وئام الدخيل: سعداء بما يشهده قطاع الأزياء في السعودية من حراك ثقافي واجتماعي

وئام الدخيل -إعلامية
وئام الدخيل -إعلامية
وئام الدخيل -إعلامية
وئام الدخيل -إعلامية
كتاب الأزياء التقليدية  السعودية المنطقة الوسطى
كتاب الأزياء التقليدية السعودية المنطقة الوسطى
الدكتورة ليلى البسام
الدكتورة ليلى البسام
وئام الدخيل -إعلامية
وئام الدخيل -إعلامية
كتاب الأزياء التقليدية  السعودية المنطقة الوسطى
الدكتورة ليلى البسام
4 صور

شهد قصر المربع التاريخي بالعاصمة السعودية الرياض، أخيراً حفل تدشين دارة الملك عبدالعزيز لكتاب "الأزياء التقليدية السعودية.. المنطقة الوسطى" للدكتورة ليلى صالح البسَّام.برعاية حرم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز ، ورعية إعلامية من سيدتي
وسلّطت الدكتورة ليلى ضمن كتابها الضوء على الأزياء التقليدية في هذه المنطقة، موضحة بأشكالها، وأقمشتها، والمناسبات التي يتمُّ ارتداؤها فيها، مرفقة بصورٍ لكل ثوبٍ، من تصوير عبدالله المشرف المصوِّر والمنتج السعودي.

حراك وزخم

     من اليمين الدكتورة رانيا خوقير ووئام الدخيل ولجين عمران وأسيل الزامل ومشاعل الفارس ولمى الشثري وكاريمان ونبيلة أبو الجدايل - تصوير مي الحربي
           من اليمين الدكتورة رانية خوقير ووئام الدخيل ولجين عمران وأسيل الزامل ومشاعل الفارس ولمى الشثري وكاريمان ونبيلة أبو الجدايل

 

 

وحول ذلك، قالت مقدمة حفل تدشين كتاب " كتاب الأزياء التقليدية السعودية المنطقة الوسطى "للدكتورة ليلى البسام المذيعة السعودية وئام الدخيل لـ"سيدتي.نت": أنا سعيدة جداً بوجودي معكم اليوم في "سيدتي"، إذ أن المجلة هي الراعي الإعلامي لهذا الحفل الخاص تحت رعاية حرم سمو ولي العهد صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مشهور بن العزيز.
وحول حفل التدشين والتحضيرات التي سبقته، أضافت: شهدنا حراكاً كبيراً وزخماً صاحب إطلاق وتدشين كتاب الأزياء التقليدية السعودية في المنطقة الوسطى للدكتورة ليلى البسام.
واستدركت: من خلال حديثنا مع الدكتورة البسام وعدتنا، أنه سيكون هناك إصدارات متنوعة ومتمددة لباقي مناطق المملكة.

الوصول للعالمية

وتابعت الدخيل: نحن سعيدون جداً بما يشهده قطاع الأزياء في المملكة، من حراك ثقافي واجتماعي، إذ أصبحنا نرى بعده العالمي حالياً، والقادم أجمل إن شاء الله.
تابعي المزيد: المصور عبدالله المشرف: بكتاب الأزياء التقليدية السعودية المنطقة الوسطى ..جمعنا جزءاً مهماً من تراثنا

من هي وئام الدخيل؟

الإعلامية وئام الدخيل


في سبتمبر 2018 ، أصبحت وئام الدخيل أول امرأة تذيع نشرة الأخبار المسائية الرئيسة في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر القناة الأولى في التلفزيون السعودي.
وعملت وئام الدخيل قبل ذلك في محطات تلفزة وصحف سعودية وعربية معروفة، بينها صحيفة الحياة، وقنوات الجزيرة والعرب.
والمذيعة السعودية "الدخيل" حاصلة على قسم الإعلام في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وقد التحقت بمكتب صحيفة "الحياة" في بيروت كمتدربة، ثم التحقت بدورة التقديم التلفزيوني الإخباري في مركز "الجزيرة" للتدريب الإعلامي التابع للقناة القطرية، دون أن تظهر على شاشتها.
باشرت وئام عملها كمراسلة في قناة CNBC عربية من مدينة جدة، في العام 2013، حيث كانت أول مراسلة سعودية في المحطة حينها.
وشغلت منصب المديرة الإدارية في مركز الأفلام الوثائقية التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية" منذ 2020، إضافة إلى مذيعة أخبار في ذات الهيئة منذ 2018.
وسبق أن عملت في منصب مدير العمليات هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية بين 2018 و2020.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر