انطلاق الأولمبياد العلمي الخليجي بالمدينة المنورة.. تعرفوا على مجالاته

الأولمبياد العلمي الخليجي
انطلاق الأولمبياد العلمي الخليجي في مجالات الرياضيات والكيمياء والفيزياء بالمدينة المنورة (الصورة من حساب وزارة التعليم في إكس)

تسمتر منافسات الأولمبياد الخليجي للعلوم‬ 2024، الذي ينظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في دورته العاشرة، والذي انطلق يوم 11 أكتوبر في المدينة المنورة يستمر حتى 15 أكتوبر الجاري، في مجالات الرياضيات والكيمياء والفيزياء، وتستضيفه الإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنورة، ويشارك فيه 84 من طلبة التعليم العام و44 من الرؤساء والمشرفين من الدول الأعضاء.

الأولمبياد الخليجي للعلوم

يهدف الأولمبياد الخليجي للعلوم‬ 2024 إلى تحفيز قدرات الطلبة بالدول الأعضاء في المكتب، من خلال التنافس الشريف في هذه مجالات العلوم، وتحفيز الطلاب لمواكبة أحدث التطورات، والوقوف على الجديد من الإنجازاتِ العلميةِ، والإسهام في إعداد الطلاب لتحقيق نتائج متقدمة في الأولمبياد الدولي.
وإضافة إلى ذلك يأتي البرنامج لتعزيز التواصل بين المهتمين في مجالات الأولمبياد، وتنمية قدرات ومهارات الطلبة المتميزين المرشحين من الدول الأعضاء، ومساعدتهم على تحديد توجهاتهم العلمية، وأهدافهم المستقبلية.
ويضم الأولمبياد الخليجي للعلوم ورشًا تدريبية واختبارات نظرية وعملية تحت إشراف فرق علمية متخصصة.


يصاحب الأولمبياد حلقات نقاش حول الأسئلة العميقة وغير النمطية في الرياضيات والفيزياء والكيمياء، وسيتم في نهاية الأولمبياد توزيع ميداليات ذهبية، وفضية، وبرونزية، وشهادات تقدير للطلبة حسب تميُّزهم في الإجابة عن الأسئلة.
ويأتي عقد هذه الأولمبياد في إطار حرص المكتب على تهيئة البيئة المناسبة لرفع مستوى التنافس العلمي بين طلبة الدول الأعضاء في مجال الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

المدينة تستضيف أولمبياد العلوم

عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي رحبت الإدارة العامة لتعليم المدينة المنورة ترحب بالوفود المشاركة من دول الخليج العربي في الأولمبياد الخليجي للعلوم، والذي يُنظم بالتعاون بين مكتب التربية العربي لدول الخليج، ووزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وتستضيفه إدارة تعليم المدينة المنورة خلال الفترة من 11 - 15 اكتوبر 2024م .
في سياق منفصل: تعليم الطائف يحقق 141% في تسجيل الطلبة في إبداع 2025

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس