المثالية والحساسية من أبرز عيوب أنثى برج العذراء في الحب

زوج وزوجته يجلسان على الأريكة ويتجاهلان بعضهما البعض
عيوب أنثى العذراء في الحب/الصورة من AdobeStock by Prostock-studio

تُعرف أنثى برج العذراء بكونها عملية ومنضبطة ودقيقة. إنها تسعى جاهدة لتكون مثالية وتجعل العالم مكاناً أفضل. عندما يتعلق الأمر بالحب والعلاقات، فهي لا تثق بسهولة. يمكن أن تكون بعيدة وباردة عندما تقابلها ولكنها تحلل فقط ما إذا كنت تستحق الثقة أم لا. في بعض الأحيان تصبح متملكة، غيورة، انتقادية بشكل مبالغ فيه لشريكها، وردود أفعالها الصريحة والمباشرة قاسية. ومع ذلك، بمجرد التعرف إليها، ستجد أنها المرأة الأكثر عطفاً وحساسية التي ستقابلها على الإطلاق.

في الآتي، تُطلعك "سيدتي"، على أبرز عيوب أنثى برج العذراء في الحب، والتي تؤدي إلى فوضى في ثقتها بنفسها وبشريكها ومشاعرها في العلاقة.

الإفراط في الانتقاد

بالنسبة لأنثى برج العذراء، يجب أن تنعكس المثالية في علاقاتها. قد تكون شديدة الانتقاد لنفسها وللآخرين، مما قد يؤدي إلى الشعور بعدم الأمان أو انخفاض احترام الذات. إنها تركز عن غير قصد على العيوب بدلاً من تقدير صفات شريكها الإيجابية. يمكن أن يتجلى اهتمامها الشديد بالتفاصيل في شكل ميل إلى الانتقاد المفرط. في حين أنّ الملاحظات البنّاءة قيِّمة، إلا أنّ الانتقاد المستمر يمكن أن يخلق جواً سلبياً في العلاقة وقد تبدو وكأنها مسيطرة.

بعيدة عاطفياً

تجد صعوبة في الانفتاح بشأن نقاط ضعفها، مما يخلق حاجزاً أمام التواصل الحقيقي. غالباً ما تخشى التعرض للأذى ولا تريد لأي شخص آخر أن يعرف كيف تشعر حقاً، لذلك تحافظ على عواطفها تحت السيطرة. لن تقدم لك النصيحة بأكثر الطرق حباً. إنها ليست من النوع الذي يمسك بيدك ويخبرك أنّ كل شيء سينجح. بدلاً من ذلك، قد تفكر كثيراً في الأشياء وتضيع في أفكارها الخاصة، مما يجعلها تشعر بالانفصال العاطفي.

مثالية

تسعى دائماً إلى الأفضل في كل ما تفعله ولديها معايير عالية. إنها من أبراج البارعة في كشف النوايا الحقيقية للآخرين وفخورة بنفسها وتريد أن يكون كل شيء مثالياً، لذلك حتى لو كان هناك شيء جيد بما فيه الكفاية، فهو ليس جيداً بما يكفي بالنسبة لها. إنها تعتقد أنّ شريكها في الحب يجب أن يكون مثلها تماماً، وغالباً ما تنسى أنّ كل إنسان غير كامل بطريقته الخاصة وأنّ الحب فوضوي ومعقد في بعض الأحيان وهو أمر طبيعي تماماً.

تجد أنثى العذراء صعوبة في الانفتاح في الحب/الصورة من Freepik

متشككة

تتساءل باستمرار عن العالم من حولها ولماذا يجب أن تتم الأمور بطريقة معينة. إنها لن تصدق أي شيء ما لم يكن لديها دليل ملموس، وتميل إلى التفكير في كل شيء والبحث عن أي عيوب محتملة. في حين أنّ قدراً صحياً من الشك مفيد، إلا أنّ الكثير منه قد يجعلها تبدو باردة، وكأنها لا تثق في أي شخص.

حساسة

تميل إلى الاستثمار العاطفي في العلاقات ويمكن أن تتأذى بسهولة من النقد. لديها معايير عالية لنفسها وللآخرين، لذا فليس من المستغرب أن تأخذ الأشياء الصغيرة على محمل شخصي. كل هذا يتحد لخلق شخصية حساسة ربما تكون متجذرة في انعدام الأمان أو الخوف وقد يكون لها علاقة بكمالها. يمكن أن تكون هذه الحساسية المتزايدة من أبرز عيوب أنثى برج العذراء في الحب لأنها يمكن أن تجعلها تشعر بالإرهاق أو القلق أو عدم اليقين.

لا تحب التغيير

تحب الانضباط والتنظيم مما يدفعها إلى اتباع العادات اليومية. من عيوب أنثى برج العذراء في الحب أنها مقاومة للتغيير وتجد صعوبة في التكيف في مواجهة التغييرات المفاجئة أو الآراء المختلفة. إنها من الأبراج التي تكره التغيير وتفضل الروتين وتحب اتباع روتينها اليومي دون فشل. طبيعتها المنظمة موضع تقدير كبير في حياتها. ومع ذلك، فإنّ كثرة الأشياء المتشابهة يمكن أن تدمر العلاقة وتجعلها مملة وتقلل من شرارة الحب.

التفكير المفرط

تواجه تحديات في الحب والعلاقات بسبب الإفراط في التفكير والقلق. ورغم أنّ طبيعتها التحليلية قد تكون مفيدة، إلا أنها قد تصبح أيضاً مصدراً للتوتر. فقد تجد نفسها تبالغ في تحليل السيناريوهات، وتتوقع المشاكل، وتقلق بشكل مفرط بشأن المستقبل، مما قد يؤدي إلى قلق وتوتر غير ضروريين في العلاقة.

لا تسامح أو تمنح فرصة ثانية

عندما يتعلق الأمر بالضغائن، فلا أحد مثلها. عندما لا يتم تلبية معاييرها العالية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاعر الاستياء. إنها من أبراج لا تبالي للفراق مهما كانت علاقتها العاطفية قوية وإذا حاولت أن تؤذيها بشدة، فلن تحظى على الأرجح بفرصة التواجد في حياتها مرة أخرى. عندما يستدعي الموقف ذلك، يمكن أن تكون هذه الأنثى المثالية الشخص الأكثر عملية، فتحافظ على نفسها وتتحرك للأمام بعيداً عن الدراما، ولا تريد أبداً النظر إلى الوراء.

لا تقبل بأقل من الأفضل

تكافح بين الرغبة في القيام بكل شيء وعدم معرفة كيفية القيام بذلك. من عيوب أنثى برج العذراء في الحب خوفها من ارتكاب الأخطاء. يمكن أن يكون هذا ضاراً بعلاقاتها الشخصية لأنّ لا أحد يريد أن يكون مع شخص غير مستعد للرضا بأقل من الكمال. كل هذا يجعل من الصعب عليها الاسترخاء والاستمتاع بالحياة. ولكن إذا تمكنت من تعلم كيفية إدارة كل طاقتها والتركيز على الإيجابيات، فستقضي وقتاً أفضل بكثير.