أبل تطلق تطبيق Final Cut Camera للتصوير الحي المتعدد

آبل تطلق تطبيق Final Cut Camera للتصوير الحي المتعدد
تطبيق Final Cut Camera أصبح متاحاً الآن لهواتف آيفون وآيباد على متجر آب ستور - الصورة من unsplash

أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة "أبل" تطبيق Final Cut Camera الجديد عبر متجر آب ستور لهواتف آيفون وأجهزة آيباد.

وأبانت "أبل"، أن تطبيقها الجديد سيكون رفيقًا لتطبيق Final Cut Pro في أجهزة آيباد برو الجديدة، حيث يتيح ميزة التصوير الحي من كاميرات متعددة Live Multicam.

تطبيق Final Cut Camera

ويتيح تطبيق Final Cut Camera تسجيل مقاطع الفيديو من زوايا مختلفة خلال التصوير، والتحكم في إعدادات الكاميرا لكل فيديو لاسلكيًا، كما يمكن استخدامه كتطبيق مستقل لتسجيل مقاطع الفيديو وتحريرها في أجهزة آيفون وآيباد.

إضافات رائعة في التطبيق

ويحتوي التطبيق الجديد على العديد من الإضافات الرائعة، التي توفر تحكمًا يدويًا في العديد من الخيارات، ومنها:

  • الدقة ومعدلات الإطار والتعريض.
  • حساسية الألوان.
  • سرعة الغالق.
  • توازن اللون الأبيض وحرارة الألوان، وغيرها من الميزات.

وعلى الرغم من هذه الميزات، إلا أن تطبيق Final Cut Camera يتطلب وجود هواتف آيفون 15 برو لاستخدام مزايا معينة مثل ProRes، والقدرة على التسجيل في وحدات تخزين خارجية.

الأجهزة التي يمكنها تنزيل التطبيق الجديد

وأتاحت شركة "أبل" تطبيقها الجديد Final Cut Camera للتنزيل عبر متجر آب ستور لهواتف آيفون XS و الإصدارات التي تليها بنظام iOS 17.4، بالإضافة إلى أجهزة آيباد التي تعمل بنظام iPadOS 17.4.

وبالرغم من أن التطبيق نفسه مجاني، لكن قد يحتاج المستخدمون إلى اشتراك في برنامج Final Cut Pro لجهاز آيباد من أجل استخدام مزايا مثل Live Multicam.

الإبداع والاحترافية في مجال صناعة الفيديو

ويعطي التطبيق الجديد الذي أطلقته "أبل" آفاقًا جديدة للإبداع والاحترافية في مجال صناعة الفيديو، حيث يسمح للمستخدمين بتصوير مقاطع فيديو من زوايا مختلفة بنحو متزامن، لإنشاء محتوى احترافي وأكثر جاذبية.

مميزات تطبيق Final Cut Camera

وتم تقديم وعرض التطبيق لأول مرة خلال حدث "أبل" لأجهزة الآيباد خلال الشهر الماضي، والآن أصبح متاحاً لجميع المستخدمين كما وعدت الشركة، ومن أبرز مميزات التطبيق:

  • التحكُّم اللاسلكي والتوجيه عن بُعد: يتيح التطبيق للمصورين الاتصال اللاسلكي، وتوجيه كل زاوية فيديو عن بُعد باستخدام أدوات تحكم احترافية، وبإمكان المستخدمين ضبط الإعدادات مثل توازن اللون الأبيض (White Balance)، والتركيز اليدوي (Manual Focus)، وسرعة الغالق (Shutter Speed).
  • المراقبة والتعديل الفوري: يتميز تطبيق Final Cut Camera بالقدرة على مراقبة إشارات التحذير الصوتية وقياس الصوت، بالإضافة إلى تقديم مميزات مثل التركيز التلقائي (Auto Focus) والتركيز اليدوي، كما يمكن للمستخدمين أيضاً التبديل بين الدقة (Resolution) وتنسيقات الفيديو (Video Formats) بسهولة.
  • التكامل مع الآيباد: ويمكن للمستخدمين عند اقتران التطبيق بجهاز الآيباد، التحكم في كاميرا الـ آيفون مباشرة من الشاشة الكبيرة، ما يجعل عملية التصوير أكثر سلاسة وسهولة.
  • استخدام التطبيق بوصفه تطبيقاً مستقلاً: ويمكن استخدام تطبيقFinal Cut Camera كتطبيقاً مستقلاً لتصوير الفيديو على أجهزة الآيفون.

ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، ما يسمح للمبدعين بتصوير مقاطع فيديو احترافية دون الحاجة إلى معدات تصوير معقدة.

يمكنك أيضًا قراءة: "أبل" تعتزم تزويد "سيري" بالذكاء الاصطناعي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس