أفضل كتب تطوير الذات التي تُحدث تغيراً في الحياة

 كتب تطوير الذات
كتب تطوير الذات

يمكن أن يكون تطوير الذات مهارة في حد ذاتها، تعتمد بالضرورة على عدد من المهارات الأخرى، وبالتالي يمكنك أن تجد نفسك بين ليلة وضحاها في وضع أفضل ومكانة متفوقة، قد تُعزز التفكير الإيجابي لديك، وتُساعدك في تحقيق النجاح والتغيير في حياتك، كما تُساهم بشكل أساسي في تطوير الذات فهي تُلهمك وتحفزك للوصول إلى أهدافك وتحقيق أحلامك، "سيدتي" اختارت لك بعضاً من أفضل كتب تطوير الذات، والتي قد تُحدث لك تغيراً في حياتك.

كتاب أنت ما تعتقده استخدام حديث النفس الإيجابي لتغيير حياتك.. ديفيد ستووب

كتاب أنت ما تعتقده استخدام حديث النفس الإيجابي لتغيير حياتك.. ديفيد ستووب - الصورة من موقع goodreads.com


يدور هذا الكتاب حول كيفية التحكم في الحياة وتطوير الذات، فيبدو جلياً أنك لا تستطيع تغيير كل شيء في عالمك، وما يمكنك فعله هو البحث عن نقاط الضعف في "أسوارك" ثم بناء إستراتيجية لضبط النفس، فما نمط التأقلم الذي تستخدمه حينما تتثاقل الضغوط عليك وتشعر بالسيطرة تنزلق من بين أصابعك؟ هل تميل إلى الإفراط في السيطرة أو يتم غمرك بالمشاعر بما يفوق طاقتك؟.

كتاب قوة التفكير الإيجابي.. نورمان فنسنت

كتاب قوة التفكير الإيجابي.. نورمان فينسنت - الصورة من موقع goodreads.com


يُعد كتاب قوة التفكير الإيجابي دليلاً عملياً لفهم مصاعب الحياة اليومية وتطوير الذات، أُصدر سنة 1952 من قبل نورمان فنسنت بيل بوصفهِ كتاب مساعدة ذاتية، يزودنا الكتاب بتاريخ مسألة التفكير الإيجابي، بالإضافة إلى بعض التعليمات الديناميكية التي صُمِمت لمساعدة القارئ على تحديد موقفه إزاء بعض الأمور وحثه على التفاؤل.

كتاب متعة الفشل.. سليمان بن علي العلي

يقدم المؤلف د. سليمان بن علي العلي في كتابه مفهوم الفشل وطرق تجاوزه أمثله حقيقية من الواقع لأشهر الناجحين وكيف فشلوا في بداية حياتهم فشلاً ذريعاً، وكيف تجاوزوا هذا الفشل، ثم يتحدث المؤلف عن العقل الباطن الذي يتحكم في حياتنا وكيف نتخلص من عاداتنا الضارة، وكذلك كيف نحول خوفنا في الحياة إلى ثقة، ويشرح المؤلف مراحل الأداء لتغير حياتك إلى نجاح وتطوير الذات. ثم يتحدث عن القرار في حياتنا وكيف نستطيع اتخاذه من غير ألم، ثم يتحدث عن قوانين النجاح وكيف تطبقها في حياتك اليومية، والكتاب به تمارين عملية تساعدك على تغيير حياتك للأفضل، وهي نظريات وتجارب وعبر حقيقة من حياة المؤلف.

كتاب اعثر على نقطة توازنك وضح أولوياتك وبسِّط حياتك وحقق المزيد.. براين ترايسي- كريستينا ستاين

كتاب اعثر على نقطة توازنك وضح أولوياتك وبسط حياتك و حقق المزيد.. براين ترايسي- كريستينا ستاين - الصورة من موقع goodreads.com


لدى كل شخص اليوم الكثير من العمل والقليل من الوقت، وغالباً ما تشعر بالإرهاق من واجباتك، ومهامك، ومسؤولياتك، والتحدي الذي يواجهك هو تبسيط حياتك بحيث تقضي وقتاً أطول في أداء الأشياء الأكثر أهميةً بالنسبة لك ووقتاً أقل في الأشياء غير المهمة على الإطلاق، والخبر السار هو أن لديك القدرة الآن على عيش حياة خالية من الندم، حيث تشعر بالانخراط الكامل في علاقاتك وفي كل ما تفعله، ويمكنك اختيار عيش حياة يحمل فيها كل يوم هدفاً ومعنى ويجلب لك السعادة، ويمكنك عيش حياة تتميز بالتركيز، والإيجابية، والتوازن تمامًا مع الشخص الموجود في أعماق داخلك.
ويمكنك التعرف أكثر إلى: أهم كتب تطوير الذات

كتاب العادات السبع للأشخاص ذوي الفعالية العالية.. ستيفن آر كوفي

يعرض المؤلف فيه من معالجات شاملة متكاملة وواضحة المبدأ تساعد في حل المشاكل الشخصية والمهنية، فهو يزخر بالحكمة العملية لهؤلاء الأشخاص الذين يتطلعون إلى تطوير الذات وأخذ زمام حياتهم، وأعمالهم ومستقبلهم المهني بين أيديهم، وفي كل مرة تعيد قراءة هذا الكتاب تكتشف رؤية ثاقبة جديدة، مما برهن على ما ينطوي عليه من دعوات تتميز بالعمق والرسوخ، إن المؤلف بثاقب نظره ونوادره البارزة يميط اللثام خطوة خطوة عن الطريق الموصل لحياة مفعمة بالجمال والاستقامة والأمانة والوقار الإنساني، مبادئ تمنحنا الأمان بالتكيف مع التغيير إلى جانب الحكمة والقدرة على الإفادة من الفرص التي يُتيحها التغيير، إن رشاقة الأسلوب، والفهم العميق لأغوار الاهتمامات البشرية، ومدى احتياجنا إليه في أمورنا التنظيمية والشخصية، تجعل هذا الكتاب الرائع جديراً بأن يغير مجرى حياتك.

كتاب قمم النجاح 7 قمم  للنجاح في الحياة الشخصية والعملية.. محمد الزهيري

-

كتاب يتحدث عن بناء الإنسان، ويدعوك لتكون قمة في ساحة الحياة الصالحة، ذا أثرٍ فعال وعظيم في هذا الوجود، ويطوف بنا الكتاب ذروة وراء أخرى، فالوصول إلى القمة إنما هو تجوال وريادة في القمم وبدايتها، واختار الكتاب سبع قمم إن أراد الإنسان أن ينجح ويتألق في النجاح لا بد أن يلتزم بها، والقمة الأولى وهي التحفيز لنفسه وللآخرين، والقمة الثانية تعني الكلام واللغة الإيجابية، بينما القمة الثالثة خاصة بحل المشكلات، والقمة الرابعة خاصة بالهدف، والقمة الخامسة بالتوازن، والقمة السادسة تعني التفكير بطريقة مختلفة، أما القمة السابعة فهي الإخلاص، وكلها قمم عظيمة الأهمية في حياة الناس، توصل أصحابها للنجاح حتماً إن هم طبقوها ومارسوها في حياتهم العملية.

كتاب الطريق إلى النجاح.. د. إبراهيم الفقي

كتاب الطريق إلى النجاح.. د. إبراهيم الفقي - الصورة من موقع goodreads.com


هذا الكتاب يحتوي على أسلوب وطريقك إلى النجاح وتطوير الذات، ويوضح لك أهم الأمور التي عليك اتباعها من أجل الوصول إلى هدفك، وإلى تحقيق النجاح في أي مجال تريده بأسلوب سهل ومبسط وطريقة محببة من الكاتب الدكتور إبراهيم الفقي من أجل حياة أفضل، وفى هذا الكتاب سوف تتعرف أن نجاحك هو ظل إرادتك وعزيمتك، وستعرف أنه لكى تصل إلى النجاح لا بد وأن تتعرف على مفاهيم الإدراك والتغيير والمفهوم الذاتى واحتياجاتك الشخصية وأركان الحياة المتزنة.
وفي ذات السياق يمكنك التعرف أكثر إلى: 6 كتب هامة في تطوير الذات!!