الرياض تستضيف نهائيات رابطة محترفات التنس في حدث تاريخي غير مسبوق

أرينا سابالينكا
أرينا سابالينكا - الصورة من Sabalenka Aryna على منصة إكس

تتجه الأنظار نحو العاصمة السعودية الرياض التي تستضيف نهائيات رابطة محترفات التنس، التي تُنظم بالتعاون مع الاتحاد السعودي للتنس ووزارة الرياضة السعودية، في حدث تاريخي غير مسبوق.

ويعد هذا الحدث أول بطولةٍ احترافيةٍ للتنس النسائي على الأراضي السعودية، حيث يُقام في الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر المقبل في جامعة الملك سعود بالرياض، بمشاركة أفضل 8 لاعبات من فئة الفردي والزوجي ضمن رابطة محترفات التنس في البطولة الختامية لموسم 2024.

ويمكن لعشاق التنس حجز تذاكرهم عبر موقع ويبوك، والاستمتاع بهذا الحدث الرياضي المرتقب وغير المسبوق.

إضافة جديدة

وتُعدّ نهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض أحدث إضافة إلى سلسلة الفعاليات الرياضية الدولية التي تستضيفها البلاد، كما تُمثل ركيزة أساسية ضمن خطط الاتحاد السعودي للتنس لتعزيز نمو الرياضة وزيادة المشاركة فيها على مستوى المملكة.

وتنسجم هذه الجهود مع أهداف رابطة محترفات التنس الهادفة إلى نشر اللعبة عالمياً وإلهام جيل جديد من الفتيات لدخول عالم التنس.

نهائيات رابطة محترفات التنس

نهائيات رابطة محترفات التنس هي البطولة الختامية لموسم رابطة محترفات التنس، وتضم أفضل اللاعبات في فئة الفردي وأفضل الفرق في فئة الزوجي بناءً على النتائج التي حققوها خلال الموسم. وتقام منافسات الفردي بنظام المجموعات، حيث تُقسم اللاعبات إلى مجموعتين، وتتأهل أفضل لاعبتين من كل مجموعة إلى نصف النهائي، وصولاً إلى المباراة النهائية.
وتُقام منافسات الزوجي بنظام مشابه للنظام المُعتمد في منافسات الفردي.
وتتضمن قائمة اللاعبات المشاركات في البطولة، المصنفة الأولى عالمياً أرينا سابالينكا، وإيجا شفيونتيك، وكوكو غوف، وياسمين باوليني، ويلينا ريباكينا، وجيسيكا بيجولا، وشينغ كينوين، وباربورا كريتشيكوفا.

حقبة جديدة لرابطة التنس النسائية

ويعدّ هذا الحدث انطلاقة لاتفاقية جديدة تمتد لثلاث سنوات بين رابطة محترفات التنس والاتحاد السعودي للتنس، وتمهّد نهائيات رابطة محترفات التنس 2024 الطريق لحقبة جديدة لرياضة التنس النسائية على مستوى السعودية، ولا سيما مع اعتماد الرياض مقراً رئيسياً لجولة رابطة محترفات التنس حتى عام 2026.
وتتماشى استضافة نهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض مع استراتيجية الاتحاد السعودي للتنس، الرامية إلى إلهام مليون شخص على ممارسة رياضة التنس بحلول عام 2030، الأمر الذي يُسهم في كتابة واقع جديد لرياضة التنس على مستوى المنطقة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس