مواليد هذه الأبراج يشتهرون بالأنانية في علاقاتهم الرومانسية

زوجان حزينان يتجاهلان بعضهما البعض
4 أبراج أنانية في العلاقات-الصورة من AdobeStock by Prostock-studio

تتجلى الأنانية في العلاقات الرومانسية بطرق متنوعة. بعض الأبراج أنانية للغاية في علاقاتها وقد تُعطي الأولوية لاحتياجاتها ورغباتها، وتفتقر إلى التعاطف، وتتجاهل آراء أو مشاعر الشريك، وترفض التسوية، وتفشل في تحمل المسؤولية عن الأخطاء، مما يؤدي إلى الاستياء والتباعد العاطفي، حيث قد يشعر الطرف الآخر بعدم التقدير وعدم الدعم.

إذا كنتِ مهتمة بمعرفة الأبراج التي تشتهر بالأنانية في علاقاتها الرومانسية، تابعي مع "سيدتي"، واكتشفي في السطور الآتية:

برج الحمل

يتمتع مولود برج الحمل بشخصية قوية ومستقلة. عندما يقع في الحب بعمق، قد يبدو سلوكه في الحب أنانياً في بعض الأحيان، لكن هذا يعتمد إلى حد كبير على مستوى استثماره العاطفي. يمكن أن يكون حبه شديداً وعاطفياً، لكنه قد يتطلب إيجاد توازن بين رغبته في الاستقلال واحتياجات شريكه.

ربما يكون أكثر الأبراج أنانية في العلاقات الرومانسية، ويبدو دائماً أنه يهتم كثيراً بما يريده الآخرون. لكن ما يريده هو دائماً أكثر أهمية. إنه لا يخشى السعي وراء ما يريده لأنه واثق من حكمه. بسبب دافعه، فهو قائد طبيعي، لكن هذا يعني أيضاً أنه يمكن أن يكون أكثر تركيزاً على نفسه وأهدافه. يريد أن يجعله شريكه أولوية والتنازل عن أشياء لا يفعلها عادةً في ظروف أخرى.

هو من الأبراج التي يتمتع مواليدها بشخصية قيادية، حازمة وتحب السيطرة، مما قد يؤدي إلى صراعات عندما لا يتم تلبية احتياجات شريكه بنفس الطريقة. يأتي هذا التصور من رغبته وميله لإعطاء الأولوية للحرية الشخصية. ومع ذلك، في حين أنه قد يبدو أنانياً بسبب تركيزه على الاستقلال، إلا أنه يمكن أن يكون أيضاً مخلصاً وحامياً بشدة بمجرد الالتزام.

يتمتع الأسد بإحساس قوي بالذات وقد يتوقع الكثير من الاهتمام-الصورة من Freepik by cookie studio

برج الأسد

يحب أن يكون مولود برج الأسد محور الاهتمام ويستمتع بالثناء والإعجاب في العلاقات، يمكن أن تُخفي ثقته بنفسه عدم الأمان، مما يجعله حساساً للنقد. ومع ذلك، لا يزعجه هذا لأنه مهووس بنفسه والطريقة التي يظهر بها، مما يُعطي انطباعاً بأنه يلعب الدور الرئيسي، وهو علامة على الأنانية.

يُنظر إليه أحياناً على أنه أناني في العلاقات الرومانسية. فهو يضع احتياجاته الخاصة في المقام الأول ويتأكد من الاهتمام بها بشكل صحيح، حتى لو كان ذلك يعني إهمال شريكه من وقت لآخر. وقد يتفاعل بشكل دراماتيكي عندما يشعر بالتجاهل أو عدم التقدير، مما قد يجعل من الصعب الحفاظ على علاقة متوازنة معه.

إنه من الأبراج المسيطرة وقد يبدو منغمساً في ذاته ويستمتع بالحديث عن نفسه، وهو ما قد يُنظر إليه على أنه أنانية. ومع ذلك، فهو يتمتع بقلب كبير وعندما يلتزم، يُعرف بأنه مخلص للغاية وتكون علاقاته الرومانسية مليئة بالدفء والولاء والعاطفة طالما تم تلبية احتياجاته العاطفية.

برج العقرب

ليس من المعتاد رؤية الجانب الأناني لدى مولود برج العقرب، لكنه يمتلكه بالفعل. فهو من الأبراج التي تحب السيطرة والتملك ويرغب دائماً في التأكد من أنّ العلاقة تسير وفقاً لشروطه، وأن يكون لديه نوع من التحكم اللطيف. ولهذا السبب لا يشعر بأي ذنب. كما أنه يحب أن تكون له الكلمة الأخيرة. ورغم أنه لا يمكن اعتبار أفعاله أنانية من الخارج، إلا أنه أناني إلى حد ما بطريقته الخاصة.

يُعرف عنه أنه يغوص بعمق في الحب ويتوقع التفاني الكامل من شركائه. يمكن أن يكون مدفوعاً عاطفياً، وفي بعض الأحيان، يكون عرضة للغيرة والتملك، والتي يمكن أن تبدو وكأنها مسيطرة أو أنانية. كما أنه يكافح بلا هوادة من أجل نجاحه في الحياة، وينسى أحياناً شريكه. ليس الأمر أنه لا يهتم، لكنه يعتقد بجدية أنّ تحقيق أهدافه المهنية يأتي قبل أي شيء آخر.

يمتلك صورة ذهنية واضحة عما يرغب فيه. لذلك، فهو في العلاقات عادةً ما يكون هادئاً ويستغرق وقتاً طويلاً للانفتاح والكشف عن القليل جداً من حياته العاطفية. وقد يؤدي هذا إلى تحديات إذا لم يكن شريكه مستعداً ومتوافقاً مع شدته العاطفية وقدرته على التعامل مع نهجه المستمر في الحب.

برج القوس

يحب مولود برج القوس حرية السفر واكتشاف أماكن جديدة. إنّ شغفه بالحياة لا يجعله مسافراً كثيراً ومليئاً بالطاقة فحسب، بل يعني أيضاً أنه لا ينتظر الآخرين ليلحقوا به. فهو روح حرة، وهذا يعني أنه لا يركز كثيراً على احتياجات الآخرين كما يفعل مع نفسه. إنه يبحث دائماً عن طرق جديدة لقضاء وقت ممتع ولا يهتم إذا لم يوافق شريكه على سلوكه، فهو سيستمر في فعل ما يريده.

المغامرة والعفوية من صفات هذا البرج في الحب، ويريد شريكاً يستطيع مواكبة شغفه بالحياة. حاجته القوية للحرية والاستقلال قد تجعله يبدو بعيداً أو غير مبالٍ في بعض الأحيان. إذا شعر بالتقييد، فقد ينأى بنفسه عاطفياً أو حتى ينتقل بسرعة إلى تجارب جديدة، مما قد يُعطي الانطباع بأنه من أكثر الأبراج أنانية في العلاقات الرومانسية.

بالإضافة إلى ذلك، قد يبدو غير حساس، ويميل إلى الصراحة والصدق، وغالباً ما يُعبّر عن آرائه دون مراعاة التأثير العاطفي لكلماته. ومع ذلك، عندما يكون مع الشريك المناسب الذي يحترم حاجته إلى المساحة ويشاركه حبه للمغامرة، فقد يكون عاطفياً وملتزماً.