الأبراج الأكثر تقلباً في المزاج.. هل أنتِ واحدة من بينها؟

امرأة شابة ترفع يدها للتعبير عن عدم الموافقة
5 أبراج هي الأكثر مزاجية/ AdobeStock By Tierney

يمكن أن تظهر تقلبات المزاج بطرق مختلفة، بدءاً من تقلبات المزاج المفاجئة إلى فترات التأمل والاضطراب العاطفي، لا بأس من المرور بيوم متقلب أو كئيب لتجاوزه، ولكن من المؤسف أنّ هناك أوقاتاً يخرج فيها الأمر عن السيطرة، وقد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

بحسب علم الفلك، فإنّ بعض الأبراج لديها صفات تجعلها عرضة لتقلبات مزاجية متكررة؛ مما يعكس حساسيتها وعمقها العاطفي، وقد تعاني علاقاتها نتيجة لذلك، فما هي هذه الأبراج؟

تابعي مع "سيدتي"، واكتشفي هل أنتِ من الأبراج الأكثر مزاجية وتحتاجين إلى إعادة النظر في تصرفاتك.

برج الجوزاء

يشتهر مولود برج الجوزاء بشخصيته المفعمة بالحيوية والفضول، ويحكمه عطارد كوكب التواصل، لكن حاجته إلى التحفيز الذهني المستمر قد تجعله يشعر بالملل والقلق بسهولة. غالباً ما تنبع تقلبات مزاجه من صراعه الداخلي ورغبته في تحقيق التوازن بين اهتماماته وأفكاره العديدة.

يزدهر بالتنوع والتجارب الجديدة، وهو متعدد المواهب ونشط ذهنياً، لديه طبيعة مزدوجة يمكن أن تؤدي إلى تقلبات مزاجية سريعة ومتكررة وإلى الأرق وعدم القدرة على التنبؤ بعواطفه.

يمكن أن يؤدي موقف مؤلم في علاقته، أو فترة صعبة بينه وبين شركائه، أو أي شيء وكل شيء، إلى مثل هذه التقلبات المزاجية بالنسبة له، لحسن الحظ، على الرغم من أنه يتمتع بمزاج سيئ، إلا أنه ليس من النوع الذي يحمل الضغائن لفترة طويلة.

تقلبات المزاج هي انعكاس لطبيعتك الحساسة وعواطفك العميقة/الصورة من AdobeStock By Drobot Dean

برج السرطان

قد يبدو مولود برج السرطان قوياً وهادئاً، ولكن هذا فقط لأنه يُخفي الكثير من مشاعره وعواطفه، يُعرف بطبيعته الحساسة ومتعاطف للغاية، إنه برج مائي يحكمه القمر الذي يحكم العواطف، غالباً ما يتأثر مزاجه بمحيطه والأشخاص الذين يهتم بهم؛ مما يجعله عرضة للتقلبات العاطفية الخارجية.

إنه من الأبراج مرهفة المشاعر وتتأثر بسهولة بمزاج من حولها، يشعر بكل شيء بعمق؛ مما قد يؤدي إلى تقلبات مزاجية مفاجئة، في لحظة يكون سعيداً، وفي اللحظة التالية، قد ينسحب إلى قوقعته، يمكن لأي اضطراب في حياته الشخصية أن يؤثر بشكل كبير على مزاجه، سوف ينأى بنفسه حتى لا يُؤذي أي شخص آخر بسلبيته.

عندما تخرج الأمور عن السيطرة ولا يستطيع التحكم في عواطفه، يصبح الأكثر ضعفاً وتقلباً في الوقت نفسه، وتتدفق كل هذه المشاعر إلى شركائه، إذا كنت تنتمي لهذا البرج، فإنّ تعلم كيفية إدارة عواطفك ووضع حدود صحية يمكن أن يساعد في استقرار مزاجك.

برج الميزان

يُعرف مولود برج الميزان بسلوكه الهادئ، لكنه قد يمر بتقلبات مزاجية كبيرة، غالباً ما ترتبط تقلبات مزاجه بخوفه من الفشل وصراعه لتحقيق التوازن بين حياته الشخصية والمهنية. عادةً ما يكون حازماً في حياته ومتوازناً جداً في أفكاره وآرائه.

لا يُظهر تقلبات مزاجية فحسب، بل لديه أيضاً أسباب فريدة، سواء من خلال الحساسية أو التعاطف أو الشدة، فإنه يختبر عواطفه بطرق عميقة ومضطربة غالباً.

إذا بدا أنّ الأمور تسير على نحو خاطئ وهو غير قادر على الحفاظ على السلام في علاقاته، فقد يفقد عقله في أي موقف معين، وهو أمر مزعج للغاية، يخشى أنه أزعج شخصاً دون أن يعرف ذلك، وهذا الخوف سيؤثر على مزاجه.

برج العقرب

باعتبار مولود برج العقرب برجاً مائياً ويحكمه بلوتو، كوكب التحول والقوة، فإنه يختبر المشاعر بعمق، وقد يجد صعوبة في التعبير عنها بشكل صحي في بعض الأحيان، وهو من أبراج لا تُعطي فرصاً ثانية في العلاقات ولا تُسامح أبداً ومعروف بطبيعته الحزينة، وقد يمر بفترات من التأمل الداخلي الشديد والاضطراب العاطفي.

ترتبط تقلبات مزاجه بحاجته إلى السيطرة وميله إلى التمسك بالأذى والاستياء من الماضي، وعندما لا يحصل على ما يريد وبالطريقة التي يريدها بالضبط، يمكن أن يتحول من كونه محباً إلى غاضب للغاية، وغالباً دون سابق إنذار.

إنه لا يخاف من العفوية، لذا فإنّ الكثافة والطاقة التي يمتلكها تنعكس في نوع التقلبات المزاجية التي يعاني منها، إذا كنت من مواليد هذا البرج، فإنّ ممارسة اليقظة والتواصل يمكن أن تساعدك في إدارة هذه المشاعر الشديدة.

برج الحوت

تعتبر تقلبات مزاج مولود برج الحوت انعكاساً لصفات شخصيته الحساسة وعاطفته العميقة، فهو متعاطف وحالم، يحكمه نبتون كوكب الأحلام والحدس، ولديه عالم داخلي غني وحساس للغاية تجاه بيئته، كثيراً ما يمتص مشاعر الآخرين؛ مما قد يؤدي إلى تقلبات مزاجية مفاجئة، ومع ذلك، فإنّ الشيء الجيد فيه هو أنه لا يتمسك بهذه المشاعر.

يمكن لأصغر الأشياء أن تثيره وتدفعه مباشرة إلى دوامة من الحزن. ويمكنه أن يغير مزاجه في غمضة عين، ويرجع ذلك أساساً إلى أنّ عواطفه غالباً ما تعميه عن الحقيقة؛ فهو يحاول أن يشعر بكل شيء بشدة لدرجة أنه ينسى الالتزام بالحقائق.

تؤدي حساسيته وطبيعته الحنونة إلى تقلبات مزاجية متكررة، وتجعله عرضة للشعور بالإرهاق بسبب معاناة الآخرين، ولا يتعامل جيداً مع الصراعات ومن المرجح أن يستوعب المشكلة أو الاهتمام بدلاً من التعامل معها وجهاً لوجه.