انطلاق صيف الباحة 2024 بأكثر من 500 فعالية متنوعة

صيف الباحة 2024
إطلاق هوية صيف الباحة 2024 - الصورة من حساب إمارة منطقة الباحة على إكس

تحت شعار "صّيف في الباحة تراها أروق" أطلقت اليوم 6 يونيو 2024 هوية فعاليات صيف الباحة، برعاية الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الباحة، والتي ستشهد نحو 500 فعالية متنوعة تستهدف مختلف شرائح المجتمع.

صيف الباحة 2024

وستنطلق فعاليات الصيف بعد عيد الأضحى المبارك برعاية كريمة من أمير منطقة الباحة، وقد تم اختيار الفعاليات النوعية التي تلبي طموح المصطافين والزوار، وتوفير الخدمات ومتابعة دور الإيواء والتأكد من جاهزيتها وتقديم أفضل معايير الجودة.

وسيشهد هذا العام أكبر عدد من الفعاليات في مختلف المحافظات المستهدفة لتلبي جميع احتياجات الأسرة والطفل والشباب وتتضمن أنشطة ترفيهية وفعاليات رياضية وثقافية.

فعاليات نوعية مختلفة

كما تم تشكيل لجنة من الإمارة وعدة جهات للوقوف على جاهزية جميع المواقع السياحية والتأكد من جودة الخدمات والنظافة ومتابعة الأسعار، والاستفادة من تنظيمات وزارة السياحة الجديدة التي تمكّن المواطنين من التأجير المؤقت عبر منصة إلكترونية، وستقام الفعاليات في أكثر من موقع لتخفيف الضغط على غابة رغدان، ومتنزه الأمير حسام بالقيم.

وستغطي الفعاليات مدينة الباحة والمحافظات المستهدفة بقطاع السراة، حيث ستكون نوعية ومختلفة تنفذ لأول مرة، وتدعم مجالات الثقافة والفنون والتراث والاستثمار وتشمل حفلات غنائية، ومسرحيات وفعاليات ترفيهية، وثقافية، ورياضية ومغامرات، وخيام للتسوق ومعارض والعمل الاجتماعي والحفاظ على البيئة، إضافة إلى المعارض الكبرى والمهرجانات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة تلبيةً لاحتياجات الأسر والشباب والأطفال، كما تم تهيئة مواقع عربات الأطعمة والأسر المنتجة.

منصة إلكترونية

وتم توفير منصة إلكترونية خاصة بالفعاليات لتسهيل وصول الزوار إلى المواقع وتعد مرجعاً في نشر المعلومات المحدثة الخاصة بالفعاليات، كما أضيفت رحلات جوية مباشرة لطيران، ومن المتوقع إضافة رحلات أخرى للخطوط السعودية بالتعاون مع هيئة الطيران المدني.

التعريف بهوية وفعاليات صيف الباحة 2024

جاء ذلك خلال المؤتمر الإعلامي الذي نظمته أمانة منطقة الباحة للتعريف بهوية وفعاليات وبرامج صيف الباحة لهذا العام 1445/2024، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالمنعم بن ياسين الشهري، وأمين الباحة رئيس اللجنة التنفيذية لفعاليات الصيف الدكتور علي بن محمد السواط، وذلك بقاعة الحسام للمعارض والمؤتمرات.

وخلال المؤتمر، شاهد الحضور عرضًا مرئيًّا عن هوية صيف الباحة لهذا العام، تضمن أبرز المتنزهات والمواقع السياحية والتراثية والفعاليات، وتمت مناقشة عدد من الأسئلة من الإعلاميين والإعلاميات بالمنطقة التي تناولت مواضيع ورؤى ومقترحات تتعلق بفعاليات الصيف لهذا العام.

يمكنك الاطلاع على: متنزه جدر في الباحة السعودية وجهة سياحية جديدة لمحبي الطبيعة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس