فيري فيرنزي تطلق عطرها الأول من الرياض: فاخر كمجوهراتها


بعد أن ثبّتت جذورها في عالم المجوهرات الفاخرة، تفتح فيري فيرنزي آفاق إبداعاتها لتخوض تجربة جديدة لا تقل فخامة وتميزاً عن مسيرة تزيد عن عقد من الزمن. فالدار الإيطالية التي عرفت دوماً بمجوهراتها الفريدة التي تجمع ما بين التراث والحداثة، تطلق اليوم منتجاً جديداً خارج إطار عملها الرئيسي، هو عطر مستوحى من زهور فلورنسا وأجوائها الساحرة، صمم ليترك أثراً مدى الحياة من خلال تعليقة من الذهب والماس تبقى كذكرى بعد انتهاء العطر.
وللحديث عن هذه الرحلة الجديدة، التقينا بجوليا كاليغاري مديرة دار مجوهرات فيري فيرنزي ومن مالكيها الحاليين، وذلك خلال تواجدها في الرياض لإطلاق العطر.

 

الزهور الفلورنسية

جوليا كاليغاري مديرة علامة فيري فيرنزي - تصوير عبير بو حمدان

 

العطر مستوحى من عبق الزهور الفلورنسية - الصورة من العلامة


وأكدت جوليا كاليغاري في بداية حديثها أنها متحمسة جداً لهذه الرحلة التي ستعني المزيد من التواصل وتوطيد العلاقة مع متابعي وعملاء العلامة في العالم وبالأخص في السعودية والخليج العربي، وقالت: "من الرائع أن نكون هنا من جديد، وهذه المرة نحن متحمسون للغاية لأننا أحضرنا عطرنا الأول إلى هنا، للاحتفال بالصداقة الفعلية بين ثقافتين". 
وتحدثت عن مكونات العطر، مشيرة إلى أنه "يحتوي على عبق الزهور الفلورنسية، وهي الزهور التي كانت تحتويها حديقة الفيلا التي هي مقر العلامة اليوم "VILLA CORSI SALVIATI" عندما كانت حديقة نباتات، ويحتوي العطر أيضاً على الكثير من التوابل المحلية".

هنا نعرفكم أكثر إلى المقر الرئيسي للعلامة VILLA CORSI SALVIATI : القصص التاريخية والفضول

وتابعت: "هكذا يلتقي العنصران مع السحر الذي يحدث عندما نلتقي بعملائنا الرائعين هنا، وهذا بالضبط ما يوجد داخل قارورة العطر". وعن مصدر الإلهام خلف هذا المنتج الخارج عن الإطار الذي عرفت فيه فيري فيرنزي قالت جوليا: "في كل مرة نأتي إلى هنا ونعود، نحمل معنا فكرة أو إلهاماً أو شيئاً ما، وأعتقد أن الكثير من الأشخاص الذين نلتقي بهم هنا يقولون إن الشيء نفسه يحدث لهم عندما يذهبون إلى إيطاليا، لذلك أردنا احتواء هذا الشعور بالصداقة واللقاء والإلهام والنمو في مساحة ما، وهكذا ظهرت فكرة العطر".

 

الرابط بين العطور والمجوهرات

وتحدثت جوليا خلال الحوار عن الرابط ما بين العطور والمجوهرات قائلة: " بالنسبة لنا كنساء، أعتقد أن الرابط بين هذين الأمرين أنهما يجعلاننا سعيدات، فعندما نشتري المجوهرات نشعر بالسعادة، فنحن نحتفل بالزفاف، أو بميلاد طفل، نحتفل بحدث ما، ونشعر بحالة جيدة عندما نتزين بها، وأعتقد أن الأمر نفسه بالنسبة للعطور فعندما نستخدمها، نحن نريد أن نشعر بالارتياح، وبالثقة بالنفس، وأعتقد أن هذه هي الطريقة التي نرى بها الأمر".

 

ميزات العطر

تعليقة من الذهب والماس تزين قارورة العطر - الصورة من العلامة


ورداً على سؤال حول الميزات الأساسية للعطر قالت جوليا كاليغاري: "أعتقد أن أولاً، العطر مختلف تماماً عن أي شيء آخر، ثانياً، هو متاح حالياً كهدية لعملائنا، ثالثاً يحتوي على تعليقة ذهبية مرصعة بالماس يمكنك ارتداؤها بالفعل عند انتهاء العطر، بحيث تكون كذكرى تبقى معك وهي تعليقة من الذهب والماس، رابعاً، يأتي مع لمسة خاصة، وكأنها ذاكرة أخرى تفترض المكان الذي يمكنك وضع العطر فيه والمكان الذي سيبقى فيه أثر العطر، وخامساً، أعتقد حقيقة أننا أهديناه للعملاء وأهديناه مع الكثير من الحب والتجارب التي ترتبط به، فهذا سيجعله يعلق في الذاكرة أكثر من غيره".

 

يناسب المرأة السعودية

أكدت مديرة علامة فيري فيرنزي في ختام حديثها أنها واثقة تماماً من أن العطر سيناسب المرأة السعودية، وقالت: "عندما جهزنا العينات وقلصنا عددها إلى أربع روائح، أحضرناها معنا إلى الرياض سراً، ولدينا هنا عدد من العملاء من أصدقاء العلامة الذين يزوروننا دائماً، وقد طلبنا منهم اختبار العطر، ثم عادوا إلينا قائلين إنهم يعتقدون أن العطر الثاني هو ما يشعرون أنه يمثل فيري فيرنزي، وقالوا لو أغمضنا أعيننا وتخيلنا أنفسنا في الفيلا في توسكانا مع الزهور مع غروب الشمس، فهذه هي الرائحة التي نشعر أنها تمثل ذلك، لذا فإنهم في الواقع ساعدونا كالمعتاد في ابتكاره واختياره، ونأمل أن ينال إعجابهم بقدر ما يعجبنا نحن".

 

مشاريع أخرى

المتجر المؤقت لفيري فيرنزي في مركز التسوق في برج المملكة - تصوير عبير بو حمدان


هذا ويذكر أن علامة المجوهرات الإيطالية الفاخرة كانت قد تواجدت في المملكة خلال شهر رمضان الفائت، من خلال متجرها المؤقت الثاني في مدينة الرياض، والذي أقيم هذه المرة ولأول مرة في مركز برج المملكة التجاري. وكشفت العلامة من خلال هذا المتجر عن مجموعاتها الجديدة المستوحاة من عناصر مختلفة ذات علاقة بنمط الحياة الفاخر والراقي في إيطاليا، بالإضافة إلى بعض القطع الرمضانية المستحدثة ضمن المجموعات المميزة المعروفة للعلامة، والتي أتت لتحاكي المرأة العربية وبالأخص السعودية وترافقها في إطلالاتها الساحرة خلال الشهر الكريم.
وخلال افتتاح المتجر أكدت مديرة علامة فيري فيرنزي FerriFirenze أن العلامة لديها الكثير من المشاريع في الوقت الحالي في السعودية وفي الإمارات العربية المتحدة والكويت وغيرها من الدول، إلى جانب خطوة إتاحة الفيلا للزيارات، حيث ستصبح مع بداية هذا الصيف مفتوحة للناس لتناول الإفطار، والغداء، ولزيارة المشغل، للتعرف إلى كيفية صنع المجوهرات، وأفصحت جوليا كاليغاري عن خطوة جديدة للعلامة وهو منتج جديد سيتم إطلاقه في سبتمبر، وقالت إنه من فئة جديدة لم يسبق للعلامة أن عملت عليها من قبل، مشيرة إلى أنه من المرجح أن تكون الرياض كالمعتاد المحطة الأولى لإطلاقه.


اطلعوا أكثر على تفاصيل المتجر المؤقت الذي أقامته العلامة مؤخراً في الرياض والذي يحمل مفاجآت عدة.