انطلاق النسخة الأولى من مهرجان سكيل فيست الذي يحتفي بتراث قطر وبيئتها البحرية

انطلاق النسخة الأولى من مهرجان سكيل فيست
انطلاق النسخة الأولى من مهرجان سكيل فيست

أقيمت فعاليات النسخة الأولى من مهرجان "سكيل فيست"، عبر أربعة مواقع ذات حضور جماهيري، تشمل: "مشيرب غاليريا"، و"بلاس فاندوم"، و"قطر مول"، و"ويست ووك"، وتتواصل فعالياته حتى 15 أغسطس المقبل.

الاحتفاء بتراث قطر وبيئتها البحرية

وفي بيان لقطر للسياحة اليوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024 أفاد بأنّ المهرجان يهدف إلى الاحتفاء بتراث قطر وبيئتها البحرية ويتيح لرواده المشاركة في العديد من ورش العمل الفنية والجلسات التفاعلية المجتمعية والتجارب الثقافية، كما يحتفي المهرجان الذي يعد الأول من نوعه بمشهد الحرف والفنون القطرية وسط أجواء تراثية مستوحاة من البيئة البحرية لدولة قطر.

أجندة مهرجان سكيل فيست

يشار إلى أنّ مهرجان سكيل فيست الذي يقود فعالياته فنانون وحرفيون من قطر وخارجها يتخلله مجموعة من معارض العلوم والفلك والمخطوطات والنوادر، كما ستتواجد به أجنحة للتعريف بكائنات البيئة البحرية في قطر، ومعارض التصوير الفوتوغرافي التي تسلط الضوء على أعمال أبرز المصورين القطريين، والأسواق الحرفية التي تضم منتجات حرفية يشارك فيها 24 فنانًا.

أجواء تعليمية وترفيهية وثقافية

من جهته قال حمد الخاجة، رئيس قسم الدعم الفني للفعاليات والمهرجانات في قطر للسياحة، إنّ فعاليات النسخة الأولى من المهرجان تتميز بأجوائها التعليمية والترفيهية والثقافية، وتتضمن ورش عمل خاصة بالحرف اليدوية وجلسات تفاعلية حول الفنون والبيئة القطرية.
وأشار الخاجة إلى أنّ المهرجان يمثل فرصة للجمهور للمشاركة في الورش والمعارض التي تحتفي بالبيئة البحرية والتراث الثقافي في قطر.
اقرئي أيضًا: انطلاق فعاليات مهرجان قطر للألعاب في نسخته الثانية

زوروا قطر

الجدير بالذكر تعد Visit Qatar، الذراع الرئيسية لقطر للسياحة، وهي الجهة المسؤولة عن التسويق والترويج للقطاع السياحي في دولة قطر. وتتمثل مهمة
Visit Qatar في الترويج للسياحة في قطر وتوسيعها عبر تنمية الموروث الثقافي الغني للبلاد وتطوير معالم الجذب وتعزيز رزنامة الفعاليات والمهرجانات وتوسيع نطاق عروضها، وجعل قطر الوجهة الرائدة للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في المنطقة.
وتستند Visit Qatar في ذلك إلى مبادئ قوامها التميز في الخدمة وتنويع العروض السياحية ودعم الاستثمار في قطاع السياحة بأكمله وزيادة الطلب على المنتجات السياحية في أوساط الزوار المحليين والدوليين. وتعمل على تعزيز حضور قطر عالميًّا ودعم القطاع السياحي عبر الاستعانة بشبكة من المكاتب التمثيلية الدولية في الأسواق ذات الأولوية والمنصات الرقمية المتطورة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x