6 أبراج تجيد التعامل مع الأطفال وتشجع نموهم الفكري

والدان يتشاركان الرسم والتلوين مع ابنتهما
أي برج هو الأفضل في التعامل مع الأطفال؟ /الصورة من AdobeStock

على الرغم من أنه ليس كل شخص فعّال في التواصل مع الأطفال ويمكن أن يكون ذلك تحدياً كبيراً بالنسبة له، إلا أنّ بعض مواليد الأبراج يشكلون روابط خاصة مع الأطفال ويعرفون فن التواصل جيداً وتقديم الدعم العاطفي وتعزيز إبداعهم وثقتهم سواء كان ذلك من خلال اللعب أو الاستكشاف أو مجرد التواجد من أجلهم وفهم احتياجاتهم وصنع الذكريات معاً. ما هي هذه الأبراج؟

تابعي مع "سيدتي"، وتعرفي إلى مواليد 6 أبراج يجيدون التعامل مع الأطفال ويستمتعون بقضاء الوقت معهم والاستماع إليهم مما يساهم في شعورهم بالحب والرعاية.

برج الجوزاء

يتمتع مولود برج الجوزاء بشخصية مرحة وفضولية وهو من أقوى الأبراج وأكثرها قدرة على مواجهة الصعوبات في الحياة. لديه الكثير من الطاقة، مما يتناسب جيداً مع حماس الأطفال للتعلم والاستكشاف. إنه يميل إلى إعطاء الأولوية للذكاء، ويحب تحفيز عقولهم وتعزيز قدراتهم الإبداعية.

عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الأطفال، فهو يمتلك طريقة في التعامل مع الكلمات. إنه ليس مندفعاً، فهو صبور ويمنحهم مساحة للتعبير عن أنفسهم من دون الشعور بالحكم أو الانتقاد ويعرف كيف يبدأ ويجري محادثة رائعة. ولهذا السبب يحب الأطفال أن يخبروه بكل شيء.

برج السرطان

يجعل مولود برج السرطان الأطفال يشعرون بالأمان والحب. إنه يفهم مشاعرهم جيداً ويجيد مواساتهم ويحيطهم بالحب ويقدم لهم الدعم اللامتناهي الذي يحتاجونه لتحقيق النجاح. ومع ذلك، يمكن أن تتأرجح عاطفته الشديدة من الدعم إلى الحماية المفرطة، مما قد يؤدي به إلى حماية أطفاله أكثر من اللازم من العالم الخارجي.

يحب قضاء الوقت مع الأطفال ولعب الألعاب وقراءة القصص. إنه من أبراج يجيدون التعامل مع الأطفال ويرعى ويحمي ويتعاطف ويلتزم بشدة بكونه مصدر القوة والحماية لهم. يمكن أن تُفسَر حساسيته وتعاطفه أيضاً سبب توقعه في كثير من الأحيان لاحتياجات أطفاله قبل التعبير عنها، مما يميزه عن غيره من الأبراج.

يجيد مواليد هذه الأبراج فن التواصل الجيد مع الأطفال وتقديم الدعم العاطفي لهم/الصورة من Freepik by lookstudio

برج الأسد

يتمتع برج الأسد بالدفء والحماية. كما أنه محب للمرح ومليء بالطاقة وهو من الأبراج التي تحب تولي المسؤولية وتوجيه الآخرين إلى النجاح. يذهب إلى أبعد الحدود لضمان سلامة ورعاية أطفاله. كما يساعدهم على تعزيز ثقتهم بأنفسهم، والخروج من قوقعتهم، وتجربة أشياء جديدة، واستكشاف قدراتهم الإبداعية.

يبذل جهداً إضافياً لمساعدة أطفاله على النجاح في الحياة، ويمتدحهم ويحتفل بهم كوسيلة لتعزيز احترامهم لذاتهم وتشجيعهم على التعبير عن أنفسهم، ويعتبرهم أعظم فخره وفرحه. إنه يريد أن يعرف كل ما يحدث في حياتهم، ولهذا السبب سيطرح الأسئلة، ويستمع إلى ما سيقولونه ويتخذ الإجراءات إذا لزم الأمر.

برج الميزان

يسعى مولود برج الميزان إلى إحداث تغييرات إيجابية في مجتمعه، وتحقيق العدالة، وخلق بيئة متوازنة وسلمية لأبنائه، ويُشبه كوكبه الحاكم؛ كوكب الزهرة، خاصةً في طبيعته الدبلوماسية. ومن ناحية أخرى فإنّ رغبته الفطرية في تجنب المواجهة قد تؤدي إلى التردد وهو أحد أبرز نقاط الضعف لدى هذا البرج.

هو من أبراج يجيدون التعامل مع الأطفال وغالباً ما يحيطهم بالفن والموسيقى والجمال، كما يغرس قيم التعاون والمعاملة العادلة بين أفراد الأسرة. يتحدث أقل ويفضل الاستماع إلى ما يقوله الآخرون. الأطفال يحبون ذلك عنه. إنهم يريدون شخصاً يفهمهم، ويكون صبوراً معهم، وهذا هو بالضبط ما هو عليه.

برج القوس

يتميز مولود برج القوس بحبه للمغامرة والانفتاح، وهو بطبعه متحمس لاستكشاف العالم من حوله وهو من الأبراج التي لا تهتم بما يعتقده الآخرون عنها. يحب مشاركة معرفته وخبراته مع الأطفال، مما يثير فضولهم وشعورهم بالدهشة. هو متفائل بطبيعته، ويعلم أطفاله رؤية نصف الكوب المملوء والنظر إلى الجانب المشرق من الأشياء.

على الرغم من أنّ حاجته الدائمة إلى الحرية والعفوية يمكن أن تتعارض مع متطلبات كونه أحد الوالدين، إلا أنه يتمتع بقدرة فطرية على خوض المغامرات مع أطفاله وإشراكهم في الأنشطة المختلفة. يستمتع باصطحابهم في مغامرات خارجية مثل المشي لمسافات طويلة والتخييم واستكشاف الطبيعة.

برج الحوت

ينتمي برج الحوت إلى عالم آخر في نهجه. اللطف والحساسية والتعاطف من صفات هذا البرج. إن ميله إلى تخيل المواقف وإضفاء المثالية عليها غالباً ما يتحدى منهجه العملي في التعامل مع الأطفال. يعلمهم قيمة الخيال والتعبير الفني ويشجعهم على تحقيق أحلام كبيرة واستكشاف قدراتهم الإبداعية.

لديه رابط عاطفي عميق مع الأطفال وهو موجود دائماً للاستماع إليهم وتهدئتهم. سيقدم رعاية محبة ويستمتع حقاً بقضاء الوقت معهم. يحب ممارسة الأنشطة الإبداعية مع الأطفال، مثل الرسم والتلوين وسرد القصص. إنه على اتصال باحتياجاتهم ويتواصل معهم على مستوى أعمق مما يخلق رابطة قوية.