واتساب تتيح تحديثا جديدا يكشف حالة نشاط الأصدقاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

يتأهب تطبيق "واتساب" التابع لشركة ميتا التكنولوجية لإطلاق تحديث جديد يمكّن المستخدمين من معرفة أي من أصدقائهم كانوا فعّالين على التطبيق "قبل قليل"؛ ما قد يزعج من يحرصون على الخصوصية ويفضلون عدم إظهار حالتهم على التطبيق.
ووفقاً للاختبار التجريبي الذي نُشِرَ عنه موقع WABetaInfo، سيكشف التحديث من كان "متصلًا مؤخراً" أو "أونلاين" بين قائمة الأشخاص المتاحين على واتساب لكل مستخدم.
ويهدف التحديث إلى تشجيع بدء محادثات جديدة من خلال عرض المستخدمين النشطين لجميع الأشخاص الذين يحتفظون بأرقامهم؛ مما يشجع المستخدمين على التواصل مع أشخاص لم يتحدثوا معهم من قبل.

كيفية عمل التحديث

عند استخدام التطبيق، سيظهر للمستخدم قائمة "من كان متصلاً بالتطبيق مؤخراً" من بين قائمة جهات الاتصال الخاصة به، ويُتوقع أن يتم طرح هذا التحديث الجديد من واتساب في الأسابيع المقبلة.
مع ذلك، يجب الإشارة إلى أن هذا التحديث اختياري، ولن يُظهر كل الأشخاص المتصلين بالإنترنت في اللحظة المحددة بدقة، وفقاً لموقع WABetaInfo، سيظهر التحديث من كان نشطاً مؤخراً على التطبيق "بشكل عام"، ولن يكون دقيقاً في تحديد من هو "متصل الآن" بشكل دقيق.

تابعوا المزيد: شركة ميتا تطلق محادثات جماعية مستقلة في ماسنجر

شركة ميتا

ظهر اسم "ميتا" أول مرة عام 2022، عندما أعلن مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج في مؤتمر عن إطلاق الشركة الجديدة "ميتا" التي ستكون الشركة الأم لمجموعة من منصات التواصل الاجتماعي، التي تعد إحدى أكبر الشركات حول العالم، وخامس شركة في أميركا بعد شركة "ألفابت" و"جوجل" و"مايكروسوفت" و"أمازون" و"آبل".
وقالت الشركة في بيانها الخاص بتغيير اسم الشركة في ذلك الوقت: إن مفهوم فيسبوك مرتبط بالتواصل بين الأفراد ومشاركة القصص والصور ومقاطع الفيديو والدردشات عبر "ماسنجر"، ولكن "ميتا" تقدم مفهوماً أعم وأشمل وهو مفهوم الواقع الجديد الذي يمكّن الشخص من الدخول إلى العالم الافتراضي المشابه لألعاب الفيديو، وهذا المفهوم يتناسب أكثر مع جمع عدد من التطبيقات معاً في شركة واحدة.
وتتيح ميتا عملاق التواصل الاجتماعي، مزايا فيما يتعلق بالتجارة والمدفوعات عبر التطبيق منذ عدة أعوام، بما في ذلك "المراسلات التجارية" التي يمكن أن تستخدمها الشركات في محادثات خدمة العملاء، وإرسال مواد تسويقية لأشخاص شاركوا أرقام هواتفهم معها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس