حصاد 2023.. كل ما تريدين معرفته عن برج السرطان من صفات ومميزات

حصاد 2023.. كل ما تريدين معرفته عن برج السرطان من صفات ومميزات

يُعتبر مولود برج السرطان من الأبراج الحساسة للغاية. وغالباً ما يكون خجولاً. يمكن أن يتأذى بسهولة، ويكره أي نوع من المواجهة. يتميز بالدقة ويُراعي كافة التفاصيل؛ ما يضمن له تحقيق النجاح. يسعده أن يكون له وجود حول الجميع. قد يخدعك الانطباع الأول عنه؛ لأنه غالباً ما يبذل قصارى جهده لحماية نفسه وعدم الانفتاح على الآخرين بسهولة. ومع ذلك، بعد التعرف إليه أكثر، ستجد أنه شخص طيب القلب ومخلص لأصدقائه وأحبائه. في الآتي، "سيدتي نت" يكشف كل ما تريدين معرفته عن برج السرطان من صفات ومميزات في حصاد 2023.

برج السرطان.. شخصيته وصفاته المميزة

يتصف مولود برج السرطان بشخصية مزاجية (المصدر: Freepik - by Allexxandar)
ينتمي مولود برج السرطان إلى الأبراج المائية، يتأثر بكوكبه الحاكم القمر، الذي يمنحه صفات التقلُّب والرقَّة والمزاجية. صاحب شخصية متباينة؛ بسبب تلك الحالات المزاجية المتقلبة التي يعاني منها والتي تتراوح ما بين المرح، الذي يطغى على جميع الأماكن التي يكون فيها، والحزن والعبوس الذي ما إن يرتسم على ملامحه لا يمكن لأي شخص أن يمحوه بسهولة. متناغم جداً مع عواطفه؛ ما يعني أنه عندما يتواصل مع شخص ما يكون ذلك عادةً على مستوى عميق. هذا الارتباط يمكن أن يجعله يبدو متشبثاً؛ لأنه لا يريد التخلي عن تلك الروابط الخاصة. يمكن أن يشعر أيضاً بالحنين الشديد؛ ما يدفعه إلى التمسك بالأشياء والأشخاص الذين يعيدون له ذكريات جميلة. يجد الفرح في الأشياء البسيطة في الحياة. لا يتوق إلى المغامرة، ولن يخطط لرحلات ومفاجآت عفوية.

سيعجبك أيضاً، التعرف إلى مميزات وسمات الأبراج المائية؟

نقاط قوة شخصية برج السرطان

الإخلاص والولاء

يُعتبر مولود برج السرطان من أكثر الأبراج صدقاً وإخلاصاً. غالباً، ما يراعي احتياجات الآخرين قبل احتياجاته الخاصة. وعندما يقطع وعداً فإنه يفي به. يدور حول رعاية العلاقات؛ لأنه في أعماقه يتوق إلى الحب والرفقة أكثر من أي شيء آخر. إنه مخلص بشدة وسيفعل أي شيء من أجل من يحبهم.

الإبداع والذكاء

يتميَّز مولود برج السرطان بالذكاء والإبداع، ويتمتع بخيال واسع يمكنُّه من رؤية الأمور من جوانب جديدة ومختلفة؛ ما يجعله خلَّاقاً ومُبدعاً. يتمتع بحدس قوي، يُمكِّنه من كشف نوايا وأسرار الأشخاص من حوله، ويجعله يشعر في ما إذا كان الشخص الذي أمامه يكذب أو يصدق في قوله. كما يمتلك أيضاً المهارة في جعل الشخص الذي أمامه يقول الحقيقة، أو يخبره بالأسرار الخاصة به، ومن الصعب جداً خداعه. يميل إلى تسليط الضوء على موهبته، أو ما يقوم بعمله. كما يمتلك والقدرة الإبداعية في الوصف، والتمثيل، واكتساب محبة الآخرين له.

الدبلوماسية والتكيف

يتسم مولود برج السرطان بالقُدرة على التكيُّف مَع المحيط الذي يعيش فيه، يعرف واجباته ودوره في الحياة، ويرضى بالأمور البسيطة مَهما كانت، يتَّصف بالبساطة والابتعاد عن المظاهر، ويمتلك قدرة عالية على إقناع من حوله بنفسه وبأفكاره. يتكيف في مختلف البيئات الاجتماعية، ولا يُحب إثارة المشكلات ولا مواجهتها، ويسعى دائماً إلى إيجاد حلول مرضية. يبحث دائماً عن الأمان والراحة، ويكون دبلوماسياً في تعامله مع الآخرين.
قد يهمك الاطلاع على أسطورة برج السرطان؟

نقاط ضعف شخصية برج السرطان

التردُّد والمزاجية

يٌعتبر مولود برج السرطان من الأبراج المزاجية؛ إذ يتبدل مزاجه إلى الأسوأ خلال لحظات. يتردد كثيراً عندما يحين الوقت للقيام بأي خطوة أو لخوض أي تغيير أو اختبار مغامرة جديدة تساعده على الانتقال إلى مرحلة لاحقة. يتأثَّر من أصغر الأمور، وهذا ما يمنعه من التخطيط ومن تقبل صعوبات الحياة ومشكلاتها والتخطيط لحلها. إلى ذلك، يُعَدُّ برج السرطان من أبراج لا تستطيع السيطرة على غضبها.

الحساسية المفرطة

كونه من الأبراج الأكثر حساسية؛ فإن مولود برج السرطان يعيش حالة قلق غير مبررة، ما يجعله يشعر بالخيبة أو بالاكتئاب في الكثير من المواقف. يحمل عاطفة كبيرة لمن حوله، وبالأخص تجاه عائلته وأسرته. حبه صادق وعميق، وغالباً ما يُفكر بقلبه لا بعقله، ويميل إلى الاهتمام بالآخرين، والتطوع لمساعدتهم. يميل إلى اتباع الحدس في التعامل مع الجميع، دون التفكير بالمنطق، أو العقلانية، حيث إنَّه يُفكر بعاطفته وقلبه فقط.

التشاؤم والانطوانية

يتصف بأنَّه كثير التذمر، والتشاؤم، وهو غير منظم في تنفيذ العمل المطلوب منه، رغم اجتهاده في الوصول إلى النتائج المرضية. يرى الجانب السلبي في الأمور التي تحصل معه ويتأثَّر بها بسهولة في أغلب الأحيان. يميل إلى اتخاذ الانعزال ملجأً له، عند وصوله لمرحلة الغضب، والانطواء على نفسه. يُكثر من التفكير والاستنتاجات بالاعتماد على خياله وأفكارِه ومشاعرِه؛ ما قد يضعه في مشكلات ويجعله مُزعجاً لمن حوله. ويميل إلى حماية نفسه من الآخرين حتى لا يتم استغلاله؛ كونه لا يثق بالآخرين.

برج السرطان عندما يُغْرَم

يُعتبر مولود برج السرطان من الأبراج التي تعشق بجنون (المصدر: Freepik - by wirestock)
يُعَدُّ مولود برج السرطان من الأبراج التي تعشق بجنون؛ هذا ما يجعل علاقته ثابتة وناجحة في الارتباط. يهتم بالشريك ويتمسَّك بحبه ويخلص له كثيراً، ولن يقوم بخيانته أو التخلِّي عنه مهما حصل. مرهف الإحساس، حنون وخجول في التعبير عن مشاعره، أو المبادرة بالكشف عنها، يبحث دائماً عن الشريك الذي يلبي احتياجاته العاطفية.

ما رأيك التعرف أكثر عن صفات رجل برج السرطان في الحب ستجعلك تغرمين به ولا تتخلي عنه؟

أبراج تشكِّل ثنائياً ناجحاً مع مولود برج السرطان

برج السرطان وبرج الثور.. علاقة منسجمة

تبنى العلاقة العاطفية بين هذين البرجين، على التآلف والانسجام، وتتميز بالحب والحنان. كلاهما طموح ولديهما اهتمامات عديدة. البرجان يبحثان عن الحياة الهادئة البعيدة عن المشكلات. يسود بينهما الاتفاق التام غير المحدود. يتحابان ويتفاهمان منذ البداية وحتى النهاية، ونادراً ما تقع بينهما المشكلات. علاقتهما تنجح على الصعيد العملي، وهي متكافئة على الصعيد العاطفي، ينسجمان معاً ويجدان الحب والسعادة.

برج السرطان وبرج الجوزاء.. علاقة متجانسة

تتكلَّل العلاقة بين برج السرطان وبرج الجوزاء بالتجانس والنجاح. كلاهما يبذلان كل ما في وسعهما لإنجاح العلاقة بينهما. لديهما مصالح مشتركة تسيطر على حياتهما. يتشاركان معاً الطموح وحب تكوين العائلة، يتحملان المسؤولية ويتقاسمانها سوياً. تقوم علاقتهما على التفاهم والاحترام والوئام. تنجح علاقتهما على الصعيد العملي، وتكون رائعة على الصعيد العاطفي.

برج السرطان ونظيره السرطان.. علاقة متناغمة

علاقتهما ناجحة ومتكاملة ويتفهم كل منهما حاجات الآخر الفكرية والعاطفية. يحملان الطباع نفسها والميول ذاتها، يوجد بينهما انسجام وتناغم، ويمكنهما التفاهم دون الحاجة حتى إلى الكلام، اهتماماتهما الشخصية ومصالحهما مشتركة على جميع الأصعدة، وبسبب التشابه الكبير في شخصياتهما يكملان بعضهما بعضاً وليس من الصعب بناء علاقة عاطفية قوية بينهما.

برج السرطان وبرج العذراء.. علاقة متينة

يشكِّل برج السرطان وبرج العذراء علاقة قوية للغاية، يحبان الشعور بالأمان مع الشريك. عندما يحبان فسيكونان مخلصين إلى أكبر حد. كلاهما يحب العائلة والمنزل ويبحث عن الدفء والحب. قادران على التفاهم والانسجام مع بعضهما بعضاً.

برج السرطان وبرج العقرب.. علاقة متكاملة

العلاقة العاطفية بين برج السرطان وبرج العقرب مبنية على الانسجام. يمتلكان من الطيبة والعطاء والتضحية ما يفوق ما تملكه الأبراج الأخرى، ينجحان معاً ويكملان بعضهما بعضاً. يلائم كل منهما الآخر بوصفهما زوجين وحبيبين، وصديقين.

برج السرطان وبرج الحوت.. علاقة ناضجة

العلاقة بينهما ناضجة فكرياً وعاطفياً، على الاستعداد للتعاون من أجل تحقيق الفرح والسعادة. العلاقة مميزة فيها مزيج رائع من الحب والالتزام، يتشابه كل منهما في الأهداف والأمور العاطفية.