسكي الكلاسيكية، مع دمج عناصر التراث وفن التصميم بالثقافة السعودية.

مراحل المسابقة

شملت المسابقة عدة مراحل، حيث تم تنظيم لقاء تعريفي للمشتركين في 26 أغسطس الماضي، تلاه ورش عمل إرشادية مع خبراء سواروفسكي في مدينة الرياض خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر، كما تم توفير جلسات فردية افتراضية لمتابعة أعمال المشاركين.

لجنة التحكيم

خضعت مُخرجات المشاركين لتقييم شامل من قبل لجنة تحكيم مكونة من:

- بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء.

- مشعل الحارثي، مدير عام التشغيل والعمليات في هيئة الأزياء.

- رنا السقاط، مديرة إدارة التعليم والمواهب في هيئة الأزياء.

- دار الهنوف، مصممة أزياء.

- ساهانا هيغدي، رئيسة مبيعات سواروفسكي للحسابات الرئيسية العالمية في منطقة الشرق الأوسط.

- زبير خوار، مصمم سواروفسكي.

تم اختيار الفائز يوم 25 سبتمبر الماضي، في أجواء مليئة بالإبداع والتنافس.

للمزيد الاطلاع على: ما ألوان الملابس التي تتناسب مع اللون الوردي لتعتمديها في شهر أكتوبر؟.

أهمية المسابقة

تساهم مسابقة "إحياء التراث السعودي" في تعزيز الوعي المعرفي والحفاظ على الهوية الثقافية السعودية، وتنمية المواهب المحلية في مجال التصميم الإبداعي من خلال تقديم فرص تدريبية وإرشادية للمشاركين في جميع مراحل المسابقة.

تتطلع هيئة الأزياء السعودية إلى استمرار دعم الابتكار والإبداع في مجال الأزياء، وتعزيز الهوية الثقافية من خلال مثل هذه المبادرات المميزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس