الأخطاء المهنية التي ترتكبها الأبراج وتعيق نجاحها

امرأة متعبة تعمل في المكتب
أخطاء مهنية ترتكبها بناءً على برجك- الصورة من Freepik by Lookstudio

كل برج من الأبراج الإثني عشر فريد من نوعه وله نقاط قوة ونقاط ضعف خاصة به. وعندما يتعلق الأمر بالعالم المهني، تتميز بعض الأبراج بقدرتها على التكيُّف والفضول الفكري ومهارات التواصل. ويُعرف البعض الآخر بتصميمهم وإرادتهم القوية في مكان العمل، لكن كل برج قد يرتكب بعض الأخطاء المهنية التي قد تعوق نجاحه بسبب ميوله وصفات شخصيته الفلكية.

تابعي مع "سيدتي"، واكتشفي الأخطاء المهنية التي يرتكبها كل برج والتي قد تسبب المشاكل وتؤدي إلى صراعات قد تضر بتقدمه المهني.

برج الحمل

يحب مولود برج الحمل خوض التحديات الجديدة، وينجح في البيئات الديناميكية، لكنه يواجه صعوبة في المهام المتكررة. كما أنه يسارع في إنجاز المشاريع دون الاهتمام بالتفاصيل، مما يؤدي إلى عمل غير مكتمل أو دون المستوى. وغالباً ما يتوقع نتائج سريعة، لكن هذا قد يؤدي إلى الإحباط عندما يكون التقدم أبطأ من المتوقع.

برج الثور

يُوصف مولود برج الثور بأنه من الأبراج التي تكره التغيير وتفضل الروتين حتى عندما لا يكون راضياً، مما قد يؤدي إلى بقائه في وظائف أو أدوار غير مُرضية لفترة طويلة. كما يتجنب مناقشة الصراعات مع الرؤساء أو الزملاء بشكل مباشر، ويختار بدلاً من ذلك أن يكبت إحباطاته. وقد يضغط على نفسه كثيراً، ويعمل لساعات طويلة بسبب التزامه بإنجاز المهام، مما يؤدي إلى الإرهاق أو اختلال التوازن في العمل.

برج الجوزاء

يتوق مولود برج الجوزاء إلى التحديات، لذا قد يشعر بالملل بسهولة من المهام الروتينية. وقد يؤدي هذا إلى قفزه من المشاريع بسرعة كبيرة أو عدم إعطاء مهام معينة الاهتمام الذي تستحقه، مما يؤثر على جودة عمله. وفي حين أنّ مهارات التواصل من نقاط القوة لديه، إلا أنه قد يُفرط في التواصل أو يهيمن على المحادثات في بعض الأحيان، وهو ما يمكن اعتباره مزعجاً.

برج السرطان

يُفضل مولود برج السرطان الالتزام بالروتين ويميل إلى خلق الحواجز، مما يجعله يبدو بعيداً أو صعب الاقتراب وقد يعوق التعاون، وهو من أكثر الأبراج حساسية، وردود أفعاله العاطفية المفرطة تجاه النقد قد تبطئ نموه المهني.

برج الأسد

يركز مولود برج الأسد بشكل كبير على نجاحه الشخصي ويميل إلى الإفراط في الاهتمام أو التركيز على دوره القيادي الشخصي، وهو أحد نقاط الضعف لديه لأنه يؤدي إلى تجاهله للمساهمات القيِّمة التي يقدمها فريقه. كما يمكن أن يعاني من تعدد المهام، وغالباً ما يُعطي الأولوية لمشاريعه أو أقسامه الخاصة، وقد يواجه صعوبة في رؤية الصورة الأكبر خارج اهتماماته المباشرة.

يواجه مولود العذراء التحديات بسبب طبيعته المثالية-الصورة من Freepik

برج العذراء

إنّ ميول مولود برج العذراء الانتقادية المفرطة قد تعوق ثقته بنفسه، مما يجعله أسوأ عدو لنفسه مقارنةً بالأبراج الأخرى. فهو غالباً ما يفرض الكثير من الضغوط على نفسه، ويسعى إلى تحقيق نتائج خالية من العيوب، مما يدفعه إلى تجنب المخاطرة أو تفويت الفرص لأنه يشعر بعدم الاستعداد. كما يواجه صعوبة في التعامل مع عوامل التشتيت.

برج الميزان

يُعرف عن مولود برج الميزان أنه من الأبراج المتواضعة وغير الأنانية، ويميل إلى الإفراط في التحليل بسبب رغبته في الانسجام، مما قد يُؤخر اتخاذ القرار، ويبطئ المشاريع، ويسمح للقضايا غير المحلولة بالتفاقم. وقد يعتمد أحياناً بشكل كبير على موافقة الآخرين، مما قد يعوق ثقته بنفسه ويؤدي إلى الإرهاق.

برج العقرب

يحب مولود برج العقرب السيطرة على المواقف وقد يكون متسلطاً للغاية. قد تجعله هذه الحاجة إلى السيطرة أحياناً غير مرن أو يصعب العمل معه، خاصةً في بيئات العمل الجماعي حيث يكون التعاون واتخاذ القرارات المشتركة أمراً ضرورياً. على الرغم من هدوئه بشكل عام، إلا أنه قد يصبح عدوانياً عند الضغط عليه. يمكن أن يؤدي هذا العدوان الكامن، إذا تُرك دون إدارة، إلى حدوث احتكاك مع زملاء العمل والرؤساء.

برج القوس

التهوُّر والتسرُّع والعفوية والتفاؤل من صفات مولود برج القوس. فهو يزدهر في البيئات الديناميكية المتغيرة. قد يواجه صعوبة في الوظائف أو المهام التي تتطلب درجة عالية من الروتين أو الاتساق. يمكن أن يؤدي حماسه إلى تولّي العديد من المشاريع أو المسؤوليات في وقت واحد، مما قد يتسبب في إغفاله عن التفاصيل المهمة أو الجوانب الإجرائية التي تشكل أهمية بالغة للنجاح.

برج الجدي

يميل مولود برج الجدي إلى وضع معايير عالية لنفسه وللآخرين، وهو من أبراج صارمة في قراراتها ومتمسكة بمعتقداتها وقيمها، وقد يجعله تركيزه على العمل أحياناً جاداً للغاية ومقاوماً لأفكار الآخرين، ولأنه حذر وواقعي بطبيعته، فقد يبدو متشائماً ويتوقع الأسوأ، وقد يؤدي هذا إلى التردد عندما تظهر مخاطر أو فرص كبيرة.

برج الدلو

يضع مولود برج الدلو أهدافاً عالية وغير واقعية في بعض الأحيان، مما قد يؤدي إلى الإحباط أو خيبة الأمل إذا لم تتحقق خططه الطموحة كما هو متوقع. تجعل طبيعته المستقلة من الصعب عليه العمل بانسجام، خاصةً إذا شعر بالقيود بسبب أفكار أو أساليب الآخرين. كما يمكن أن يؤدي افتتانه بالأفكار الجديدة أيضاً إلى الافتقار إلى التركيز المستمر على مشروع واحد، مما يتسبب في حدوث مشاكل في إكمال المهام أو الحفاظ على الزخم.

برج الحوت

قد يكون مولود برج الحوت حساساً جداً للنقد والصراع، مما قد يؤثر على علاقاته المهنية أو يعوق قدرته على التعامل مع الملاحظات البنّاءة. في حين أنّ حدسه قد يكون نقطة قوة، فإنّ الاعتماد عليه بشكل كبير دون أدلة كافية أو اعتبارات عملية قد يؤدي إلى أخطاء في الحكم أو اتخاذ القرار. وقد يكافح أحياناً للحفاظ على التركيز أو الاتجاه، حيث يمكن أن تتسبب ميوله الحالمة والخيالية في تشتيت انتباهه أو فقدان التركيز على الأهداف العملية.