أبراج مرهفة المشاعر وتتأثر بسهولة بمزاج من حولها.. تعرفي إليها

امرأة قلقة تجلس على الأريكة
أبراج مرهفة المشاعر/الصورة من Freepik

تتمتع بعض الأبراج بانفتاح فطري على التأثيرات المحيطة بها، إنهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر مرونة على اقتراحات وآراء من حولهم، وغالباً ما يشعرون بالتأثر العميق بمشاعر الآخرين؛ لأنّ لديهم قدرة عالية على رؤيتهم وفهمهم ويُظهرون التعاطف والمساعدة، إنهم يهتمون بمشاعر الآخرين ولكن قد يجدون صعوبة في اتخاذ القرارات؛ لأنهم لا يريدون إزعاج أي شخص.

تابعي مع "سيدتي"، وتعرفي إلى صفات وخصائص الأبراج التي تتأثر بسهولة بمزاج من حولها لفهمها بشكل أفضل.

ما هي الأبراج التي تتأثر بسهولة بمزاج من حولها؟

أكثر الأبراج حساسية/الصورة من Freepik

في حين أن هذه الأبراج الخمس يُظهرون عادةً ميلاً أكبر للتأثر بمزاج من حولهم، فمن المهم ملاحظة أنّ هذا أمر جيد؛ لأنه يُبقيهم على اتصال بالواقع، ويمكن أن يؤدي إلى النمو الشخصي وتعزيز العلاقات.

برج الجوزاء

يحكم مولود برج الجوزاء عطارد، كوكب الاتصالات، يتمتع بفضول لا يشبع، ويتميز بقدرته على التكيف مع المواقف والشخصيات المختلفة، إنه يزدهر من خلال التحفيز الفكري والمحادثات الجذابة، الأمر الذي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى تبنّي آراء الآخرين الذين يتفاعل معهم من دون مقاومة كبيرة.

وفي حين أنّ طبيعته الفطرية تسمح له بالارتباط بمجموعة متنوعة من الأفراد وتجعله منفتحاً على وجهات نظر مختلفة، فإنّ هذه المرونة يمكن أن تؤدي أيضاً إلى سهولة تأثره بوجهات نظر من حوله، كما أنّ عدم الاستماع إليه، عندما يكون لديه الكثير ليقوله، دائماً ما يكون مزعجاً بالنسبة له.

برج السرطان

يتمتع مولود برج السرطان بشخصية لطيفة ومتفهمة، يحكمه القمر مما يجعله عرضة للتقلبات العاطفية، يمكن أن يكون حساساً للغاية، لكنه يفعل كل ما في وسعه لمحاولة إخفاء ذلك، يتأثر بسهولة برغبات من يهتم بهم بفضل ذكائه العاطفي الفطري الذي يسمح له بفهم احتياجات الآخرين بعمق.

باعتباره أحد أكثر الأبراج عاطفية والتي تحب بصدق وتحترم العلاقات وتقدرها، فإنّ عمقه العاطفي يمكّنه من تلبية احتياجات أحبائه، غالباً ما يصل إلى حد إعطاء الأولوية لرغبات الآخرين على رغباته، حتى الأشخاص الذين ينزعجون قليلاً من ذلك يمكن أن يجعلوه غير قادر على التركيز على أي شيء آخر.

برج الميزان

يزدهر مولود برج الميزان بالتدفق مع روتينه الخاص، يحكمه كوكب الزهرة، كوكب الحب والوئام، ويشع بهالة لطيفة ومتناغمة مع إحساس فطري بالجماليات ورغبة في التوازن، هذه الطبيعة القابلة للتكيف، رغم أنها إيجابية، يمكن أن تقوده أحياناً إلى مسارات لا تتماشى مع شخصيته الحقيقية.

لديه رغبة عميقة في التوازن والود، هذا الاستعداد للبحث عن الانسجام يمكن أن يجعله عرضة لآراء ووجهات نظر الآخرين، كما يمكن أن تؤدي دبلوماسيته الطبيعية ونفوره من الصراع إلى التنازل عن قناعاته الخاصة للحفاظ على السلام في علاقاته.

برج القوس

يُعرف مولود برج القوس بتفاؤله وروح المغامرة والانفتاح، إنه أحد أكثر الأبراج مرحاً وسعادة، يحكمه المشترَى، كوكب التوسع، يسعى دائماً للمعرفة، وغالباً ما يؤدي تعطشه للمغامرة إلى استكشاف أماكن جديدة والتعرف إلى ثقافات ومعتقدات متنوعة، لديه فضول طبيعي حول العالم ورغبة في البحث عن تجارب جديدة.

قد يؤدي حرصه على الاستكشاف أحياناً إلى تأثره بمعتقدات ووجهات نظر الثقافات التي يواجهها، يحب السلام، ومن أجل الحفاظ على ذلك يتجنب المواجهة، ويقول نعم للجميع حتى لو كان هو نفسه لا يحب ذلك، وغالباً ما يجد نفسه عالقاً بين آراء متضاربة.

برج الحوت

يحكم مولود برج الحوت نبتون، كوكب الحدس والخيال، لديه قدرة لا مثيل لها على التناغم مع مشاعر من حوله، هو من أكثر الأبراج عاطفة وحساسية، وهذا يجعله أكثر عرضة لاستيعاب أفكار من حوله، يمكن للناس أن يقنعوه بسهولة، وحتى لو قال حدسه لا لشيء ما، فإنه سيظل يفعل ذلك، في حين أن انفتاحه يمكن أن يؤدي إلى تعزيز الفهم والتواصل، فإنه يجعله أيضاً عرضة للتأثيرات الخارجية.

يتميز بذكائه العاطفي العميق، هذا يعني أنه يشعر بالأشياء بعمق ويهتم كثيراً بالآخرين، يتأثر بطبيعته الحساسة والمتعاطفة، وغالباً ما يجد نفسه متأثراً بمشاعر ورغبات الآخرين، ومع ذلك، فإن هذه الطبيعة المتعاطفة تجعله أيضاً عرضة لاستيعاب طاقات الآخرين، وأحياناً على حساب سلامته العاطفية ومن السهل أن تؤذي مشاعره، وغالباً ما يعاني بسبب ذلك.