مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي 2024

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي حاضرة في مهرجان تورونتو السينمائي 2024
مؤسسة البحر الأحمر السينمائي حاضرة في مهرجان تورونتو السينمائي 2024

تستعد مؤسسة البحر الأحمر السينمائي لأن تضع بصمة سينمائية مميزة في مهرجان تورونتو السينمائي 2024، بعدما أعلنت عن مشاركتها ببرنامج متنوع يتضمن 3 أفلام مدعومة من المؤسسة للعرض ضمن برامج مهرجان تورونتو.

وتأتي خطوة مشاركة مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في مهرجان توونتو لتعكس جهود وخطوات المؤسسة الواضحة في تسليط الضوء على السينما العربية على الساحة العالمية.

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي حاضرة في تورونتو

وفقا لما ذكر في واس، فإن مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تحتضن ندوة بعنوان "بناء الجسور بين الثقافات السينمائية، صناعة الأفلام مع العالم العربي"، بالتنسيق مع مركز مؤتمرات مهرجان تورونتو، وتستهدف الندوة تحقيق بعض المكتسبات على رأسها مناقشة آفاق التعاون بين صُنّاع الأفلام الدوليين والعرب.

وستشهد الندوة حضور نخبة من الخبراء، على رأسهم المديرة التنفيذية لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي شيفاني بانديا مالهوترا، إلى جانب مؤسس شركة "سيركامون" سيباستيان شيسنو، والمخرجة هند المدب، والمؤسس والمنتج في "أوفشور" فابريس بريل-كلياش.

وستشارك المؤسسة بأفلام متنوعة في مهرجان تورونتو السينمائي تعكس تنوع المواهب الحاضرة في العالم الإفريقي والعربي بما يؤكد على ثراء الموضوعات والأساليب المميزة التي تحظى ببصمة مميزة من المخرجين المبدعين.

الجدير بالذكر أن آخر مشاركة لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي في المحافل الدولية كانت في الدورة الـ81 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، في الفترة من 28 أغسطس لـ7 سبتمبر 2024، وشاركت المؤسسة بـ6 أفلام بدعم من صندوق البحر الأحمر وكانت من ضمن الأفلام المشاركة "عائشة، البحث، عائشة لا تستطيع الطيران، سودان يا غالي، قتل حصان منغولي".

هيئة الأفلام السعودية تشارك في مهرجان تورونتو

قبل أيام، أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن مشاركتها في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024، في الفترة من 5 لـ15 سبتمبر 2024، وذلك من أجل تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية على الساحة السينمائية الدولية، وتسليط الضوء على الإمكانيات الكبيرة لصناعة الأفلام السعودية.

وستكون الأفلام السعودية حاضرة في تورونتو بجناح خاص يبرز أهم المبادرات السينمائية السعودية، لتعزيز حضور السينما السعودية.

تابعي أيضا من صندوق Big Time وهيئة الترفيه دعم غير مسبوق للسينما العربيّة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس