حفل روائع الأوركسترا السعودية تشدو في لندن السبت المقبل

صور من حفل الأوركسترا بنيويورك 2023 .. موعد انطلاق حفل روائع الأوركسترا السعودية في لندن - الصورة من حساب هيئة المسرح والفنون الأدائية على إكس
صور من حفل الأوركسترا بنيويورك 2023 .. موعد انطلاق حفل روائع الأوركسترا السعودية في لندن - الصورة من حساب هيئة المسرح والفنون الأدائية على إكس

يزهر خريف لندن بأنغام وألحان سعودية في مسرح "سنترل هول وستمنستر" ضمن مبادرة حفل روائع الموسيقى السعودية، وذلك بعد يوم غد السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، بدورها تسعى المبادرة للارتقاء بالموسيقى الوطنية نحو آفاق جديدة.

وتعد مبادرة حفل "روائع الأوركسترا السعودية" واحدة من أهم جهود هيئة الموسيقى في مد جسور التفاهم بين شعوب العالم خلال هذا الفن، بما يدعم تعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة، ونجحت هيئة الموسيقى من خلال هذه المبادرة في تحقيق نجاحات سابقة بدعم وبصمة مميزة من وزير الثقافة السعودية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وبجهود مبذولة باحترافية بأيادي كوكبة من المبدعين.

روائع الأوركسترا السعودية تصدح في لندن

نجحت مبادرة حفل روائع الأوركسترا السعودية في أن تصنع بصمة مميزة على خشبة مسرح أرقى المسارح العالمية، وأبدعت خلال عروضها بأداء أكثر من 100 فنان وفنانة سعودية، وذلك حسبما صرح باول باسيفيكو، الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى، خلال المؤتمر الصحفي لحفل روائع الأوركسترا السعودية.

وتستهدف هيئة الموسيقى من خلال المحطة الرابعة لـ "روائع الأوركسترا السعودية" في العاصمة البريطانية لندن، أن تحقق مكتسبات المبادرة المتمثلة في نقل التراث الغنائي السعودي إلى العالم خلال الحضور والمشاركات المتعددة.
 


من باريس لنيويورك وصولا للندن.. الأوركسترا السعودية حاضرة

نجحت لـ"الأوركسترا والكورال الوطني السعودي" في عمل بصمة مميزة في العديد من المحافل المحلية والدولية، بداية من المحطة الأولى في باريس حيث أقيم حفل مشترك بين الأوركسترا والكورال الوطني السعودي والفرقة الفيلهارمونية الفرنسية بتنسيق بين هيئة الموسيقى والسفارة الفرنسية في الرياض، وحظت تلك المشاركة التي تعد الأولى عربيا في التاريخ بانتباه ملحوظ في الأوساط الثقافية.

وشدت الأوركسترا السعودية في نيويورك، على مسرح أوبرا "متروبوليتان" حيث غلبت الروح السعودية على الإيقاعات الموسيقية والأداءات المتناغمة، وكانت لها مشاركة واضحة بالتعاون مع فرقة الفنون الأدائية السعودية وفرقة الجاز الأمريكية "ديزي غيليسبي".

وتستعد حفل روائع الأوركسترا السعودية للمشاركة في محطتها الرابعة بالعاصمة البريطانية لندن، يوم السبت القادم بدعم من الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، رئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى.

اعرف عن رسميا.. تأسيس أول جمعية مهنية للموسيقى بالرياض

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس