الأبراج والصداقات.. من هم أصدقاؤك المثاليون حسب برجك؟

فتيات جميلات على الشاطئ
أكثر الأبراج توافقاً معك في الصداقة-الصورة من Freepik

قد يكون تكوين صداقات حقيقية أمراً صعباً، وفي حين تتجاوز الصداقات الحقيقية التأثيرات الفلكية، وتعتمد على بناء أساس قوي من الاحترام والتفاهم والتجارب المشتركة مع الأفراد الفريدين في حياتك، فإنّ علم الفلك والأبراج يمكن أن يمنحك تلميحات حول التوافقات الجيدة، لأنه يتعلق أكثر بفهم الجوانب المختلفة لصفات شخصية أصدقائك ومعارفك المقربين، وسيوفر لك الإلهام وأفضل صديق لبرجك.

من هم أصدقاؤك المثاليون حسب برجك؟ تابعي مع "سيدتي"، واكتشفي في السطور الآتية:

برج الحمل

يُعرف مولود برج الحمل بطبيعته النشطة والمغامرة والعفوية، ويقدر الانفتاح والصدق والأصدقاء الذين يمكنهم التفاعل مع طاقته المندفعة، وبينما يمكن أن يكون محفزاً وقائداً عظيماً، فإنّ ثقته بنفسه تأتي أحياناً على أنها تهوُّر أو نفاد صبر، مما قد يُجهد الصداقات مع أولئك الذين يفضلون الأساليب الأكثر تفكيراً.

إنه أحد أكثر الأبراج شجاعة وقادر على التعامل مع التحديات والصعوبات، ويفضل الأصدقاء الذين يبادلونه الجهد الذي يبذله في العلاقات، يشارك حماسه للحياة مع الأسد والقوس ويستمتع بالمغامرات معاً؛ مما يجعلهم رفقاء مثاليين له.

برج الثور

يُقدّر مولود برج الثور الاستقرار ويُعرف بموثوقيته وولائه وعمليته، ويستمتع بالعلاقات العميقة والهادفة، وطبيعته الجديرة بالثقة تجعله صديقاً يمكنك اللجوء إليه في أوقات الحاجة، وهو من النوع الذي سيقف بجانبك دائماً ويدافع عنك ويقدم لك النصيحة.

يميل إلى تكوين صداقات قوية مع برج العذراء والجدي، اللذين هما أيضاً من الأبراج الترابية ويوفران له الدعم القوي والثقة، ويشاركانه حبه للأمان والعمق العاطفي.

برج الجوزاء

يُعرف مولود برج الجوزاء بذكائه ومهاراته في التواصل وقدرته على التكيُّف واستكشاف اهتمامات مختلفة، ومع ذلك، قد يواجه صعوبة في بعض الأحيان في الاتّساق، وقد ينسى الخطط أو يميل إلى الإفراط في تحليل المواقف؛ مما قد يؤدي إلى سوء التفاهم مع الأصدقاء.

يحب التحدث والتواجد حول الناس، برج الدلو والميزان كلاهما من الأبراج الهوائية، يصنعان صداقة رائعة معه لأنهما يحبان إجراء محادثات شيقة؛ مما يجعل الصداقة بينهم ممتعة ومثيرة.

برج السرطان

مولود برج السرطان متعاطف للغاية ومستعد دائماً لتقديم يد المساعدة خلال الأوقات الصعبة، ومع ذلك، فهو انتقائي بشأن من يسمح له بالدخول إلى دائرته الداخلية، إنه يشكل صداقات عميقة وذات مغزى ويقدر الطمأنينة والثقة، لذا فإنّ الصبر واللطف هما مفتاح حل النزاعات معه.

يتميز بالرعاية والتفهُّم وهو أحد أكثر الأبراج لطفاً وتعاطفاً، إنه يبني صداقات قوية مع الأبراج الترابية مثل الثور والعذراء، أو الأبراج المائية مثل العقرب والحوت، حيث تتوافق هذه الأبراج مع عمقه العاطفي وحاجته إلى الأمان وتزدهر بالتفاهم المتبادل والعفوية والفضول الفكري؛ مما يجعلهم رفقاء ممتازين.

برج الأسد

القيادة والمسؤولية من صفات شخصية مولود برج الأسد المعروف بكاريزمته وولائه وطاقته النابضة بالحياة، وبينما يستمتع بالتواجد في دائرة الضوء ويتوق إلى الإعجاب والتقدير، فهو ملتزم بشدة بصداقاته ويبذل قصارى جهده لإظهار المودة، سواء من خلال الإيماءات المدروسة أو أعمال الكرم.

هو معروف أيضاً بكونه صادقاً وصريحاً في بعض الأحيان، ولكن دائماً بأفضل النوايا لمساعدة أصدقائه على النمو، برج الحمل والقوس كلاهما من الأبراج النارية وهما الصديقان المثاليان له.

برج العذراء

يحب مولود برج العذراء الأشياء العملية والمنظمة جيداً، ومن المعروف عنه أنه تحليلي وعملي؛ مما يجعله الشخص الذي تلجأ إليه عندما تحتاج إلى نصيحة أو مساعدة في حل المشكلات، ومع ذلك يمكن أن يكون أيضاً مثالياً بعض الشيء ومنتقداً في بعض الأحيان.

على الرغم من أنه قد يبدو خجولاً ومنطوياً في البداية، إلا أنه بمجرد كسب ثقته، يصبح صديقاً مخلصاً ويكون دائماً موجوداً عند الحاجة، ويقدم نصائح صادقة ومباشرة، الثور والجدي وكلاهما من الأبراج الترابية، صديقان ممتازان ويوفران له الاستقرار والدعم؛ مما يجعله يشعر بالأمان.

توافق الأبراج
يسعى مولود الميزان إلى إيجاد التوازن في صداقاته

برج الميزان

يُعرف مولود برج الميزان بدبلوماسيته ورغبته في الانسجام في العلاقات، يستمتع بكونه اجتماعياً ويجيد التواصل مع الآخرين؛ مما يجعله محبوباً وسهل التعامل معه في المواقف الاجتماعية المختلفة، كما أنه أحد أكثر الأبراج حكمة وقدرة على حل المشكلات.

يستمتع بالانخراط في المحادثات الفكرية ومشاركة الخبرات التي تنطوي على الفن أو الجمال أو الثقافة، بمجرد تكوين صداقة وثيقة، يكون مخلصاً وداعماً بشكل لا يصدق، غالباً ما تكون الأبراج الهوائية مثل الجوزاء والدلو أفضل أصدقائه المثاليين لأنهم يتشاركون الاهتمامات ويجلبون شعوراً بالسلام إلى الصداقة.

برج العقرب

يُعرف مولود برج العقرب بشدته وشغفه، ويقدر الصدق ويمكنه أن يشعر عندما يكون شخص ما مخادعاً، يكره الكذب ومباشر في تواصله ويتوقع الشيء نفسه في المقابل، يتميز عن غيره من الأبراج بولائه الشديد؛ مما يعني أنه بمجرد كسب ثقته، من المرجح أن يظل بجانبك في السراء والضراء، وسيشجعك على متابعة أحلامك بعزم.

جرأته ودعمه الثابت يمكن أن يُلهم أصدقاءه للدفاع عن أنفسهم ومتابعة أهدافهم بالقوة نفسها، السرطان والحوت كلاهما من الأبراج المائية، يصنعان صداقات عميقة ومترابطة عاطفياً ورائعة بالنسبة له.

برج القوس

يزدهر مولود برج القوس بالمغامرة والتجارب الجديدة؛ مما يجعل صداقاته ممتعة ومليئة بالمفاجآت، إنه أحد أكثر الأبراج ثقة في نفسه ويحب استكشاف الأفكار الجديدة وغالباً ما يكون منفتحاً جداً، وينخرط في محادثات عميقة ويشجع من حوله على متابعة أفضل ما لديهم.

يميل إلى الارتباط جيداً مع الأبراج النارية مثل الحمل والأسد اللذين يشتركان في العطش للمغامرة والشغف بالحياة وحب الاستكشاف، كما أنه يتواصل جيداً مع الأبراج الهوائية مثل الدلو والميزان، اللذين يقدران فضوله الفكري وحبه للحرية.

برج الجدي

يُقدّر مولود برج الجدي الولاء والاحترام والتقاليد، ويتوقع مستوى الالتزام نفسه من أصدقائه، يُعرف بموثوقيته ودعمه العملي، وبمجرد كسب ثقته، سيقف بجانبك في السراء والضراء. سيبذل قصارى جهده لمساعدة من هم في دائرته الداخلية، يأخذ الصداقات على محمل الجد، وغالباً ما يعامل أصدقاءه مثل الأسرة.

في حين أنه قد يكون متحفظاً أو يركز بشكل مفرط على الكمال، إلا أنه يتمتع بحس فكاهي بارع يمكنه تخفيف أي موقف، تعتبر الأبراج الترابية مثل الثور والعذراء أفضل أصدقائه المثاليين، وهم يشكلون صداقة واقعية وعملية مبنية على الاحترام المتبادل.

برج الدلو

قد يكون مولود برج الدلو انتقائياً بعض الشيء، لكنه لطيف للغاية ومتحمس لمشاركة وقته وأفكاره مع من حوله عندما لا يكون متعطشاً لمساحته الخاصة بالطبع، يحتاج إلى الكثير من التحفيز لإبعاد الملل، ويحتاج إلى أصدقاء لن ينزعجوا منه إذا لم يتواصل معهم كل يوم.

الأبراج الهوائية مثل الميزان والجوزاء هم أصدقاء رائعون لأنهم يشاركونه حبه للمناقشات الفكرية والأفكار المبتكرة.

برج الحوت

مولود برج الحوت متعاطف ومبدع ويحتاج إلى الشعور بالفهم، لذلك من المهم أن يكون أصدقاؤه متعاطفين، يحتاج أيضاً إلى أصدقاء يفهمون أنّ لديه مشاعر عميقة ويقبلونه كما هو.

إنه يتوق إلى العلاقات والروابط العميقة، لذلك فإنّ السرطان والعقرب، وهما من الأبراج المائية، صديقان مثاليان له، صداقاتهما غنية عاطفياً، وتوفر مساحة آمنة له للتعبير عن جانبه الفني والحسّاس.