أبل تطلق ميزة تسجيل المكالمات على آيفون وتحويلها إلى نص

أبل تطلق ميزة تسجيل المكالمات على آيفون وتحويلها إلى نص
يحمل الإصدار التجريبي من iOS 18.1 مجموعة من الميزات الجديدة والمدهشة - الصورة من unsplash

طرحت شركة التكنولوجيا العملاقة "أبل"، الإصدار التجريبي من iOS 18.1، ويحمل هذا الإصدار مجموعة من الميزات الجديدة والمدهشة، لكن الإضافة البارزة تسمى "Apple Intelligence"، التي توفر العديد من الخصائص، وتتضمن أيضًا القدرة على تسجيل المكالمات الهاتفية ونسخها.

ميزة تسجيل المكالمات

تضمن ميزة تسجيل المحادثات وتحويلها إلى نص عد تفويتك لأي تفاصيل سواءً أكانت لاجتماعات العمل أم المقابلات أم المكالمات الشخصية.

كيف تعمل الميزة الجديدة؟

مع تفعيل خاصية تسجيل المكالمات على أجهزة الآيفون، سيتمكن المستخدمون من تسجيل المحادثات بمجرد الضغط على زر التسجيل الموجود أعلى شاشة الجهاز.

وللقيام بذلك ما عليك سوى النقر على زر التسجيل في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة وبمجرد تمكين التسجيل، سيسمع المشاركون جميعهم في المكالمة رسالة صوتية تخبرهم بأن المكالمة قيد التسجيل.

وهذا الإشعار يضمن أن يكون الجميع على علم، ما يمنع أي ارتباك أو مفاجأة وأثناء تسجيل المكالمة.

ميزة نسخ النصوص

تعتبر ميزة نسخ النصوص من أهم الإضافات التي يوفرها التحديث الجديد، فهي تمكن المستخدمين ذوي الاحتياجات المختلفة من متابعة وفهم المحتوى الصوتي بشكل أفضل.

وتقوم خاصية النسخ النصي بتوفير نسخة مكتوبة من المحادثة بالتزامن مع سير المكالمة، مع دعم لعدة لغات، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية واليابانية والصينية والبرتغالية.

فمثلاً، يستفيد مستخدمو سماعات الرأس من الأشخاص الذين يعانون من إعاقات سمعية من هذه الميزة إذ تتيح لهم قراءة الحوار الجاري أثناء المكالمة.

ملخص للنقاط الرئيسية

ومن أهم الخصائص الجديدة المثيرة لهذه الميزة هو القدرة على إنشاء ملخص للنقاط الرئيسية التي نُوقِشَت في أثناء المكالمة، هذا يعني أنه يمكنك الرجوع إلى النقاط المهمة في المحادثة بسرعة دون الحاجة إلى الاستماع إلى كامل التسجيل.

وتعتبر ميزة التلخيص هذه جزءًا من قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة من شركة "أبل"، ما يجعل من السهل تذكر المعلومات المهمة من مكالماتك والرجوع إليها.

تحديثات أخرى مميزة

كما سيحصل تطبيق الهاتف على العديد من التحديثات الأخرى المميزة، فواجهة البحث الجديدة لسجل المكالمات ستجعل من السهل العثور على المكالمات التي أجريت سابقًا، كما سيحتوي التطبيق أيضًا على ميزة التعبئة التلقائية لأرقام الهواتف، ما يسمح للتطبيق بإكمال الرقم نيابةً عنك أثناء بدء كتابة الأرقام.

وتخطط شركة "أبل" أيضًا لتوسيع قدرات الصوت والنسخ هذه إلى تطبيق Notes أيضًا، هذا يعني أنه يمكنك تسجيل الصوت والحصول على نص مباشر في تطبيق Notes، بدءًا من آيفون 12 والطرازات الأحدث.

الإصدار التجريبي من iOS 18.1

أطلقت "ابل" الإصدار التجريبي من تحديث iOS 18.1، والذي يأتي بنظام "Apple Intelligence" الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ومميزات مثل تسجيل المكالمات ونسخها.

ومن المقرر أن يأتي iOS 18.1 كأول تحديث كبير لإصدار iOS 18، ومن المتوقع أن يصل هذا الإصدار للمستخدمين في إصدار ثابت ينطلق في شهر أكتوبر 2024.

للمزيد: آبل تطلق النسخة التجريبية من نظامها الذكي "Apple Intelligence".. وهذه أهم مميزاته

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس