متاحف قطر تقدم برنامجا متنوعا من الفعاليات خلال أغسطس المقبل

متحف الفن الإسلامي. الصورة من موقع unsplash
متحف الفن الإسلامي. الصورة من موقع unsplash

أعلنت متاحف قطر يوم أمس الأحد الموافق 28 يوليو 2024 عن تنظيم باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة المتميزة خلال شهر أغسطس المقبل، وذلك في إطار دور المؤسسة في إثراء المشهد الثقافي للدولة.
وتشمل هذه الفعاليات مخيمات صيفية وورش عمل ومعارض، بالإضافة إلى جولات في المتاحف وجلسات سرد للقصص.

فعاليات متاحف قطر

يذكر أنه في الفترة من 21 إلى 27 أغسطس، سيقيم /M7/ مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في مجالات التصميم والأزياء والتكنولوجيا، بالتعاون مع "ليوان - استديوهات ومختبرات التصميم"، مخيمًا صيفيًّا سيستخدم خلاله المشاركون مختلف الأدوات الإبداعية العملية.


وفي يوم 18 أغسطس، يستضيف متحف الفن الإسلامي جلسات سرد للقصص، وورش عمل فنية متنوعة للأطفال والكبار، منها ورشة بعنوان "العمل الإبداعي بالخط العربي"، بالإضافة إلى أنشطة متميزة في يوم الأسرة. وفي اليوم ذاته، ينظم متحف قطر الوطني ورشة حول الأمن السيبراني بعنوان "ماينكرافت التعليمية، إلى جانب ورش عمل أخرى مميزة وجلسات لسرد القصص منها قصة بعنوان "المزارع الذي أنقذ القرية".


وأيضًا يستضيف متحف: المتحف العربي للفن الحديث، من 17 إلى 24 أغسطس، سلسلة ورش عمل تهدف لتنمية روح الإبداع، منها ورشة بعنوان "الوسائط المختلطة من القماش" للذين تبلغ أعمارهم 15 عامًا فما فوق، وورشة بعنوان "رسم الكاريكاتير" للرسام الكاريكاتيري خالد البيه.
ويحتضن 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، من 4 إلى 31 أغسطس، المهرجان الصيفي للكبار والصغار، بالإضافة إلى برنامج لسرد القصص منها سرد قصة حول رياضة التنس.


وفي الفترة من 12 إلى 14 أغسطس تستضيف إدارة الآثار والتراث بمتاحف قطر ورشة بعنوان "ورشة القطع الأثرية" موجهة للأطفال واليافعين.
كما يستضيف "دد، متحف الأطفال في قطر" من 12 إلى 26 أغسطس عددًا من ورش العمل الترفيهية والمفيدة للصغار.


يشار إلى أنه يمكن للمهتمين الاطلاع على جدول الفعاليات كاملًا من معارض وورش عمل عامة وجولات وأنشطة، عبر زيارة الموقع الإلكتروني.

متاحف قطر

تُقدّم متاحف قطر، المؤسسة الأبرز للفنون والثقافة في دولة قطر تجارب ثقافية أصيلة وملهمة من خلال شبكة متنامية من المتاحف، والمواقع الأثرية، والفعاليات، وأعمال الفن العام التركيبية، والبرامج الفنية.


وقد أشرفت متاحف قطر، منذ تأسيسها في عام 2005 على تطوير كل من: متحف الفن الإسلامي، وحديقة متحف الفن الإسلامي، ومتحف: المتحف العربي للفن الحديث، ومتحف قطر الوطني، وجاليري متاحف قطر– الرواق، وجاليري متاحف قطر– كتارا، و3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، وتشمل المتاحف المستقبلية دَدُ – متحف الأطفال في قطر، ومتحف قطر للسيارات، ومطاحن الفن، ومتحف لوسيل.

اقرئي أيضًا: متاحف قطر تنظم برنامجاً ثقافياً متنوعاً في فرنسا تزامناً مع أولمبياد باريس 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x