5 أبراج صارمة في قراراتها وتتمسك بمعتقداتها وقيمها

أبراج صارمة
أبراج صارمة

وفقاً لعلم الفلك، يُعرف عن بعض مواليد الأبراج أنهم مرنون جداً في اتخاذ القرارات ويستمعون ويأخذون آراء الآخرين في الاعتبار أيضاً. على عكس الآخرين المعروفين بأنهم صارمون بشكل خاص في قراراتهم وحازمون في التمسك بمعتقداتهم وقيمهم وغير مرنين تماماً ومستعدون دائماً للتفوق على الآخرين الذين يتحدون سلطتهم. لن يستمعوا إلى كلمة من أي شخص، حتى لو كان هذا الشخص على حق ولا يمكنهم التراجع عن قراراتهم بمجرد اتخاذها.

إذا كنتِ مهتمة بمعرفة الأبراج التي تتميز بمصداقيتها وإصرارها القوي في قراراتها، وترتبط عادةً بصفات أكثر ثباتاً وتصميماً، تابعي مع "سيدتي" واكتشفي في السطور الآتية:

برج الثور

يتمتع مولود برج الثور بشخصية حازمة ولديه آراء قوية فيما يتعلق بالطريقة التي ينبغي بها تنفيذ الأمور. يتميز بقدرته على المثابرة والعملية ويُعرف أنه عنيد بشكل عام، وبمجرد أن يتخذ قراره، يكون من الصعب جداً التأثير عليه ومن غير المرجح أن يغيره بسهولة. إنه من الأبراج التي تكره التغيير وتفضل الروتين، وعناده وعدم رغبته في التكيُّف قد يجعله يبدو حازماً وصارماً في بعض الأحيان.

ينبع تصميمه من رغبته في الاستقرار والأمان، وهما جانبان أساسيان من طبيعته. وهذا يعني أيضاً أنه متمسك بقراراته بقوة، وأحياناً إلى حد عدم المرونة خاصةً عندما يتعلق الأمر بمعتقداته أو تحدّي قراراته ويُفضل اتباع مسار ثابت بدلاً من المخاطرة أو استكشاف خيارات جديدة غير مجربة.

برج الأسد

يتمتع مولود برج الأسد بشخصية كاريزمية ومتفائلة ومعروف بولائه والتزامه، خاصةً عندما يؤمن بشيء أو شخص ما. يُعرف عنه أنه واثق من نفسه وقوي الإرادة. يميل إلى أن يكون حازماً في اختياراته وقد يقاوم تغيير رأيه بمجرد اتخاذه قراراً، مما يعني أيضاً أنه يمكن أن يكون عنيداً ومقاوماً للنقد أو وجهات النظر البديلة.

إنه قائد بطبيعته ويُظهر حسّاً قوياً بالمسؤولية. ومع ذلك، فإنّ رغبته في أن يكون محبوباً والحفاظ على مكانته يمكن أن تجعله أحياناً من الأبراج المسيطرة، خاصةً إذا شعر أنّ قراراته موضع تساؤل.

مولود العذراء صارم في اتخاذه للقرارات- الصورة من Freepik by Racool-studio

برج العذراء

غالباً ما تكون قرارات مولود برج العذراء مدفوعة بطبيعته التحليلية وميوله إلى الكمال. إنه يتعامل مع القرارات بعقلية عملية ومنهجية، ويتأكد من أنّ كل خيار مدروس جيداً ويستند إلى المنطق، مما يعزز تفضيله لاتخاذ القرارات التي تدعم هذه المبادئ. إنّ التزامه الصارم بالروتين والنهج الحذر للتغيير يساهم بشكل أكبر في اتساقه في اتخاذ القرار.

لديه معايير عالية لنفسه وللآخرين ويفكر في جميع النتائج المحتملة قبل الالتزام بقرار. الانتقاد والتطفل من صفات شخصيته وهذا الاهتمام بالتفاصيل والرغبة في وضع كل شيء في مكانه يمكن أن يجعله يبدو غير مرن ويمكن أن يؤدي أحياناً إلى التردد، حيث قد يفكر كثيراً ويشكك في نفسه.

برج الجدي

يتمتع مولود برج الجدي بشخصية جادة ومنضبطة وعملية تميزه عن باقي الأبراج وتزيد من صرامة اتخاذه للقرارات، فهو يركز على الأهداف، وكثيراً ما يتعامل مع الحياة بعقلية منهجية وحذرة، وبمجرد اتخاذه للقرار فإنه من غير المرجح أن يتردد، لأنه مدفوع بالعزيمة والمسؤولية، وهذا قد يجعله يبدو عنيداً.

يميل إلى الالتزام بخططه ومقاوم للتأثيرات الخارجية أو التغيير. إنه شخص منظم للغاية وحاجته إلى السيطرة قد تجعله متصلباً في تفكيره ومقاوماً لوجهات نظر مختلفة أو تقديم تنازلات وقد يكافح ليكون انتقادياً أو غير متسامح مع نفسه والآخرين عندما لا تسير الأمور كما هو مخطط لها.

برج الدلو

يُقدّر مولود برج الدلو استقلاليته وحريته، فهو شخص تقدمي ومعروف عنه أنه مبتكر ومتطلع إلى المستقبل، وهو من الأبراج الناجحة جداً والموجهة نحو تحقيق الأهداف، ومع ذلك، عندما يتمسك بآراء قوية، فقد يكون عنيداً جداً وقد يفرض آراءه على الآخرين، ويُعطي انطباعاً بأنه صارم، خاصةً عندما يتعلق الأمر بمُثله العليا ومبادئه.

يُفضل استكشاف الأفكار والإمكانيات الجديدة بدلاً من الالتزام بمجموعة صارمة من القواعد أو القرارات، وغالباً ما يكون ثابتاً في طرقه وأساليبه وقد يكون مقاوماً للتسوية أو التغيير، وعلى الرغم من أنه قد يكون عنيداً جداً ومتحمساً لمعتقداته، إلا أنّ نهجه العام في اتخاذ القرار أكثر مرونة وانفتاحاً.