أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال.. تعرفي إلى صفات شخصيتهم

والدة منزعجة من طفلتها
أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال -الصورة من Freepik

كل برج لديه رؤية محددة وفريدة من نوعها في طريقة التعامل مع الأطفال. يعرف البعض بالضبط كيفية الارتباط والاعتناء بهم، والاستماع إلى طلباتهم العاطفية البريئة وفهم طبيعة مشكلاتهم، التي تساهم بشكل أساسي في جعلهم يشعرون بالحب والرعاية، في حين يكافح الآخرون أكثر من غيرهم، ويصعب عليهم نقل تركيزهم على أنفسهم وتحويله نحو ذهن الطفل الذي يريد أن يكون له طريقته الخاصة.

سواء كنتِ مدفوعة بشكل دائم بمشاعرك، أو مع نهج أكثر انضباطاً، تابعي مع "سيدتي"، وتعرفي إلى أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال، ويمكن أن تؤثر طبيعتهم في كيفية تفاعلهم معهم وتوجيههم.

6 أبراج لا يمكنها بسهولة التعامل مع الأطفال والاعتناء بهم

أبراج تجد صعوبة في التعامل مع الأطفال -الصورة من Freepik by peoplecreations

مواليد هذه الأبراج لا يجيدون التعامل مع الأطفال، لكن هذا لا يعني أنهم يكرهونهم. ببساطة، إنها مهمة صعبة بالنسبة لهم لأنهم لا يعرفون دائماً كيفية التواصل بالمستوى الذي يجعلهم مرتاحين. إنهم غير مستعدين لتحمل المسؤولية التي تأتي مع الأطفال لأنها تجعلهم يشعرون بأنهم مقيدون بمسار واحد في الحياة بدلاً من أن تُتاح لهم الفرصة لفعل كل ما يريدون.

برج الحمل

يشتهر مولود برج الحمل بطبيعته الاندفاعية والمستقلة والتنافسية، وهو معروف بجرأته وطموحه. قد تتغلب رغبته في الحرية في بعض الأحيان على قدرته على توفير الاستقرار العاطفي والصبر. إنه من الأبراج  التي لا تجيد التعامل مع الأطفال، ويمكن أن يكون أيضاً مهيمناً إلى حدٍّ ما وصارم في التعامل معهم.

قد يكون مدفوعاً وملتزماً بحريته الشخصية، بحيث عندما يتعلق الأمر بالمسؤولية عن طفل صغير يصعب عليه تحقيق توازن بين رغباته الشخصية ومسؤولياته وواجباته. ويجد صعوبة في إظهار حبه ودعمه، وقد يعاني من الاتساق في تحديد الحدود لأطفاله؛ ما يؤدي إلى نقص الانضباط.

يمكن لهذا البرج التركيز على توجيههم لتولِّي أدوار قيادية، وكذلك تعليمهم قيمة العمل الجماعي والتعاون. والتأكد من أنه يدعمهم في أثناء متابعة عواطفهم وأهدافهم، ومدح جهودهم وإنجازاتهم، ومساعدتهم على تعلم موازنة مسؤولياتهم مع الترفيه والاسترخاء، وإلهامهم لمواجهة تحديات الحياة بالشجاعة والعاطفة لإعدادهم للمستقبل.

سيعجبك أيضاً التعرف إلى أكثر الأبراج المحبوبة بين الناس.. تعرفي إلى شخصيتها وصفاتها

برج الجوزاء

يشتهر مولود برج الجوزاء بشخصيته المتغيرة باستمرار. يُقدر استقلاله ومعروف بذكائه السريع. إنه فضولي وحيوي وغالباً ما يكون قادراً على رؤية الأشياء من وجهات نظر متعددة، لكنه يحتاج إلى مساعدة لتعلم كيفية إدارة عواطفه والسيطرة على انفعالاته.

على الرغم من أن قابليته للتكيف يمكن أن تكون لصالحه؛ فإنه يمكن أن تؤدي أيضاً إلى عدم الاتساق؛ ما يجعله من الأبراج التي لا تجيد التعامل مع الأطفال. قد يكافح من أجل إنشاء روتين ثابت أو توفير دعم عاطفي مستقر، الذي يمكن أن يترك الأطفال يشعرون بالارتباك والإهمال.

يحب الأطفال التعلم والاستمتاع بالاستكشاف؛ لذا عليه التأكد من احترام خصوصيتهم ومنحهم مساحة عندما يحتاجون إليها وتشجيعهم على طرح الأسئلة وتجربة أشياء جديدة واستكشاف اهتماماتهم. مع الصبر والتفاهم، يمكنه بناء علاقة قوية والثقة معهم.

برج الأسد

يزدهر مولود برج الأسد في دائرة الضوء، ويستمتع غالباً بكونه مركز الاهتمام. يحب المشاركة في الأنشطة التي تسمح له بالتعبير عن نفسه وعرض مواهبه. إنه يريد التركيز على نفسه واحتياجاته الخاصة، ويهتم بعمق بالأشخاص في حياته. على الرغم من أن ثقته يمكن أن تكون ملهمة؛ فإنه يمكن أن يكون مهيمناً ومسيطراً بشكل مفرط.

قد يكافح من أجل تحديد أولويات احتياجات الأطفال. ويجد أيضاً أنه من الصعب الاستماع باهتمام إليهم؛ لأن عقله المزدحم قد يكون مشغولاً بالعديد من الأفكار؛ ما يؤدي إلى توقعات عالية يمكن أن تزرع الضغط على تعاملاته معهم وتعوق تطورهم العاطفي.

من المهم بالنسبة لهم أن يمدحهم بوصفه وسيلة لتعزيز احترامهم لأنفسهم وتشجيعهم على التعبير عن مشاعرهم ومساعدتهم على معالجة عواطفهم بطرق صحية، من خلال الأنشطة البدنية مثل الرياضة أو الرقص، أو أشكال أخرى من التمرين.

تعرفي معنا إلى أكثر الأبراج حباً للحياة.. اكتشفي من تكون وإذا كنت من بينها

برج العذراء

يتم التعرف إلى مولود برج العذراء لقيادته، واهتمامه بالتفاصيل، والكمال، وشعوره القوي بالمسؤولية. يزدهر في البيئات المنظمة، ويقدر الترتيب والدقة والكفاءة. إنه عملي للغاية بشأن الحفاظ على رغباته واحتياجاته ويعرف أنه يحتاج إلى التركيز على عمله ونفسه أولاً.

عادةً ما يكون لديه شعور قوي بمن هو، ويحب أن يكون مركز الاهتمام. إنه قائد طبيعي ومعروف بأنه متأكد من نفسه ولديه القدرة على إلهام وتحفيز الآخرين. من الصعب أيضاً الوفاء بالمعايير العالية؛ لذلك قد يكون من الصعب عليه التعامل مع الأطفال بسهولة.

يجب على هذا البرج تعليمهم أن يكونوا مرنين، وأن يوفر توقعات وتعليمات واضحة، وأن هذا الكمال ليس ممكناً دائماً. يمكن أن يساعدهم ذلك على تطوير أنفسهم وتشجيعهم على أن يفخروا بعملهم. من المهم أيضاً تعليمهم أهمية العمل بوصفهم فريقاً واحداً؛ لأن هذا يمكن أن يساعدهم على تكوين صداقات وتطوير مهاراتهم القيادية.

برج العقرب

يُظهر مولود برج العقرب شخصية قوية. يشتهر بذكائه العاطفي القوي، وطبيعته الغامضة، وكذلك تركيزه الشديد وتصميمه. قدرته على المثابرة من خلال الظروف الصعبة تجعله يبرز. يسمح له حدسه وتعاطفه القوي بفهم الآخرين والتواصل معهم بعمق.

على الرغم من أن طبيعته العاطفية يمكن أن تكون مصدر إلهام؛ فإنه يمكن أن يؤدي إلى صراعات مع تعامله مع الأطفال. قد يكون من الصعب التخلي عن السيطرة والسماح بالحرية في اتخاذ خياراتهم الخاصة؛ ما يؤدي إلى بيئة من عدم الثقة وتعوق تطور التواصل المفتوح والصادق.

عند التعامل مع الأطفال، من المهم لهذا البرج منحهم المساحة التي يحتاجونها لاستكشافهم وتوجيههم لمتابعة عواطفهم واهتماماتهم. بالإضافة إلى ذلك، تزويدهم بفرص للتعبير عن أنفسهم بشكل خلَّاق، بما في ذلك الاستماع إلى مشاعرهم، وتعليمهم طرقاً صحية للتعامل مع العواطف.

ما رأيك في الاطلاع أيضاً على أكثر الأبراج حكمة وقدرة على حل المشكلات.. إكتشفي من تكون

برج الدلو

مولود برج الدلو يشتهر بمساعيه الفكرية ونهجه التقدمي وغير التقليدي. إنه يريد حياة مليئة بالتنوع والأبواب المفتوحة، ويحتاج إلى استكشاف كل ما تقدمه له الحياة ولديه رغبة قوية في إحداث تأثير إيجابي في العالم من حوله.

في حين أن أسلوبه المبتكر وغير التقليدي في الحياة يمكن أن يكون محفزاً؛ فإنه قد يؤدي إلى نقص الاتصال العاطفي مع الأطفال. قد يجد صعوبة في التعبير عن مشاعره بشكل علني؛ ما يؤدي إلى الشعور بالبعد العاطفي في علاقته بهم. إن حاجته القوية إلى الحرية تجعل من الصعب عليه أداء واجباته بفعالية.

نظراً لأن هذا البرج يحب أن يكون مستقلاً، وغالباً ما يكون مبدعاً للغاية، ويهتم بشكل طبيعي بالأشياء الجديدة، ويحب التعلم، فيجب عليه تشجيع استقلالهم وإبداعهم وتفردهم والتركيز على جعلهم يستكشفون اهتماماتهم. يمكنه تشجيعهم من خلال السماح لهم بالتوصل إلى حلول خاصة بهم للمشكلات ومنحهم مجموعة متنوعة من الطرق للتعلم.