ما الذي يزعجك ويثير غضبك بسرعة بحسب برجك؟

فتاة غاضبة من الأخبار التي سمعتها
ما الذي يجعلك غاضباً وفقاً لبرجك/الصورة من AdobeStock by deagreez

يُعد علم الفلك والأبراج طريقة رائعة لتقييم صفات شخصيتك، وكيفية استجابتك للتوتر في الحياة اليومية، والتعبير عن غضبك، خاصةً وأنّه لا أحد مُحصّن ضد المشاعر التي تأتي معه. قد تكون من النوع الذي يغضب بسهولة ويظل غاضباً لفترة طويلة، أو قد تكون بطيئاً في الغضب وتحتفظ بالأشياء بداخلك. لكنك قد لا تُدرك أنّ برجك يلعب دوراً في ما يجعلك غاضباً وكيف تتفاعل عندما يزعجك شخص ما.

على الرغم من أنّ الكثير منا لديه فكرة جيدة عما يزعجه حقاً، إلا أنّ هذا لا يعني أنه لا توجد أشياء يمكن أن تفاجئنا، تابعي مع "سيدتي"، لمعرفة المزيد عن الأشياء التي يمكن أن تزعجك وتجعلك غاضبة.

برج الحمل

يبحث مولود برج الحمل عن الاهتمام ويحتاج إلى الشعور بالاحترام عندما يتحدث. يحاول دائماً أن تكون كلماته قصيرة ومباشرة. إنه أحد أكثر الأبراج شجاعة وقادر على التعامل مع التحديات والصعوبات. يُعرف أيضاً بعدوانيته، ويغضب بسهولة شديدة في بعض الأحيان؛ ومع ذلك، فإنه يهدأ بسرعة وعادةً ما يشعر بالأسف الشديد بعد ذلك.

لا تتحدث معه أو تقاطعه عندما يتكلم. هذا ليس فقط عدم احترام بالنسبة إليه بل يُظهر أنك لا تستمع. هذا يمكن أن يجعله غاضباً. وإذا تمكنت من تجاهله مراراً وتكراراً، فقد لا يرغب في مشاركة أفكاره معك بعد الآن. يجدر بك أن تضع في اعتبارك أنّ صراحته المتأصلة قد تؤدي في النهاية إلى إيذاء مشاعرك.

برج الثور

يحب مولود برج الثور تدليل نفسه، ولكنه عملي أيضاً. يكره التغيير وستزعجه الترتيبات التي تتم في اللحظات الأخيرة مثل حفلات العمل والاجتماعات. يحتاج إلى الوقت وغالباً ما يستغرق وقتاً طويلاً للاستعداد ذهنياً.

من الأفضل عدم تحدّي مرونته. قد يزعجه تعطيل خططه أو جدوله الزمني. عندما يغضب، يبدأ في أن يُصبح بارداً تجاهك. إذا فشلت في فهم هذا، فقد يتم التعامل معك بصمت حتى تقوم بالخطوة الأولى وتتحمل المسؤولية عن أخطائك.

برج الجوزاء

يُعرف مولود برج الجوزاء بوجود جانبين لشخصيته، ومن طبيعته استكشاف أشياء جديدة، وتولّي أدوار جديدة، والتعرف على أشخاص جدد. إنه يشعر بالملل بسهولة شديدة. إذا كان عليه التعامل مع المهام العادية كل يوم، مثل إجراء نفس المكالمات، أو كتابة نفس التقارير، أو التعامل مع نفس الأشخاص، فقد يجعله ذلك يشكك في وجوده، ويشعر بالغضب، ويخرج أسوأ ما فيه.

الصراخ ليس الطريقة الوحيدة التي يعبر بها عن غضبه. يمكنه أيضاً أن يكون هادئاً وعقلانياً، وأن يُدلي بتعليقات حادة وقاسية في بعض الأحيان. مهما فعل شخص ما، فمن الأفضل عدم الحكم عليه أو تقديم رأي حول ما يجب أن يفعله في حياته، وإلا فسيكون محور غضبه.

تلعب صفات برجك دوراً في ما يجعلك غاضباً وكيفية رد فعلك عندما يزعجك شخص ما/ الصورة من Freepik

برج السرطان

في حين يتعامل البعض مع ما يزعجهم بعدوانية، فإنّ طريقة مولود برج السرطان المفضلة للتواصل هي العدوان السلبي. عندما يغضب، يعبر عن غضبه أولاً بالشكوى، ثم إذا لم يلاحظ أحد ذلك، ينتقل إلى العدوان السلبي، قبل الانسحاب تماماً إلى قوقعته. إذا لم تتمكن من فهم مزاجه المتغير باستمرار، فابق داعماً له ولا تسخر منه. لديه ما يكفي للتعامل معه بالفعل.

هذا البرج هو من أكثر الأبراج عاطفة وحساسية ويغضب بسرعة من أي تعليق يتلقاه، ويأخذ كل شيء على محمل شخصي. لا يُظهر دائماً جانبه الضعيف. عندما يفعل ذلك، يتوقع من الآخرين أن يكونوا بجانبه بدلاً من السخرية منه. سيتحول غضبه الصامت إلى بكاء، وإذا كان لا يزال غير سعيد لأنّ لا أحد يأخذ مشاعره على محمل الجد، فسوف يستسلم.

برج الأسد

يُعرف مولود برج الأسد بأنّ التملك والسيطرة من صفات شخصيته. فهو يقرر ما يجب على الآخرين فعله، وليس العكس. لا بأس إذا كان لدى شخص ما وجهة نظر مختلفة عنه. ولكن إذا اختلف الناس معه في كل شيء أو قاطعوه في منتصف الجملة، فقد يغضب.

إنه ليس أكثر الأشخاص صبراً على ما يجب فعله أو آراء الآخرين حول حياته، ولديه سمعة سيئة لكونه من الأبراج سريعة الغضب. في حين أنه من الصحيح أنه يسامح الآخرين على سلوكهم بسهولة، إلا أنه من غير المرجح أن يعتذر ويتحمل المسؤولية عن أفعاله.

برج العذراء

مولود برج العذراء واقعي وعملي. وفقاً لمنطقه، فإنّ ما هو جيد جداً لدرجة يصعب تصديقه ربما لا يكون صحيحاً. إنه لا يتوقع من الجميع أن يكونوا على دراية بكل شيء. لكنه يعتقد أنه يجب أن يكون المرء قادراً على أداء مهام بسيطة. سوف يفقد صبره بسرعة عندما يتعين عليه تعليم الأساسيات مراراً وتكراراً.

كما لا يمكنه تحمل الوعود غير الواقعية التي لا معنى لها. لذلك إذا كنت تريد أن تكون صديقاً لهذا البرج، فمن الأفضل أن تظل صادقاً وتخبره بالحقائق. وإلا، فسوف يكتشف على أي حال. ومع ذلك، نظراً لأنه ليس الأفضل في التعبير عن مشاعره، فربما تمر سنوات دون أن تدرك ما فعلته لإثارة غضبه.

برج الميزان

يُقدر مولود برج الميزان السلام والوئام والتوازن والمساواة أكثر من أي شيء، وخاصةً في علاقاته. إنه فراشة اجتماعية أينما ذهب، ومهما فعل وهذا يجعله يشعر بالحيوية. لهذا السبب يؤلمه أن يُستبعد.

يمكن أن يدفعه الشعور بالوحدة والشك الذاتي إلى الجنون. ليس لديه مشكلة في الآراء، لديه مشاكل في المواجهة. لا يحب إظهار غضبه؛ لأنه يعتقد أنه ليس عاطفة جذابة للغاية. كما أنه غالباً ما لا يتناسب جيداً مع شخصيته الدبلوماسية.

برج العقرب

مولود برج العقرب من أكثر الأبراج ولاءً، ويتوقع نفس مستوى الالتزام. إذا لم تتمكن من إعطائه ما يحتاج إليه، فابتعد عنه. إنه ليس من النوع الذي يسامح وينسى، ولا يمكنه أبداً التخلص من غضبه.

يمكن للأشخاص المتطفلين والأنانيين أن يضايقوه. قد يغضب عندما يسأله الغرباء أسئلة شخصية للغاية. إنه برج كتوم ويفضل إبقاء دائرته صغيرة وحياته خاصة. لهذا السبب، من الأفضل مقاومة رغبتك في التطفل والتفكير قبل أن تسأل.

برج القوس

لا يغضب مولود برج القوس بسهولة؛ لأنه من أكثر الأبراج مرحاً وسعادة، فهو مستقل ويعرف ما يفعل، مرح وودود ويجعل الناس يضحكون، لكنه لا يتسامح مع من يُفسد فرحته، وإذا حاول أحد تقييده وسلب حريته فإنه يغضب، ولا شيء يزعجه أكثر من مطالبته باللعب وفقاً لقواعد شخص آخر.

لا يستطيع التعامل مع الأشخاص الجادين في كل شيء ويستخدم كلماته عندما يغضب، لكن هذا لا يقلل من إيلام من حوله، فهو يمكن أن يكون أفضل صديق لك وأسوأ عدو لك، ومع ذلك، في حين أنّ مزاجه يمكن أن يتحول إلى ناري، فإنه ينطفئ بنفس السرعة.

برج الجدي

يسعى مولود برج الجدي دائماً إلى تحقيق أهداف عالية، وهو عملي ويمتلك مهارات حل المشكلات، ويفكر في كل ما يقوله، وخاصةً عندما يقدم النصيحة. يقف وراء كلماته. وأكثر ما يزعجه هو الأشخاص الذين يطلبون النصيحة ولا يستمعون إليه، أو يشتتون انتباهه عندما يحاول العمل، أو حتى ردود أفعال الناس تجاه الأشياء البسيطة.

بالنسبة له، فإنّ هذه السلوكيات ليست مزعجة فحسب، بل إنها طفولية أيضاً. ويمكن أن تؤذيه عندما لا يأخذ الناس كلماته على محمل الجد. هو ليس من النوع الذي يستسلم لمشاعره، ويميل إلى تجاهل ما يزعجه لفترة طويلة. وعندما يستسلم لمشاعره، فإنّ غضبه يأخذ شكل اللامبالاة الباردة.

برج الدلو

يعتبر مولود برج الدلو مدافعاً بطبيعته، فهو يؤمن بأنّ كل شيء ممكن، وهو حريص على تعلم أشياء واستكشاف مجالات جديدة، ولهذا السبب فإنّ معظم أصدقائه من الأفراد المنفتحين ذوي الاهتمامات والمواهب المتنوعة. هو من أبراج تحب تولي المسؤولية وتوجيه الآخرين نحو النجاح ويحتاج إلى مساحته الشخصية، ولهذا السبب كلما حاولت السيطرة عليه، كلما زاد انزعاجه وغضبه وابتعاده.

عندما يغضب منك، لا تتوقع منه أن يتحدث إليك، لأنّ خط دفاعه الأول هو تجاهلك. سيحاول تجاهل مصدر غضبه لفترة طويلة، وأحياناً لأطول فترة ممكنة، على أمل أن يتمكن في النهاية من تهدئة نفسه، وإذا لم يتمكن من ذلك، فسوف يدخل في حالة من الغضب الشديد ويفقد أعصابه في النهاية.

برج الحوت

مولود برج الحوت متقلب يسير مع التيار، فهو قادر على التكيف مع البيئات المختلفة لأنه مرن وقوي. عادةً ما يكون هادئاً جداً ويحتاج إلى الكثير من الوقت ليغضب. قد يشعر بالإحباط عندما يتعين عليه التعامل مع الأشخاص العنيدين الذين يرون طريقاً واحداً فقط للمضي قدماً.

على الرغم من أنه قد يتخلص من كل المشاعر السلبية التي كان يشعر بها، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت ليبدأ في التحدث إلى الأصدقاء مرة أخرى. يأخذ الغضب على محمل الجد، وعادةً لا يعبر عنه إلا إذا تم دفعه إلى أقصى حدوده.