الرياض تتأهب لنهائيات محترفات التنس.. الإعلان عن اللاعبات المتأهلات للبطولة

 الإعلان عن اللاعبات المتأهلات لنهائيات بطولة التنس في الرياض
اللاعبة الصينية كينوين تشينوين
رابطة محترفات التنس تعلن عن القائمة النهائية لمنافسات الرياض
اللاعبة الأمريكية كوكو غوف
 محترفات التنس.. الإعلان عن اللاعبات المتأهلات للبطولة
اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا
الرياض تتأهب لبطولة نهائيات محترفات التنس
اللاعبة البولندية إيغا شفيونتيك
 الإعلان عن اللاعبات المتأهلات لنهائيات بطولة التنس في الرياض
رابطة محترفات التنس تعلن عن القائمة النهائية لمنافسات الرياض
 محترفات التنس.. الإعلان عن اللاعبات المتأهلات للبطولة
الرياض تتأهب لبطولة نهائيات محترفات التنس
4 صور

في حدث تاريخي مرتقب وغير مسبوق، تتأهّب العاصمة السعودية الرياض لاستضافة نهائيات رابطة محترفات التنس، التي تُعد أول بطولة احترافية للتنس النسائي على أراضيها، حيث تترقّب أنظار عشاق هذه الرياضة نخبة من أفضل لاعبات التنس العالميات.

وفي هذا الصدد، أعلنت الرابطة، عن القائمة النهائية للاعبات المتأهلات إلى نهائيات تلك البطولة، والتي ستقام في جامعة الملك سعود خلال الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر 2024، بمشاركة أفضل ثماني لاعبات فرديات وفرق زوجية في العالم، وينسجم هذا الحدث المنتظر مع طموح الاتحاد السعودي للتنس لإلهام مليون شخص لممارسة التنس بحلول عام 2030.

منافسات نهائيات التنس المنتظرة تضم 8 لاعبات

وتفصيلاً، فقد حجزت كل من شينغ كينوين، الحائزة على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، وباربورا كريتشيكوفا، بطلة ويمبلدون، المقعدين الأخيرين في منافسات فئة الفردي، لتنضمّا بذلك إلى نخبة من نجمات التنس في المنافسات النهائية التي تحتضنها العاصمة السعودية.

وتضم نهائيات رابطة محترفات التنس 2024 المنتظرة أفضل 8 لاعبات فرديات وأفضل 8 فرق زوجية في نظام الدوري، مع تأهل اللاعبات أو فرق الزوجي الفائزة بإحدى بطولات الجراند سلام إذا كانت بين المركزين 8 و20.

وستشهد هذه البطولة منافسة كبيرة بين اللاعبات الـ 8، حيث ستتوج بطلة الفردي بكأس بيلي جين كينج، بينما سيحصل أبطال الزوجي على كأس مارتينا نافراتيلوفا.

ومن خلال هذه السطور نوضح لكم بعض أبرز اللاعبات المتأهلات عن فئة الفردي لهذا العام:

أرينا سابالينكا

تعيش النجمة البيلاروسية سابالينكا موسماً مميزاً على كافة الأصعدة، بدايةً من فوزها في بطولة أستراليا المفتوحة، وتشارك في نهائيات الرابطة في الرياض وهي في أفضل حالاتها، بعد أن حققت ثلاثة ألقاب في آخر أربع بطولات شاركت فيها، بما في ذلك لقب في إحدى البطولات الكبرى (الولايات المتحدة المفتوحة) ولقبين من فئة WTA 1000.

إيغا شفيونتيك

استهلت اللاعبة شفيونتيك الموسم بقوة، حيث أحرزت خمسة ألقاب، من بينها لقبها الرابع في رولان غاروس، وبالرغم من تراجع مستواها وتغيير مدربها، لا تزال من أبرز المرشحات للمنافسة على اللقب، مستندة بذلك إلى خبرتها الواسعة وسجلها السابق كالمصنفة الأولى عالمياً.

كوكو غوف

تشارك اللاعبة الأمريكية غوف في نهائيات الرابطة للمرة الثالثة، وهي أصغر لاعبة في هذا العام، ووصلت غوف إلى الدور نصف النهائي لبطولة رولان غاروس، وأنهت الموسم بقوة بعد فوزها في 12 من آخر 14 مباراة لها، بما في ذلك تتويجها بلقب بطولة الصين المفتوحة.

ياسمين باوليني

حققت اللاعبة باوليني تقدماً مذهلًا هذا الموسم، حيث قفزت من التصنيف رقم 30 في نهاية العام إلى التصنيف السادس، وجاء ذلك عقب إنجازها البارز بفوزها بلقب بطولة WTA 1000 في دبي، كما عززت مسيرتها الرياضية بوصولها إلى نهائي كل من رولان غاروس وويمبلدون

يلينا ريباكينا

خلال هذا الموسم تعرضت اللاعبة ريباكينا لبعض الانتكاسات الصحية، وعلى الرغم من نتائجها المميزة في بريسبان وأبوظبي وشتوتغارت، إلا أن أدائها بعد بطولة ويمبلدون لم يكن مقنعاً، ومع ذلك، تظل ريباكينا إحدى أبرز الأسماء المشاركة، وذلك بفضل قدرتها المميزة على التأقلم مع الظروف ومواجهة التحديات.

جيسيكا بيجولا

خلال النصف الثاني من الموسم أخذ أداء النجمة الأمريكية بيجولا نسقاً تصاعدياً، حيث فازت ببطولة ناشونال بنك المفتوحة ووصلت إلى نهائي بطولتي سينسيناتي والولايات المتحدة المفتوحة، وبفضل أدائها المميز وعروضها الرياضية الرائعة، ضمنت بيجولا مكانها للمرة الثالثة على التوالي في نهائيات رابطة محترفات التنس.

شينغ كينوين

شكّل فوز اللاعبة الصينية تشينوين بالميدالية الذهبية في أولومبياد باريس لحظة فارقة في مسيرتها الرياضية، وعززت تشينوين سجلها الرياضي الحافل، بما في ذلك تألقها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، ووصلت إلى أعلى تصنيف في مسيرتها، المركز السابع، وهي الآن تستعد لمشاركتها الأولى في نهائيات رابطة محترفات التنس.

باربورا كريتشيكوفا

واجهت اللاعبة التشيكية كريتشيكوفا العديد من التحديات بسبب الإصابات والمرض في مطلع العام، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها نجحت في التتويج بلقب ويمبلدون، متغلبةً على أربع لاعبات من المصنفات الخمسة عشرة الأوائل، لتحقق بذلك لقبها الثاني في البطولات الكبرى، وبفضل اللوائح الجديدة التي تتيح إمكانية تأهل الفائزات بالألقاب الكبرى، اللواتي ينهين الموسم ضمن أفضل 20 لاعبة، تعود كريتشيكوفا إلى نهائيات رابطة محترفات التنس بعزيمة صلبة وعيناها نحو اللقب.

في سياق متصل: الرياض تستضيف نهائيات رابطة محترفات التنس في حدث تاريخي غير مسبوق

بطولة التنس في الرياض

وتهدف نهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض التي تُمثل ركيزة أساسية في استراتيجيات الاتحاد السعودي للتنس، إلى تعزيز النمو والمشاركة في لعبة التنس على مستوى المملكة.

كما تُعد هذه البطولة الفعالية الرياضية الأحدث التي تضاف إلى قائمة المملكة العربية السعودية من البطولات والفعاليات الرياضية العالمية، وتتماشى هذه البطولة أيضًا مع أهداف رابطة محترفات التنس في تعزيز انتشار اللعبة على مستوى العالم وإلهام الجيل الجديد من الفتيات لممارستها، كما تنسجم هذه الجهود مع طموح الاتحاد السعودي للتنس لإلهام مليون شخص لممارسة التنس بحلول عام 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس