ليفربول يعلن اعتزال الكاميروني جويل ماتيب كرة القدم رسميا

جويل ماتيب
جويل ماتيب- الصورة من حساب نادي ليفربول على منصة إكس

كشف نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم اليوم السبت اعتزال مدافعه السابق جويل ماتيب رسمياً، الذي غادر مكانه في هذا الصيف بعد 8 سنوات شملت 201 مباراة والعديد من الألقاب الكبرى مع النادي.
ولفت ليفربول في بيان للنادي اليوم إلى أنه تم التعاقد مع ماتيب في صفقة انتقال مجانية من فريق شالكا الألماني في عام 2016، وكان شخصية رئيسة طوال عهد يورجن كلوب، المدير الفني السابق لليفربول، حيث ساعد في تأمين العودة إلى دوري أبطال أوروبا ولعب دور البطولة في مسيرة المجد في المسابقة في عام 2019 بما في ذلك تمريرة حاسمة لديفوك أوريجي في نهائي مدريد ضد توتنهام هوتسبير.

ظهوره مع ليفربول

وظهر ماتيب عندما فاز ليفربول بكأس السوبر الأوروبي، وشارك في 9 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019- 2020، حيث أنهى فريق كلوب بشكل حاسم انتظار النادي لمدة 30 عاماً للتتويج بطلاً للمسابقة مرة أخرى.
وعاد الدولي الكاميروني السابق إلى مستواه بعد إصابة طويلة الأمد أعاقت مسيرته في موسم 2020-21، كما استمر في كونه عضواً مهماً في الفريق في 2022- 2023 وحتى بداية 2023-2024، لكن إصابة قاسية في الرباط الصليبي الأمامي تعرض لها في ديسمبر الماضي منعته من اللعب للنادي مرة أخرى.

مشاركته مع الكاميرون

ورغم أنه ولد في ألمانيا، فإنه لعب للمنتخب الكاميروني على المستوى الدولي، وشارك في 27 مباراة دولية كما شارك في مونديالي 2010 و2014.
تابعوا المزيد: "طاقتي نفذت".. يورغن كلوب يغادر قلاع ليفربول نهاية الموسم الجاري

تصدر الترتيب

من ناحية أخرى، يتصدر حالياً نادي ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، بعدما حقق 6 انتصارات من أصل 7 جولات لعبها.
وسيواجه الريدز تحدياً كبيراً في الحفاظ على صدارة البريميرليج، حيث يلاحقه كل من مانشستر سيتي وأرسنال أصحاب المركزين الثاني والثالث خلفه بنقطة واحدة فقط.
كما سيخوض ليفربول 4 مباريات في الدوري الإنجليزي، قبل فترة التوقف الدولي المقبلة في نوفمبر، حيث سيواجه تشيلسي وأرسنال وأستون فيلا وبرايتون.

مواجهات نارية

تنتظر فريق ليفربول عدة مباريات قوية، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، حيث يخوض الفريق عدة مواجهات نارية.
ويصطدم الريدز بـ أرسنال وتشيلسي وأستون فيلا في البريميرليج، كما يلتقي مع باير ليفركوزن ولايبزيج بدوري أبطال أوروبا، ويواجه برايتون مرتين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس