تعاون مهم بين روح السعودية وموسم الرياض لتعزيز السياحة.. إليكم التفاصيل

اتفاقية شراكة بين روح السعودية وموسم الرياض
اتفاقية شراكة بين روح السعودية وموسم الرياض

وقّعت "روح السعودية"، الهوية الرسمية للسياحة السعودية، وموسم الرياض اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز التعاون وتوحيد الجهود في تطوير المنتجات السياحية واستقطاب السياح، وإطلاق المبادرات التي تحقق الأهداف المشتركة بما يتوافق مع رؤية 2030.

مراسم توقيع الاتفاقية

تمت مراسم توقيع الاتفاقية التي تستمر لثلاث سنوات بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الأستاذ تركي آل الشيخ، ووزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، الأستاذ أحمد الخطيب. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المملكة لتطوير قطاع السياحة وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

أهداف الشراكة

تتضمن الاتفاقية شراكة "روح السعودية" لموسم الرياض لمدة ثلاثة مواسم، والعمل على جذب السياح إلى المملكة من خلال تسويق الموسم في الأسواق العالمية المستهدفة، كما تشمل الاتفاقية بيع التذاكر ضمن باقات متنوعة، بالاستفادة من شبكة شركاء الهيئة السعودية للسياحة حول العالم.

تطوير الفعاليات وتجربة الزوار

سيتم التعاون في تطوير الفعاليات والمنتجات لتلبية تطلعات السياح المستهدفين، وتفعيل برنامج مكافآت السعودية خلال الموسم، كما سيتم تبادل المعلومات والخبرات لتطوير تجربة الزوار والسياح، وأعمال التسويق المشترك بين الجانبين.

سياحة الشتاء

يأتي توقيع هذه الاتفاقية بعد أيام من إطلاق وزير السياحة لتقويم فعاليات الشتاء، الذي يُعتبر جزءًا من البرنامج الترويجي لشتاء السعودية، والذي يستمر حتى نهاية أبريل من العام القادم، يهدف هذا البرنامج إلى استقطاب السياح من مختلف دول العالم، حيث يشكل موسم الرياض أحد أهم عناصر جذب السياح من داخل وخارج المملكة.

للمزيد الاطلاع على: تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجآت موسم الرياض مع ناديي الهلال والنصر.

 

تفاصيل موسم الرياض 2024

 

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه قد كشف عن أهم تفاصيل موسم الرياض 2024، حيث يشهد توسعًا غير مسبوق ليضم 14 منطقة ترفيهية على مساحة تتجاوز 7.2 ملايين متر مربع. كما يتضمن الموسم إقامة 11 بطولة عالمية و10 معارض ومهرجانات متنوعة، مما يعزز من جاذبيته كوجهة سياحية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس