مهرجان الشارقة القرائي للطفل يستضيف 190 ضيفا من 25 دولة

الدورة الـ15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل. الصورة من wam
الدورة الـ15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل. الصورة من wam

تستضيف الدورة الخامسة عشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل - الذي يعد أكبر فعالية ثقافية فنية موجهة للأطفال والناشئة في الوطن العربي - وتنظمه هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 1 حتى 12 مايو المقبل في "مركز إكسبو الشارقة" تحت شعار "كن بطل قصتك" أكثر من 190 ضيفًا من 25 دولة حول العالم يقدمون لجمهور المهرجان وزواره مجموعة متنوعة من الفعاليات التثقيفية تشمل الخطابات الملهمة والجلسات النقاشية وورش العمل التي تثري المعارف وتغرس المهارات في عقول الصغار والكبار على حد سواء.

حفل غنائي في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

يذكر أنّ مهرجان الشارقة القرائي للطفل سيستضيف حفلاً غنائيًّا للفنانة "رشا رزق" التي ارتبطت أغانيها بذاكرة الطفولة ومسلسلات البطولة للأطفال حيث أدت بصوتها الشارات الغنائية لمسلسلات كرتونية مشهورة مثل "ريمي" و"أنستازيا" و"المحقق كونان" و"بوكيمون" و"القناص" وذلك ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة من المهرجان الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 1 حتى 12 مايو المقبل في "مركز إكسبو الشارقة" تحت شعار "كن بطل قصتك".

الدورة الـ14 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"

يشار إلى أنّ "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كان قد وجه بتخصيص 2.5 مليون درهم لتزويد مكتبات الشارقة العامة والحكومية بأحدث إصدارات دور النشر المشاركة في فعاليات الدورة الـ 14 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل".


وقد شارك في الدورة الـ 14 من المهرجان 141 دار نشر من 16 دولة، منها 93 دار نشر عربية و48 دار نشر أجنبية، توفر محتواها من القصص والكتب التعليمية، وتغطي مختلف الفنون الإبداعية في مجال أدب الطفل، كما يشارك أكثر من 457 ضيفًا من 66 دولة من كبار الكتّاب والأدباء والفنانين والناشرين والرسامين، ويستقبل المهرجان زواره في هذه الدورة بـ 1732 فعالية متنوعة مخصصة للصغار والكبار.


اقرئي أيضًا: مشاهير الطهي العرب والأجانب يلتقون جمهور "الشارقة القرائي للطفل"

مهرجان الشارقة القرائي للطفل

الجدير بالذكر فإنّ مهرجان الشارقة القرائي للطفل هو أكثر من مجرد مهرجان قرائي حيث يعد احتفالية شاملة تتجاوز متعتها الصغار، بل تسعد جميع أفراد العائلة وتغرس في الأطفال حب القراءة منذ الصغر.

يقام المهرجان سنويًّا بتوجيهات "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، ورعاية قرينته "الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي"، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر