موسم الرياض 2024 يحقق رقماً قياسياً جديداً بعدد زيارات بلغ مليوني زائر خلال أسبوع

موسم الرياض 2024 يجذب مليوني زائر خلال أسبوع  
موسم الرياض 2024 يحقق رقماً قياسياً جديداً بعدد زيارات بلغ مليوني زائر

حقق موسم الرياض في نسخته الخامسة 2024 الذي أنطلق في 12 أكتوبر الجاري، رقماً قياسياً جديداً بعدد زيارات بلغ مليوني زائر، وذلك خلال أسبوع من انطلاقته، مما يعكس الشغف الكبير بالموسم والحدث الترفيهي الأضخم في المملكة العربية السعودية الذي ينتظره الجمهور سنوياً.

موسم الرياض يحقق رقما قياسياً جديداً

وفي التفاصيل، فقد أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، وعبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، اليوم الأحد 20 أكتوبر الجاري عن تحقيق موسم الرياض 2024 رقماً قياسياً جديداً بعدد زيارات بلغ مليوني زائر، وذلك خلال أسبوع واحد فقط من انطلاقته.

5 مناطق رئيسية ضمن الموسم الجديد

ويحتضن موسم الرياض 2024 بنسخته الخامسة خمس مناطق رئيسية، تشمل (بوليفارد وورلد، المملكة أرينا، بوليفارد سيتي، The Venue، وحديقة السويدي).

منطقة بوليفارد وورلد

شهدت منطقة بوليفارد وورلد هذا العام توسعة بنسبة 30 في المئة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الزوار، مع إضافة العديد من الفعاليات والمناطق الجديدة التي أضفت أبعادًا مميزة على تجربة الزوار، مع زيادة عدد المناطق إلى 5 مناطق جديدة هي "المملكة العربية السعودية، وتركيا وإيران وأفريقيا وكورشوفيل"، ليصبح عدد المناطق الإجمالي 22 منطقة من عدة بلدان حول العالم، و300 مطعم ومقهى، وأكثر من 890 محل تجاري.

منطقة المملكة أرينا

بينما شهدت منطقة المملكة أرينا، إقامة نزال تاريخي شهد تتويج آرتور بيتربييف كبطل بلا منازع في وزن خفيف الثقيل، بعد فوزه على دميتري بيفول بقرار الأغلبية، في مباراة جسدت التنافس الشديد بين الملاكمين وأصبحت علامة فارقة في الملاكمة عالمياً.

منطقة The Venue

فيما انطلقت أولى فعاليات منطقة The Venue في الموسم الجديد مع بطولة Six Kings Slam التي تعد أغلى بطولة تنس في العالم، بمشاركة 6 من أبرز نجوم التصنيف العالمي، وهم "كارلوس ألكاراز، يانيك سينر، رافاييل نادال، دانييل ميدفيديف، وهولغر رون".

حديقة السويدي

أما حديقة السويدي فقد احتضنت هذا الأسبوع الفعاليات الهندية، التي تستمر حتى يوم بعد غدً الثلاثاء، والتي تضم عروضاً شعبية، وأطباقاً تقليدية، وحفلات غنائية، وسط إقبال كبير من الجالية الهندية والمقيمين ومحبي الثقافة الهندية.

منطقة بوليفارد سيتي

بينما نجحت منطقة بوليفارد سيتي، في جذب الزوار من خلال تجارب ترفيهية جديدة مثل لعبة "ببجي موبايل وتجربة كونان"، إلى جانب تنوع المطاعم والأجواء المميزة التي تحيط بالنافورة الراقصة.

ومن خلال هذا التنوع والتميز يواصل موسم الرياض 2024 في نسخته الخامس لهذا العام الجاري، تحقيق نجاحاته، مؤكداً مكانته كوجهة عالمية تجمع بين مختلف عناصر الترفيه في قلب المملكة العربية السعودية.

في سياق متصل: توقيع اتفاقية مع بنك التنمية الاجتماعية لدعم وتمكين الأسر المنتجة في موسم الرياض

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس