حديقة الملك سلمان تجمل الرياض بملايين الأشجار والنباتات المحلية..

حديقة الملك سلمان
حديقة الملك سلمان تجمل الرياض بملايين الأشجار والنباتات المحلية (الصورة من حساب الحديقة في إكس)

تلعب حديقة الملك سلمان في العاصمة الرياض دوراً محورياً في تحسين البيئة وتعزيز جودة الحياة عبر مجموعة من المبادرات البيئية الرائدة. ويهدف المشروع إلى تحسين جودة الهواء عبر زراعة ملايين الأشجار والنباتات المحلية التي تساعد في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، إلى جانب دورها في خفض درجات الحرارة، ومكافحة التصحر والجفاف.

دور حديقة الملك سلمان

تسعى حديقة الملك سلمان في العاصمة الرياض إلى تقليل العواصف الرملية التي تؤثر على صحة سكان المدينة، ما يجعلها نموذجًا للمشاريع البيئية المستدامة، والتي تعكس رؤية المملكة في تحقيق التوازن البيئي وخلق بيئة صحية. وتعد حديقة الملك سلمان من بين المشاريع الطموحة التي تعزز الاستدامة وتساهم في ازدهار المملكة نحو بيئة أكثر جودة وصحة.

حديقة الملك سلمان

إحدى مشاريع الرياض الكبرى، وهي منطقة حضرية يجري تطويرها في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وتشرف عليها "مؤسسة حديقة الملك سلمان"، تعد الحديقة مشروعاً واسع النطاق، وشاملاً للعديد من الجوانب البيئية، والثقافية، والرياضية، والفنية، والترفيهية. تقع الحديقة في موقع مطار الرياض السابق بمساحة إجمالية تتجاوز 16.6 كيلومتراً مربعاً (6.4 ميل مربع)، لتكون عند اكتمالها أكبر حدائق المدن في العالم بمساحة تعادل خمسة أضعاف حديقة هايدبارك في لندن، وأربعة أضعاف حديقة سنترال بارك في نيويورك، وتزيد بـ 13 ضعفاً عن حديقة جاردن باي ذا باي في سنغافورة.
ويعد مشروع حديقة الملك أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم الثلاثاء 12 رجب 1440هـ الموافق 19 مارس 2019م، بمبادرة من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
ويهدف المشروع إلى المساهمة في تقديم خيارات متنوعة رياضياً وثقافياً وفنياً وترفيهياً لسكان مدينة الرياض وزوَّارها، هذا إلى جانب المساهمة في تحسين جودة الحياة في المدينة بما يتوافق مع أهداف رؤية السعودية 2030 لمجتمع حيوي وصحّي، ورفع تصنيف الرياض عالميًا.
في سياق متصل: الكشف عن مزايا مشروع حديقة الملك سلمان.. أكبر حدائق المدن في العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس