سيارات عائلية فخمة في 2024.. تُعتبر رمز الراحة والتمتع

 رينج روفر 2024
رينج روفر 2024
إن كنت تبحث عن سيارات عائلية فخمة؛ فإنك تجد نفسك أمام الكثير من الخيارات في السوق، فإليك أبرز السيارات العائلية من علامات مختلفة.
ستجد أن طابع الفخامة والأداء مختلف بين علامات السيارات. هذا أمر طبيعي لأن هناك دائماً تنافساً بين شركات السيارات لإنتاج الأفضل في عالم السيارات بشكل عام، بما في ذلك السيارات العائلية التي تكون لها مزايا خاصة. وتُعتبر هذه المنافسة شديدة في مجال تقديم المزيد من الراحة لمستخدميها، وكذلك تكنولوجيا الأمان والسلامة. وما يجدر ذكره أن هناك سيارات عائلية كبيرة تستطيع السير على الطرقات العادية والطرق الوعرة ذات التضاريس الصعبة.

الإصدارات الجديدة للسيارات العائلية في 2024:

بشكل عام تُعرف السيارات الأمريكية بقدرات الأداء الرائعة في البر، وتُعرف السيارات البريطانية الفاخرة بكونها الأكثر فخامة من حيث نوعية المواد وكثرة الخيارات خصيصاً لدى علامة لاندروفر وعلامة بنتلي.
أما السيارات الألمانية فتجمع بين خصائص الأداء الرياضي وتجهيزات الراحة والتكنولوجيا، في حين أن جينيسيس تقدم سيارات ذات اعتمادية وفخامة بقيمة عالية مقابل السعر.

بي إم دبليو X7:


تستحق بي إم دبليو X7 مكانة متقدمة في قائمة سيارات عائلية فخمة؛ حيث إنها من أفضل السيارات العائلية في الأداء الرياضي، وتمتاز بنظام تعليق متكيف وتسارع مميز مع خيارات مختلفة للمحركات التي تتوافر بها.
وتتوافر هذه السيارة بخيارين على الأقل للمحرك، محرك xDrive40i من 6 أسطوانات مستقيمة بسعة 3.0 لتر بنزين تيربو ينتج قوة 380 حصاناً وعزم دوران 520 نيوتن/متر.
أما المحرك الثاني للسيارة X7 فمكون من 8 أسطوانات بسعة 4.4 لتر تيربو ينتج قوة 530 حصاناً وعزم دوران 750 نيوتن/متر، وكل من المحركين مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، على أن يسمح المحرك الأقوى للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم/ س في 4.7 ثانية.
BMW X 7

تأتي بي إم دبليو X7 مع 3 صفوف من المقاعد على أنه يمكن طلب الصف الثاني بالمقاعد الكابتن المنفصلة بدلاً من المقعد الكامل، ومن ثَم تكون السعة الإجمالية المتوافرة للمقاعد 6 أو 7 مقاعد. وتتميز الإس يو في الكبير التي يبلغ طولها 5.19 متر بالكثير من التجهيزات الفخمة في المقصورة.
تتنوع الجلود الفاخرة المتوافرة لكسوة المقاعد، وتحصل المقاعد على مزايا التبريد والتدفئة والتدليك، ويأتي مكيف الهواء بتحكم أوتوماتيكي خماسي مناطق التحكم المستقلة في الفئات العليا.

سيارة رينج روفر:

سيارة لاندروفر رينج روفر توفر الكثير من الخيارات المناسبة؛ لتكون سيارة عائلة من 5 أو 7 أفراد، حيث يمكن أن تأتي مع صفين أو 3 من المقاعد وتتوافر بخيارين لقاعدة العجلات على أن تصل في النسخة الأكبر لطول 5.3 متر مع قاعدة عجلات 3,197 مم.
سيارة رينج روفر تتوافر بخيارات كثيرة للمحرك بما فيها محرك بنزين تيربو من 6 أسطوانات ومحرك بنزين سوبرتشارج ومحرك بنزين هايبرد ومحرك بنزين توين تيربو من 8 أسطوانات. وتتراوح قوة السيارة بين 360 و615 حصاناً وعزم الدوران من 500 إلى 750 نيوتن/متر.
الفخامة ملحوظة في سيارة رينج روفر الغنية عن التعريف على أن تحصل على مقاعد تدعم التبريد والتدفئة والتدليك والتعديل الكهربائي مع ذاكرة لحفظ وضعية المقاعد الأمامية، وتحصل على كل ما تتخيله من تجهيزات الراحة الموجودة في السيارات.
من تجهيزات الراحة الجديرة بالذكر شاشة الترفيه في الصف الثاني من المقاعد ذات الجودة العالية، ودعم عرض المحتوى التفرفيهي بمختلف أنواعه، وتحصل على ثلاجة للمشروبات ومكيف الهواء الأوتوماتيكي، مع تحكم مستقل في 4 مناطق مختلفة.

سيارة جينيسيس GV80:

في قائمة السيارات العائلية الفخمة، الوافد الجديد إلى الأسواق هي سيارة جينيسيس GV80 بشكلها الجديد، وهي سيارة تتوافر مع 5 مقاعد في صفين أو 7 مقاعد في 3 صفوف، وتُنسب إلى الفئة المتوسطة بطول يبلغ 5 ركاب. وتتوافر بجسم إس يو في عادي وإس يو في كوبيه.
جينيسيس GV80

المحركان الأساسان للسيارة هما محرك 4 أسطوانات بسعة 2.5 لتر بنزين تيربو ومحرك 6 أسطوانات بسعة 3.5 لتر توين تيربو، وفي الرويال كوبيه يتوافر المحرك الثاني مع منظومة هايبرد خفيف، ومن ثَم تكون قوة خيارات المحركات 304 و380 و415 حصاناً على الترتيب، والعزم يتراوح بين 422 و549 نيوتن/متر بحسب المحرك.