واتساب يتوقف عن استقبال تحديثات جديدة على 35 هاتفاً

واتساب يتوقف عن استقبال تحديثات جديدة على 35 هاتفاً
تطبيق الواتساب - الصورة من unsplash

توقف تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتساب" المملوك لشركة "ميتا"، رسمياً عن استقبال تحديثات جديدة، لنحو 35 نوعًا من الهواتف الذكية التي تنتجها عدة شركات على مستوى العالم.

ويأتي ذلك بعد إعلان شركة "ميتا" المالكة للتطبيق في وقت سابق، عن وقف التطبيق عم العمل على الهواتف القديمة.

قائمة الهواتف التي سيتوقف عليها واتساب

ووفقاً لما جاء في موقع "كانال تيك"، تتضمن قائمة الهواتف الذكية التي ستوقف عن استقبال تحديثات لتطبيق "واتساب"، إصدارات قديمة من أنظمة التشغيل أندرويد وiOS، لعدم قدرتها على الترقية، ليكون التطبيق متاحًا على نظام أندرويد 5 أو ما هو أحدث، وiOS 12 أو ما أحدث.

كما تضم القائمة بعض هواتف شركة "أبل"، وهي، آيفون 5، وآيفون 5C، وآيفون 6، وآيفون 6S Plus، وآيفون 6S، وآيفون SE.

وفيما يتعلق بهواتف هواوي التي سيتوقف عليها تحديث "واتساب"، فشملت، هاتف Ascend P6 S، وC199، وGX1s، وY625، كما تشمل القائمة هواتف من موتورلا، ولينوفو، وإل جي، وسوني، كما تضم القائمة أيضًا العديد من هواتف جالكسي.

التركيز على الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل

وكانت شركة "ميتا"، قد أعلنت العام الماضي، عن وقف تطبيق "واتساب" عن العمل على بعض هواتف أندرويد وآيفون الأقدم.

وأبانت "ميتا"، أن التطبيق يريد التركيز على تطوير ميزات جديدة للمستخدمين على الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل، هذا بالإضافة إلى الاستفادة من أحدث ميزات الأمان والتقدم التكنولوجي.

إنهاء الدعم

وسيقوم "واتساب" بإعلام المستخدمين وتذكيرهم بترقية أجهزتهم لمواصلة استخدام التطبيق قبل إنهاء الدعم، وبعد ذلك سيتوقف مطورو التطبيق عن تقديم الدعم الفني والتحديثات، ما يعني أن نظام التشغيل الخاص بالجهاز لن يتلقى بعد الآن التحديثات التلقائية أو التصحيحات أو إصلاحات الأمان أو إصلاحات الأخطاء أو الميزات الجديدة.

الترقية إلى هاتف ذكي أحدث

وبحسب "واتساب"، فإذا لم تقم بالتحديث فسيظل نظام التشغيل يعمل، لكنه سيصبح هدفًا أسهل للمخترقين والبرامج الضارة، وإذا كنت لا تزال تمتلك أحد هذه الهواتف الذكية التي ذكرت أعلاه، فيجب عليك الترقية إلى هاتف ذكي أحدث وذلك لأن العديد من التطبيقات، بما في ذلك "واتساب"، توقفت عن دعم أنظمة التشغيل القديمة.

كيفية التحقق من نظام تشغيل الهاتف

يمكن التحقق من إصدار نظام التشغيل أندرويد الذي يعمل به هاتفك الذكي، من خلال قائمة إعدادات الجهاز، وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات.
  • ثم حول الهاتف.
  • ثم انتقل إلى معلومات البرنامج، ستجد إصدار أندرويد الخاص بك مدرجًا ضمن فئة "الإصدار".

يمكنك الاطلاع على: واتساب يتيح تحديثات جديدة في مكالمات الفيديو

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس