6 أبراج تواجه صعوبة في اتخاذ القرارات وتفتقر إلى الحسم الجيد

شاب وفتاة يفكران في كيفية حل مشكلة ما
أبراج غير حاسمة ومعروفة بترددها/الصورة من الصورة من AdobeStock by wayho

يختلف مواليد الأبراج من حيث مهارات اتخاذ القرار والسرعة، ومن ناحية أخرى، يبدو أنّ هناك الكثير ممن يجدون صعوبة في اتخاذ القرارات بسبب صفاتهم وميولهم الشخصية الفريدة. كما أنهم يميلون إلى الموازنة بين جميع الإيجابيات والسلبيات قبل اتخاذ القرار، وقد يتأثرون بآراء الآخرين؛ مما يدفعهم إلى التردد والقلق والتشكيك في غرائزهم.

تابعي مع "سيدتي"، وتعرفي إلى مواليد 6 أبراج يجدون صعوبة في اتخاذ القرارات بسبب شعورهم بالإرهاق من الخيارات، أو محاولة إرضاء الجميع في وقت واحد، أو فقدان الثقة.

أبراج مترددة في اتخاذ القرارات

يُسبب التردد صعوبة عامة في اتخاذ القرارات/ Freepik by cookiestudio

إذا كنت تجد صعوبة في اتخاذ القرارات، فقد تكون أحد هذه الأبراج التي تُظهر أحياناً صفات التردد والحيرة، وتفتقر إلى الحسم الجيد عند رؤية مزايا عدة خيارات.

برج الحمل

تكمن قوة مولود برج الحمل في ذكائه القوي، ولكنه قد يدفعه أيضاً إلى المبالغة في التفكير في الأمور؛ مما يجعل من الصعب عليه اتخاذ القرارات، ونتيجة لذلك، يجد أحياناً صعوبة في اختيار شيء واحد فقط على الرغم من أنه مراعٍ وقابل للتكيف، إلا أنّ مرونته تزيد من احتمالية تصرفه بتهور وتغيير أفكاره بشكل متكرر.

التهور والاندفاع من أبرز صفاته وهو من الأبراج التي تواجه صعوبة في اتخاذ القرارات وتفتقر إلى الحسم الجيد، إنه لا يأخذ في الاعتبار آثار اختياراته حتى يصبح في حالة من الفوضى، عندما يريد شيئاً ما، نادراً ما يفكر في الخطأ الذي قد يحدث، يجب أن يشعر بأنه يتمتع بالسيطرة الكاملة حتى يتمكن من اتخاذ القرار النهائي، الأمر الذي قد يكون صعباً إذا تم الضغط عليه لاتخاذ القرار بسرعة.

سيعجبك أيضاً التعرف إلى صفات برج الحمل الشخصية

برج الجوزاء

يستمتع مولود برج الجوزاء بمواجهة التحديات الجديدة، وغالباً ما يحاول التوفيق بين الأمور، قد يواجه صعوبة في الاختيار بين طريقين؛ لأنه يحب التنوع والأفكار الجديدة أكثر من الالتزام، يمكن أن يجد أفكاره المنقسمة مربكة؛ مما يؤدي إلى خيارات سيئة.

يكسر القواعد بطبيعته، وقد يجد نفسه يتجاوز الحدود عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات، في بعض الأحيان يكون مندفعاً، ويصدر أحكاماً سريعة يندم عليها لاحقاً، أو يتحمل أكثر مما يستطيع تحمله؛ مما يمنعه من تقديم أفضل ما لديه تحت الضغط، ويجعله أحد أكثر الأبراج تردداً.

برج السرطان

يحب مولود برج السرطان الاستقرار والأمان، إنه حدسي للغاية، وعاطفي، وحساس لمشاعر الآخرين، ومتعاطف بطبيعته؛ مما يعني أنه قد يتعامل مع مشاعر من حوله ويشعر كما لو أنّ قراراته تؤثر على الآخرين، ونتيجة لذلك، يمكن أن يكون من الأبراج التي تواجه صعوبة في اتخاذ القرارات وتفتقر إلى الحسم الجيد، ويصبح شديد التركيز على كل التفاصيل ويجد صعوبة في تحديد مسار واضح للمضي قدماً.

لديه وعي عاطفي قوي وغالباً ما يعاني من تقلبات مزاجية حادة، يمكنه إظهار الرحمة والحنان لثانية واحدة، ثم يصبح قاسياً وبارداً في اللحظة التالية، يميل إلى المبالغة في التفكير في الأمور، ويقوم باختياراته بناءً على مشاعره بدلاً من التفكير المنطقي، ويجد صعوبة في فصل عواطفه عن عملية اتخاذ القرار، خوفه من اتخاذ القرار الخاطئ يجعله يماطل أو يتجنب اتخاذ القرارات تماماً.

ما رأيك في التعرف إلى الجانب المظلم لرجل برج السرطان وأبرز نقاط ضعفه

برج الميزان

يُعرف مولود برج الميزان بنهجه الدبلوماسي في الحياة، وغالباً ما يجد نفسه غير قادر على اتخاذ القرار بشأن الخيار الأفضل، إنّ رغبته في إرضاء الجميع وتجنب الصراع يمكن أن تزيد من تعقيد قدرته على اتخاذ الخيارات، حيث قد يواجه صعوبة في إعطاء الأولوية لاحتياجاته الخاصة على احتياجات الآخرين.

ينجذب بطبيعته إلى الانسجام والتوازن، ولديه رغبة طبيعية في تجنب الصراعات؛ مما يؤدي به في كثير من الأحيان إلى الصراع في عملية اتخاذ القرار، عندما يُعرض عليه قرار ما، يمكن أن يسبب ذلك اضطراباً أو دائرة من التردد، لأنه يتساءل باستمرار عن خياراته، ويعيد التفكير فيها.

برج العذراء

من المعروف أن مولود برج العذراء يتمتع بعقل تحليلي، ويحتاج إلى الحصول على كل الحقائق قبل اتخاذ القرار، كما أنه يميل إلى الكمال وغالباً ما يكون لديه معايير عالية لنفسه؛ مما يدفعه إلى الشك في حكمه أو إعادة النظر في قراراته، كما أنه قد يتردد في المخاطرة، لأنه يفضل اليقين والاستقرار.

إنه من الأبراج التي تواجه صعوبة في اتخاذ القرارات وتفتقر إلى الحسم الجيد، ويركز بشدة على إيجاد الخيار الأفضل لدرجة أنه لا يستطيع الالتزام بأي خيار واحد؛ مما قد يجعله عرضة للتفكير الزائد والقلق بشأن كل التفاصيل، ويؤخر قراراته أو يمنعه من اتخاذ قرار على الإطلاق.

قد ترغبين في معرفة المزيد عن صفات مولود برج العذراء الشخصية ستعجبك حتماً وتجعلك تتقربين منه

برج الحوت

يستمتع مولود برج الحوت بتقديم التضحيات ويزدهر عليها، الأنانية هي آخر شيء يريده، يمكن أن يكون عرضة للتردد بسبب صفاته الشخصية المتعاطفة والحساسة، وغالباً ما يجد صعوبة في اتخاذ قرارات قد تؤذي أو تخيب أي شخص معني.

إنه بديهي بشكل لا يُصدق، ويميل إلى المبالغة في التحليل، ويصبح غارقاً في الاحتمالات العديدة؛ مما قد يصعب عليه الاختيار بين ما يخبره به عقله، وما يقوله قلبه، يمكن أن يؤدي هذا الصراع الداخلي إلى مناقشات داخلية عميقة أثناء محاولته تحديد المسار الذي يجب اتباعه.