مايكروسوفت تطلق متجرها الإلكتروني الخاص بالألعاب قريباً

مايكروسوفت
مايكروسوفت - الصورة من موقع unsplash

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية، الجمعة، إطلاق متجر خاص بألعاب "إكس بوكس" على أجهزة الهواتف الذكية في يوليو المقبل.
ووفقاً للتوقعات، ستدخل "مايكروسوفت" الأمريكية، في منافسة مع متجر "أبل ستور" و"جوجل بلاي".
وكانت الشركة الأمريكية أكدت لـ"بلومبرج" قبل عامين أنها تخطط لإطلاق متجر ألعاب على الهواتف الذكية.

متجر خاص

ومن ناحيتها أفادت سارة بوند، رئيس شركة إكس بوكس لوسائل الإعلام في منتدى "بلومبرج" للتكنولوجيا، "سيكون المتجر الخاص بنا في البداية موقعاً إلكترونياً على الإنترنت، حيث يتيح لجميع مستخدمي الهواتف الذكية الوصول إلى ألعابنا الإلكترونية".
وأضافت: في البداية سنطلق لعبتين مثل "ماينكرافت" و"كاندي كراش" وذلك من أجل تجربة المتجر واختباره وأن نتأكد تماماً بعدم تعرضه للمشكلات التقنية مستقبلاً.

السماح لشركات التكنولوجيا بإطلاق متاجرها

يأتي هذا بعد أن تخلفت "مايكروسوفت" عن منافسي صناعة الألعاب في دخول سوق ألعاب الجوالات البالغة قيمته 90 مليار دولار، ما دفع وحدة "إكس بوكس" للاستحواذ على "إكتيفجن بليزارد"، مالكة "كاندي كراش" و"كول أوف ديوتي" مقابل 69 مليار دولار.

وسمح قانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي، والذي دخل حيز التنفيذ هذا العام، لشركات التكنولوجيا بإطلاق متاجرها الإلكترونية المباشرة للمستهلكين وتجنب رسوم "آبل" و"جوجل".
تابعوا المزيد: مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 قريباً

شركة مايكروسوفت

شركة أميركية متعددة الجنسيات، متخصصة في تطوير وتصنيع وبيع ودعم وترخيص برمجيات الحاسوب وألعاب الفيديو وأنظمة التشغيل، كما تنشط في مجال إنتاج مكونات الحواسيب والخوادم والهواتف.
ويعد أشهر منتجاتها مايكروسوفت "ويندوز" و"إنترنت إكسبلورر"، بالإضافة إلى منصة ألعاب "إكس بوكس" التي حظيت بشهرة عالمية واسعة ومبيعات كبيرة، ومن المنتجات الرئيسة للشركة أيضاً "ويندوز فون"، و"ويندوز لايف"، و"مايكروسوفت إنكارتا"، و"بينغ"، و"سيرفس"، و"سكايب".
أسست الشركة في الرابع من أبريل 1975 على يد كل من أغنى رجل في العالم بيل جيتس وزميله بول آلان، حيث هيمنت الشركة على عالم البرمجيات بسبب الطفرة في انتشار الحاسوب الشخصي في ثمانينيات القرن الماضي، واحتكار أكبر منتج عالمي للبرامج المعلوماتية من خلال ويندوز الذي زود أكثر من 90% من حواسيب العالم به، وتتمته بمجموعة برامج أوفيس.
وفي عام 1986 أدرجت الشركة أسهمها في البورصة بسعر ناهز 21 دولارا للسهم، وفي عام 1987 أنتجت أول قرص مدمج "CD-ROM"، وفي عام 1990 أصبحت "مايكروسوفت" أكبر شركة في العالم في إنتاج برمجيات الحاسوب الشخصي بمبيعات فاقت في عام واحد مليار دولار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس