كرنفال بريدة للتمور في القصيم السعودية يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

 أمير منطقة القصيم السعودية تسلم شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية
أمير منطقة القصيم السعودية تسلم شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية - الصورة من واس

تسلّم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم السعودية، شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، التي تُوّج بها كرنفال بريدة بصفته أكبر كرنفال للتمور بالعالم.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه الخميس 17 أكتوبر، المشرف العام على كرنفال بريدة للتمور الدكتور خالد النقيدان وفريق العمل بالكرنفال، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

إبراز هوية المنطقة

وهنأ أمير منطقة القصيم بهذه المناسبة الجميع من المسؤولين وأعضاء اللجنة العليا والمزارعين والمستثمرين والمهتمين وأبناء المنطقة، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا واللجنة المنظمة لكرنفال بريدة للتمور وجميع الجهات المشاركة في تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدًا أن ذلك يعكس ما تزخر به منطقة القصيم من قدرات تنظيمية وكفاءات تسهم في تعزيز اقتصاديات التمور، وإبراز هوية المنطقة على مستوى عالمي.

أحد أعرق الأسواق العالمية

وبيّن أن كرنفال بريدة للتمور يُعد أحد الكرنفالات الاقتصادية التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 عبر تسويق إنتاج 400 ألف طن تمور ، تمثل أكثر من 11 مليون نخلة، مشيراً إلى أن الكرنفال يُعد أحد أعرق الأسواق العالمية المتخصصة، حيث تتجاوز مبيعاته لأكثر من 3.2 مليارات ريال سنوياً، وبإنتاج سنوي يمّثل 50% من إنتاج المملكة من التمور، ويسوّق أكثر من 50 صنفاً من التمور، ويحتضن أكثر من 200 فعاليّة متنوعة ليتوّج ذلك بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
كما أعرب الدكتور خالد النقيدان عن شكره وامتنانه لأمير المنطقة على دعمه المتواصل، لافتاً إلى أن هذا الإنجاز يعزز أهمية كرنفال بريدة للتمور ، لتسويق أجود أنواع التمور بالسعودية.
تابعوا المزيد: صندوق الاستثمارات العامة: اتفاقية لإنشاء مصنع تمر متكامل بالمدينة بالتعاون مع "مدن"

فعاليات الكرنفال

وامتدت فعاليات كرنفال بريدة للتمور 21 يوماً بمدينة التمور ببريدة، والتي تضمنت نموذجاً لقرية التمور وسوق التمور القديم، وفعالية القطين وخراف التمور وزيبلاين النخيل، بالإضافة إلى فعاليات هيئة فنون الطهي، وتيلي ماتش النخيل وفعالية ازرع نخلتك، بالإضافة إلى معارض الصناعات التحويلية والأسر المنتجة والحرفيين، و الأمسيات الشعرية والفرق الشعبية، ومنطقة للأطفال والرسم، والمسابقات والعديد من الفعاليات.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس