اختتام فعاليات معرض فوركس دبي 2024

معرض فوركس 2024
معرض فوركس 2024 - الصورة من وام

اختتمت اليوم فعاليات معرض الفوركس 2024 في دبي الإماراتية بنسخته السابعة، والذي استمر لمدة يومين في مركز دبي التجاري العالمي، حيث استقطب المعرض نحو 18000 زائر اطلعوا على أبرز التطورات والاتجاهات المستقبلية للأسواق المالية.
وسعت 200 شركة رائدة في مجال التداول عبر الإنترنت من 35 دولة حول العالم لتعزيز مكانتها وجذب أسواق جديدة من خلال المعرض.
واستعرضت كل من أميرة خالد البريكي وجواهر رشيد بامطرف وهما شريك مؤسس لشركة سكوب، أول مجتمع إماراتي للمتداولين، تجربة شركتهما لريادة الأعمال؛ وأهمية تعزيز الوعي بالتداول والاستثمار عبر الإنترنت.

جائزة أفضل أدوات التداول

فيما أكد وائل راشد مدير التطوير الإداري بشركة "إيفست"، في تصريح ل "وام"، أن حصول الشركة على جائزة "أفضل أدوات التداول" خلال معرض فوركس إكسبو 2024 يأتي تتويجاً للجهود المستمرة في تطوير منصة تداول متكاملة تعتمد على أحدث التكنولوجيا المالية وتقديم حلول مبتكرة تواكب تغيرات السوق.
وأعلن بافيل سبيرين، الرئيس التنفيذي لشركة سكوب ماركتس، أن المعرضة منصة للإعلان عن الخدمات الجديدة ومن ضمنها إطلاق منتجين جديدين للعقود مقابل الفروقات لتداول المؤشرات في دبي وأبوظبي ومتابعة حركة أسواق الأسهم الإقليمية الأساسية، وذلك من خلال معاملة واحدة فقط بغض النظر عن مكان وجودهم.
تابعوا المزيد: 42 مخترعا إماراتيا صغيرا يشاركون في إكسبو أصحاب الهمم بدبي

التوجه للمستثمرين

ولفت سبيرين إلى أن اقتصادات دول الخليج العربي تشهد نمواً متسارعاً مدفوعاً بشكل جزئي بمشاركة عدد أكبر من الشركات المدرجة في الأسواق الإقليمية ذات الصلة، مضيفاً أن التوجه الحالي للمستثمرين من جميع أنحاء العالم يتجه نحو اعتماد طريقة سهلة للاستثمار في دولة الإمارات.
وسلط أحمد فقيه من شركة "نقدي" الراعي الإقليمي لمعرض فوركس دبي، خلال جلسة نقاش حول أخلاقيات التداول بالروبوتات الآلية في الفوركس، إلى الرؤى حول التحديات الأخلاقية والتنظيمية المتعلقة بالتداول الخوارزمي، فيما استعرضت جلسة "استراتيجيات المبيعات واختراق الأسواق في عالم "الفوركس" نماذج التداول الخاصة ببعض الشركات.

فوائد الذكاء الاصطناعي

بدروها نوهت رزان هلال، محلّلة السوق لدى FOREX.com، خلال الكلمة الرئيسيّة التي ألقتها في معرض فوركس دبي 2024، إلى فوائد الذكاء الاصطناعي في إحداث ثورة في القدرة على معالجة وتحليل مجموعات البيانات الضخمة، خاصة للمتداولين ومدراء المحافظ، لافتة إلى الاستفادة من قدرات معالجة البيانات المتقدمة للذكاء الاصطناعي لتحديد أنماط السوق الجديدة، وتحسين استراتيجيات التداول، واكتساب رؤى أعمق في اتجاهات الأسعار وتقييم المخاطر بشكل أفضل، وضمان الامتثال، وتعزيز الكفاءة التشغيليّة.
وأضافت، أنه في ظل التقدم الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في مبادرات الذكاء الاصطناعي، تعمل المنطقة على ترسيخ مكانتها كقائد عالمي في دمج الذكاء الاصطناعي في الأسواق.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس