موعد انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن بجوائز تبلغ 56 مليون ريال

موعد انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن  - الصورة من pexels by mdx014
موعد انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن - الصورة من pexels by mdx014

كشف الاتحاد السعودي للهجن عن برنامج مهرجان ولي العهد للهجن والمقرر إقامة النسخة السادسة منه على أرض ميدان سباقات الهجن بمحافظة الطائف، وذلك بداية من الـ10 من أغسطس المقبل بمجموع 610 شوطا، وبجوائز مالية قدرت بحوالي 56 مليون ريال.

وستبدأ فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن بالمرحلة التمهيدية بداية من 10 وحتى 21 أغسطس المقبل، وخلال تلك الفترة سيقام 360 شوطا منها 200 في الفترة الصباحية و160 شوطا في الفترة المسائية، من خلال فئات الهجن المعتمدة وهي مفاريد وحقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول.

انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن

أكد الاتحاد السعودي للهجن أن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن ستوافق يوم 1 سبتمبر 2024، وستشهد إقامة 244 شوطا منها 132 شوطا صباحيا، و112 شوطا مسائيا، خلال فئات الهجن المعتمدة وهي حقايق ولقايا، وجذاع وثنايا وحيل وزمول، بجانب إقامة سباق الهجانة بواقع 6 أشواط في الفترة المسائية 5 أشواط للرجال وشوط واحد للسيدات.

ويستهدف المهرجان كل عام تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية، ويشهد بدوره إقبالا كبيرا من محبي رياضة الهجن سواء داخل أو خارج السعودية ويحظى قطاع الهجن على وجه التحديد بدعم من الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء، والذي يسعى باهتمامه الكبير لتطوير قطاع الهجن وفق رؤية طموحة تلبي رغبات واحتياجات ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة.

بداية مهرجان ولي العهد للهجن

كانت الشرارة الأولى لانطلاق مهرجان ولي العهد للهجن في 2018، واستطاع خلال 5 نسخ وحتى الآن أن يجذب محبي رياضة الهجن وأن يصبح وجهة رئيسية لملاك وعشاق الهجن، وحاضنا للموروث الأصيل كونه صاحب تأثير إيجابي على المستوى السياحي والاقتصادي.

بدوره يستهدف الاتحاد السعودي للهجن للحفاظ على الموروث وتطوير الاقتصاد السعودي من خلال الوصول برياضة سباقات الهجن لمستويات عالمية تحت مظلة رؤية المملكة 2030، هذا إلى جانب توفير البيئة المثالية لممارسة هذه الرياضة وكذلك تقديم الخدمات للميادين والملاك وحوكمة وإدارة سباقات الهجن.

تابعي أيضا ريما الحربي أول سعودية تفوز بلقب سباق الهجانة للسيدات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس