برجك يكشف شخصيتك.. عقلاني أم تسمح لعواطفك بالسيطرة عليك؟

نسبة العاطفة والعقلانية عند كل برج
نسبة العاطفة والعقلانية عند كل برج

يتمتع كل برج من الأبراج الاثني عشر بالعديد من الصفات التي تمثل نقاط القوة والضعف اعتماداً على المواقف. هناك دائماً الكثير من العوامل التي تؤثر في تفكيرنا، لكن أهمها هي العواطف التي تجعلنا ما نحن عليه، وتجعلنا نتصرف أو لا نتصرف بطريقة أو بأخرى في حياتنا الشخصية والمهنية.

متى تتصرف بناءً على مشاعرك؟ ومتى تتراجع وتتعامل مع ما يجري بشكل منطقي وعقلاني وتمنع عواطفك من السيطرة وتسمح لنفسك بالتفكير في الأمور قليلاً؟ تابعي مع “سيدتي” واكتشفي في السطور الآتية.

ما مدى قوتك العاطفية بحسب برجك؟

هل تعتبر نفسك عقلانياً أو عاطفياً؟ -الصورة من AdobeStock by Africa Studio

ليس أمراً سيئاً أبداً أن تكون عاطفياً، لكن السماح لعواطفك بالتحكم فيك ليس هو أفضل شيء يمكنك فعله. يمكن لعواطفك، خاصةً عندما تكون قوية، أن تجعلك تنسى العقل وتفعل أشياء قد تندم عليها لاحقاً وفق الأبراج.

برج الحمل

يشعر مولود برج الحمل بالملل بسهولة، بل يغضب إذا لم يحصل على ما يريد. لديه طبيعة مضطربة، ويتغير مزاجه بسرعة. إنه من الأبراج التي تحب تولي المسؤولية وتوجيه الآخرين نحو النجاح ولديه فكرة واضحة جداً عما يريده، ومن غير الممكن أن يقبل بأي شيء أقل أو يفعل شيئاً لمجرد إرضاء الآخرين. هو من لا يتعرض للإهانة بسهولة، ولا يهتم بما يعتقده الآخرون عنه، وعلى استعداد لاتخاذ قرارات صعبة دون ترك عواطفه تؤثر في حكمه.

برج الثور

من المعروف أن مولود برج الثور عنيد ومصمم. ومع ذلك، على الرغم من عناده؛ فإنه يقترب من العالم بهدوء. كما أنه متزن وصبور، ولا يريد أن يخذله أحد. عندما يلتقي شخصاً ما للمرة الأولى، هناك العديد من الجوانب في هذا الشخص التي تحتاج إلى تقييم قبل أن يقرر ما إذا كان سيسمح له بالدخول إلى حياته أو لا.

برج الجوزاء

لا يحب مولود برج الجوزاء الأشخاص الذين يُحبطون الآخرين من خلال مشاركتهم بؤسهم. ولهذا السبب؛ فهو يتأكد من الحفاظ على مسافة آمنة من الأشخاص مثل هؤلاء، ولا يسمح لأي شخص آخر بالسيطرة عليه. غالباً ما ينفصل عاطفياً من خلال التركيز على المساعي الفكرية أو الانخراط في محادثات حية؛ ما يسمح له بإبعاد نفسه عن المشاعر الغامرة، ويميل إلى التصرف بناءً على العقل بدلاً من العواطف.

برج السرطان

يشعر مولود برج السرطان بالأشياء بعمق شديد. إنه من أكثر الأبراج إنسانية في سلوكها وتحب مساعدة الآخرين، ويكافح كثيراً عندما يتعلق الأمر بفصل نفسه عن المواقف واتخاذ نهج عملي. لا يثق بسهولة ويميل إلى إخفاء الكثير والتظاهر بأن الأمور على ما يُرام حتى عندما يشعر بالضيق وخيبة الأمل.

برج الأسد

يمتلك مولود برج الأسد مزيجاً فريداً من التعاطف والكاريزما، ويستطيع أن يُدرك ما لا يدركه الآخرون. يقوم بتحقيق الأشياء مع الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدته ودعمهم. إنه يريد أن يرى تغييراً إيجابياً في العالم، ويعمل بجد للتأكد من حدوث ذلك من خلال أفعاله.

برج العذراء

يُقدر مولود برج العذراء الكمال، ويحب التنظيم، ويتفوق عندما يُمنح حرية التركيز بشكل مفرط على البحث، كما أنه دقيق في التعامل مع الأخطاء. يركز على قضاء وقت ممتع دون القلق بشأن الآخرين؛ فهو يعلم دائماً أن الحياة تدور حول كل الأشياء التي تحدث لنا في أثناء انشغالنا بوضع الخطط، ما يعني أنه ماهر في التحكم في انفعالاته، وقادر على مواجهة التحديات بعقل هادئ وعقلاني.

برج الميزان

يتمتع مولود برج الميزان بالحكمة والعقلانية؛ لذا فهو حذر بطبيعته ويعرف أن السعادة اختيار، وأنه إذا لم يركز على سعادته؛ فلن يفعل ذلك أي شخص آخر. يحافظ على وجه سعيد حتى لو تغلبت عليه موجة الحزن، ويزن كل موقف ويُقيِّم كل نتيجة محتملة، فقط للوصول إلى نتيجة تم تحليلها بعناية.

برج العقرب

يأسر مولود برج العقرب الآخرين بطبيعته الغامضة والواثقة. إنه من أكثر الأبراج عصبية وسريعة الانفعال، ولا ينفتح بسهولة على الآخرين، ولا يثق بهم أيضاً، وقد يكون من الصعب جداً معرفة ما يفكر فيه. نظراً لأنه واثق من أنه دائماً على حق طوال الوقت؛ فلن يقضي الكثير من الوقت في تخمين نفسه مرة أخرى. إنه يعرف ما يفعله، ويعرف قيمته، ولن يقلل من نفسه بأي شكل من الأشكال.

برج القوس

يتمتع مولود برج القوس بعقل مدروس، ويستخدمه لإدارة حياته. إنه يعرف كيفية التعامل مع المواقف العصيبة ولا يتوتر بسهولة، ويفضل السير عكس التيار، ويشعر بمستوى من الرضا؛ لكونه على طبيعته، ولن يفكر أبداً في استبدال أي شيء آخر به. كما أنه يقدر المبادئ على المشاعر، وغالباً ما يشكك في معتقداته. إنه أيضاً فضولي، ولديه رغبة عميقة في فهم مواضيع جديدة، وهو ودود للغاية، ولكنه واضح جداً بطبيعته.

برج الجدي

مولود برج الجدي ليس لديه وقت للعواطف. إنه معروف بعمليته وتصميمه، ولديه شعور قوي بالتحكم في النفس؛ ما يسمح له بالانفصال عن عواطفه عند الضرورة. لا يعني ذلك أنه لا يهتم، بل يُفضل الحقائق المنطقية والعملية فقط. ينظر إلى كل يوم جديد على أنه فرصة ليعيش حياته كما لو كانت الأخيرة. لديه أشياء ليفعلها ولن يقف ساكناً أبداً. إنه يعلم أن مقدار الوقت المتاح له على هذا الكوكب محدود، وسيبذل كل ما في وسعه لتحقيق أقصى استفادة من تلك الأيام.

برج الدلو

يُعرف مولود برج الدلو ببراعته الفكرية وتفكيره غير التقليدي، ويعيش الحياة بطريقته الخاصة وهو من أبراج لا تهتم بما يعتقده الآخرون عنها. يكون سعيداً عندما يكون بعيداً، ولا يُضطر إلى التواصل الاجتماعي أو التحدث بعمق مع الآخرين، وقدرته على الانفصال عاطفياً تنبع من طبيعته العقلانية. غالباً ما يُعطي الأولوية للمنطق على العواطف؛ ما يمكنه من الحفاظ على نهج متوازن حتى في المواقف الأكثر صعوبة وتحدياً.

برج الحوت

يُفضل مولود برج الحوت وضع الماضي خلفه، والتعويض عنه، وترك الأمور تسير بدلاً من الانغماس في التعاسة التي تأتي مع الشعور بالاستياء تجاه شخص ما؛ لأنه يعلم أن التمسك بالأشياء لن يجعل أي شخص سعيداً أبداً. التخلص من الألم هو أول خطوة نحو السعادة، ولا أحد يعرف ذلك أفضل منه.