إعلان الجدول الزمني لفعاليات الموسم الثاني من تحدي باها أبوظبي

تحدي باها أبوظبي
تحدي باها أبوظبي

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، عن انطلاق منافسات الموسم الثاني من تحدي باها أبوظبي 2024-2025. يتضمَّن الحدث سباقات للسيارات والدراجات النارية يخوضها متنافسون من مختلف القدرات خلال أربع جولات، تقام من 12 أكتوبر 2024 إلى 12 إبريل 2025.

تحدي باها أبوظبي

يذكر أنّ اللجنة المنظِّمة لتحدي باها أبوظبي تعمل على مضاعفة جهودها لتطوير المواهب الجديدة في هذه الرياضة، حيث يتمثَّل الهدف في النسخة الثانية في إتاحة الفرصة للمبتدئين للتنافس مع بعض السائقين المخضرمين والمحترفين على مستوى المنطقة.


وبدأ تحدي باها أبوظبي كمبادرة رياضية مجتمعية، تماشيًا مع أهداف مجلس أبوظبي الرياضي، إلا أنها سرعان ما جذبت البطولة اهتمام السائقين المحترفين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، الذين جاؤوا للمشاركة في السلسلة الجديدة.

الموسم الأول من باها أبوظبي

يشار إلى أنه وفي الموسم الأول من تحدي باها أبوظبي، تُوِّج أندرياس بيرغمان باللقب في فئة السيارات، وفاز آرون ماري باللقب في فئة الدراجات النارية، وحصدت سون شافلر لقب التحدي في فئة السيدات، وتُوِّج الرياضيان الإماراتيان عبدالله الفلاسي وسيف محمد بن سيفان بلقب فئة الكوادز وفئة الـ SSX على التوالي.


فيا يشهد التحدي في نسخته الثانية أربع جولات منها جولتان في أكتوبر ونوفمبر 2024، تليها جولة في بداية 2025، ويختتم التحدي منافساته بجولة في إبريل 2025.

المشاركة في باها أبوظبي

الجدير بالذكر فقد اعتمدت اللجنة المنظِّمة لتحدي باها أبوظبي إتاحة الفرصة أمام السائقين المحترفين والهواة للمشاركة في هذا التحدي الذي يُضيف قيمة كبيرة للمجتمع، مع رسوم تسجيل رمزية. وستُمنَح ألقاب الترتيب العام لفئتي الدراجات النارية/ الكوادز والسيارات في نهاية الموسم. ومن المتوقَّع أن تغطي كل جولة مسافة تزيد على 100 كيلومتر، حيث يُنتظَر أن يكمل أسرع السائقين المسار في نحو ساعتين.


وفي موسمه الثاني أيضًا، سيكون تحدي باها أبوظبي متاحاً لفئات السيارات، وفئة الـ SXS إضافةً إلى فئة الدراجات النارية وفئة دراجات المغامرة، والكوادز، التي تتوافق مع لوائح السلامة الفنية الوطنية والدولية الصادرة عن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم)، أو اللوائح المحلية لمنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.
وفي فئة السيارات، سيشارك السائقون الذين تزيد أعمارهم على 18 عامًا في الفئات «تي 1» و«تي 2» و«تي 3» و«تي 4»، إضافةً إلى فئتي SXS توربو وSXS من دون توربو. وفي فئة الدراجات النارية 450 سي سي، يمكن للإناث فوق سن 18 عاماً التنافس في فئة خاصة بهنّ، إلى جانب فئة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً.
وستكون فئات الكوادز والماراثون متاحة للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و44 عاماً، وللمخضرمين الذين تزيد أعمارهم على 45 عاماً. إضافةً إلى ذلك، ستستقبل فئة الدراجات النارية فوق 450 سي سي دراجات ثنائية الستروكر 250 سي سي، وستشمل الفئات الجديدة فئة دراجات المغامرة للمشاركين فوق 18 عاماً الذين يقودون دراجات بسعة 650 سي سي فما فوق.


يمكنك الاطلاع على: أبوظبي تستضيف للمرة الثانية على التوالي بطولة العالم للدراجات النارية سوبر كروس

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x