مكتبة محمد بن راشد تستعد لتنظيم حفل موسيقي وأوبرالي مع أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب

مكتبة محمد بن راشد- الصورة من موقع بلدية دبي على الإنترنت
مكتبة محمد بن راشد- الصورة من موقع بلدية دبي على الإنترنت

في إطار جهودها المستمرة لدعم المواهب الشابة وتعزيز التفاعل الثقافي والفني، تنظم مكتبة محمد بن راشد حفلًا موسيقيًا وأوبراليًا مميزًا بالتعاون مع أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب ومجموعة من المواهب الشابة من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في مساء يوم الجمعة الموافق 28 يونيو الجاري،.

يأتي هذا الحفل باعتباره الحدث الأول من سلسلة حفلات المواهب والموسيقى الثقافية التي تنظمها المكت، وسيشمل العرض عزفًا موسيقيًا من قبل الأوركسترا إلى جانب أداءات أوبرالية مميزة.

برنامج الحفل

ويبدأ البرنامج الفني بتقديم رائع لتنويعات على لحن "توينكل توينكل" لموزارت بتوزيع أوركسترالي، ثم يليه أداء لكونشيرتو "مقام صول الكبير" للكمان والبيانو للمؤلف ف. كوخلر. وتستمر الأمسية الموسيقية بتقديم مقطوعات من أعمال موسيقية كلاسيكية مثل كونشيرتو في سلم سي الصغير للكمان والبيانو للمؤلف أ. ريدينغ، و"لعبة الأطفال" للكمان والبيانو، كوماروفسكي، بأداء منفرد للكمان من ميرابيلا إياد بني عودة، وكونشيرتو من مقام ري الكبير للكمان والبيانو (الحركة الأولى) للمؤلف ف. كوخلر، بأداء منفرد للكمان من شينغسي هان، وأخيرًا فانتازيا إسبانية (تذكار ساراسات) للكمان والبيانو.

ويأتي هذا الحفل انطلاقًا من إيمان مكتبة محمد بن راشد بدور الموسيقى كلغة عالمية توحد الشعوب، وكأداة قوية للارتقاء بالذائقة الثقافية والفكرية للمجتمع، كما تنظم المكتبة في هذه المناسبة معرضًا لأبرز الكتب في الموسيقى العربية والعالمية يضم أكثر من 120 كتابًا بعدة لغات.

فقرات الحفل

ويختتم الجزء الأول من الحفل، بأداء مميز لسوناتا رقم 25 في سلم صول الكبير، العمل 79 للبيانو للمؤلف لودفيج فان بيتهوفن، بأداء منفرد للبيانو من حمد الخيلي، تليها رقصة مرح للتشيللو والبيانو للمؤلف أ. كارس، بأداء منفرد للتشيللو من أنجلينا إياد بني عودة، بالإضافة إلى عزف مقطوعات لكونشيرتو مقام صول الصغير للكمان والوتريات (الحركة الأولى) للمؤلف أ. فيفالدي، بأداء منفرد للكمان من لانا قدسي.

وفي الجزء الثاني من الحفل، ستقدم المواهب الشابة أداء لونغا فرح فزا للقانون للمؤلف ر. السنباطي، بأداء منفرد للقانون من مدرس القانون نوار جهاد عبيد، بالإضافة إلى أداء لكونشيرتو مقام مي الصغير، العمل 64 للكمان والبيانو (الحركة الأولى) للمؤلف ف. ميندلسون، بأداء منفرد للكمان من آراف ديال.

وستكون هناك أيضاً سويت رقم 2 للفلوت والأوتار للمؤلف يوهان سباستيان باخ، بأداء منفرد للفلوت من سامبورنا شودري، يلي ذلك أداء موسيقى ليلة صغيرة للوتريات للمؤلف وولفغانغ أماديوس موزارت.

للمزيد الاطلاع على: معرض ذخائر مكتبة محمد بن راشد نافذة على تاريخ العالم.

معرض الموسيقى المتميّز

وعلى هامش الأمسية الموسيقية، تنظم مكتبة محمد بن راشد، معرضًا متميزاً، يجمع أكثر من 120 كتابًا بعدة لغات، يسلّط الضوء على الموسيقى العربية والعالمية، وعدد كبير من الموسيقيين العرب والعالميين، بهدف إثراء المعرفة الموسيقية لدى الزوّار وتعزيز التفاهم الثقافي من خلال استكشاف تنوع الأنماط الموسيقية والأساليب الفنية المختلفة. ويوّفر المعرض فرصة للجمهور لاكتشاف الألحان والتجارب الموسيقية المتنوعة، مما يساهم في تعزيز الوعي بأهمية الموسيقى كأداة للتواصل الثقافي والفني.

وتدعو مكتبة محمد بن راشد، الجمهور والمهتمين لحضور ليلة مجانية استثنائية والاستمتاع بروائع العزف السيمفوني، والتسجيل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني mbrl.ae، ومتابعة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمكتبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس