أفضل 10 تطبيقات أندرويد في عام 2024.. بادري بتحميلها!

أفضل 10 تطبيقات أندرويد في عام 2024م، بادري بتحميلها! - الصورة من Adobestock
أفضل 10 تطبيقات أندرويد في عام 2024م، بادري بتحميلها! - الصورة من Adobestock

تنتشر الأجهزة اللوحية والهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، فهي توفر كنظيراتها من أنظمة التشغيل للهواتف الكثير من الترفيه، وإمكانية العمل على الهاتف من أي مكان، وتبقي الفرد على اتصال مع الأصدقاء والعائلة وزملاء المهنة، وبلا شك أنّ كل ذلك يتم بواسطة التطبيقات الذكية التي شكّلت المشهد الاجتماعي اليوم. ولأن متجر "Play store" يكتظ بملايين التطبيقات التي يحرص المطورون في كل يوم حول العالم على تطويرها وإخراجها للأشخاص من أجل استخدامها وتحقيق الانتشار، وفي كل عام أيضًا يستعرض نظام الأندرويد عبر منصاته أفضل 104 من التطبيقات التي تغطي ثلاث عشرة فئة رئيسة، وبلا شك أنّ الاطّلاع على قائمة تتضمن مئة تطبيق يُعد أمرًا مرهقًا، لذلك استعرضنا عبر السطور القادمة عشرة من أفضل تطبيقات الأندرويد التي تم ترشيحها لعام 2024م ويُنصح باستخدامها وتحميلها على هاتفك الذكي.

Brave Privacy Browser

يقدم متصفح Brave Privacy Browser العديد من الميزات التي تهدف إلى حماية الأمان والخصوصية على الويب، على سبيل المثال، يتضمن أدوات حظر للإعلانات والنوافذ المنبثقة والبرامج النصية وملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية. حتى أنه يستخدم امتداد " HTTPS Everywhere"، كي يتمكن الفرد من التأكد أن اتصالاته بالمواقع آمنة، جنبًا إلى جنب مع تمتعه بتصميم بسيط وسهل.

Duolingo

إحدى التطبيقات الشهيرة والرائدة في تعلم اللغات المختلفة، والذي يساهم حتمًا في تعلمك للغات التي ترغبين بطريقة ممتعة وغير تقليدية، حيث يتضمن دروسًا بسيطة تبدأ بتعلم المفردات البسيطة ثم البناء والقواعد ثم إنشاء الجمل بشكل صحيح لغويًا، ويدعم التطبيق تعلم أكثر من أربعين لغة بشكل مجاني، إضافة إلى تمتعه بواجهة مستخدم سهلة.

تطبيق دولينغو من التطبيقات الشهيرة لتعلم اللغات - الصورة من Adobestock
تطبيق دولينغو من التطبيقات الشهيرة لتعلم اللغات - الصورة من Adobestock

LingoDeer

هي أداة أخرى رائعة لتعلم اللغات، إلا أنها تُركز بشكل أوسع على اللغات الآسيوية التي بات الإقبال على تعلمها واسعًا في الآونة الأخيرة، بالرغم من تضمنها على بعض اللغات الأوروبية الأساسية أيضًا. ولعلّ ما يُميز هذا التطبيق هو احتوائه على بعض المصطلحات عالية المستوى وتفسيرات نحوية مفصلة، لذا يُعد موردًا رائعًا للتعلم، ويعمل المطورون باستمرار على تحسين التطبيق بناءً على تعليقات المجتمع.

LinkedIn

ربما يكون معظم الأشخاص على دراية بهذه المنصة المهنية الاحترافية، ويعد التطبيق مرادفًا للمنصة حتى يُسهل الدخول إليها وتصفحها بشكل متكرر وأكثر سلاسة، وذلك من أجل التواصل والرد على الآخرين وإجراء الاتصالات التجارية.
يحتوي تطبيق لينكدإن على صفحتك الشخصية التي تعرض خبرتك ومهاراتك في العمل، طرق التواصل معك، مؤشرات زيارة الملف، وصفحة الأخبار والمنشورات، جنبًا إلى جنب مع صفحات الوظائف والدورات المهنية.

اطلعي أيضًا على بعض التطبيقات التي يجب ان تكون على هاتفك الذكي.

Signal

هناك العديد من تطبيقات التواصل والمراسلة التي تزعم منحها قدرًا عاليًا من الأمان والخصوصية للمستخدم إلا أنّ بعض الثغرات الأمنية كشفت عكس ذلك، في حين أنّ هذا التطبيق أشار الكثيرون إلى على عدم القلق إزاء الخصوصية أثناء استخدامه، إذ أنّه بديل متميز للتواصل من خلال الرسائل النصية مع الآخرين، كذلك إرسال واستقبال المكالمات والرسائل المشفرة، ولعلّ صعود هذا التطبيق حتى يكون ضمن أولوية التطبيقات المستخدمة في أنظمة الأندرويد، يعود إلى استمرارية تحسين المطورين لآلية عمل التطبيق ومظهرة.

Allo: Mindful Money Tracker

على عكس تطبيقات تعقب الأموال الأخرى، يتبنى تطبيق Allo: Mindful Money Tracker نهجًا أكثر أريحية لإدارة الأموال ويستند على تحقيق الأهداف المالية، إذ يبدأ التطبيق بسؤالك عما هو مهم بالنسبة لك، فمثلًا إذا كنت تسعين في الفترة الحالية لادخار مبلغ معين من المال لحضور حفل موسيقي، هنا يتتبع التطبيق دخلك ونفقاتك تلقائيًا ويصنفها للحصول على رؤى واضحة حول عادات الإنفاق الخاصة بك، ويسرد أيضًا بعض نصائح الميزانية الشخصية وبعض إشعارات التذكير حول الإنفاق الواعي، مايساعد الفرد على السيطرة والتحكم في عاداته المالية واتخاذ قرارات أكثر صوابًا تجاه المال.

Forest: Focus for Productivity

من المؤكد أن التشتت هو آفة العصر الحالي، إذ يحتاج الكثير من الموظفين والطلاب إلى بعض الأدوات التي تساعدهم للحفاظ على التركيز في مهامهم وإنجازها في وقت قياسي وتقليل الوقت المهدر على الشاشة، هذا التطبيق هو إحدى التطبيقات المبتكرة المساعدة على ذلك، فإذا أردتِ التركيز على شيء، قومي بزراعة شجرة افتراضية تنمو في الوقت الذي تبقين فيه بعيدةً عن الهاتف، وإذا خرجت من التطبيق للتحقق من الإشعارات، تموت الشجرة. بمرور الوقت ومع استمرارية التركيز، يمكنك زراعة غابة كاملة، والتي ترمز بدورها إلى تفانيك وإنتاجيتك. إضافة إلى ذلك، يتعاون التطبيق مع منظمات زراعة الأشجار الحقيقية، مما يسمح للمستخدمين بزراعة أشجار حقيقية بواسطة نجاحاتهم الافتراضية.

للطها ومحبي التنوع في الطعام تطبيق Cookpad- الصورة من pexels المصور mike jones

Cookpad

للطهاة ومحبي التنوع في الطعام، يتيح لك تطبيق Cookpad الوصول إلى مجموعة متنوعة من الوصفات، ويمكنك بسهولة إضافة الوصفات المفضلة وإدارة قوائم التسوق والعثور على وصفات جديدة بناءً على المقادير المتوفرة لديك، لذا فإنّ استخدام هذا التطبيق حتمًا يُغنيك عن تناول الطعام بشكل متكرر في الخارج!

Anchor

إذا كنت تريدين البدء في تسجيل البودكاست، فمن المحتمل أن يكون Anchor أحد أسهل الطرق للقيام بذلك!
إذ يتيح هذا التطبيق إمكانية التسجيل الصوتي لك لوحدك أو مع الأصدقاء، وإنشاء حلقات بودكاست بالكامل من هاتفك، فهو يتضمن بعض أدوات تحرير الصوت الأساسية المساهمة في تحسين المقاطع وإخراج الحلقات بجودة عالية، ومؤخرًا أعلن المطورون عن احتواء التطبيق على برنامج يساعد المبدعين على تحقيق الدخل من خلال استخدامه.

فليكر تطبيق للفن الفوتوغرافي - الصورة من Pexels المصور kampus

Flickr

هذا التطبيق هو إحدى التطبيقات الموصى بها لمستخدمي الأندرويد، فهو يساعدك على إنشاء صور احترافية وجاذبة، إذ أنّه ليس شبيهًا - كما يعتقد البعض- بتطبيق "الإنستغرام" الملئ بالميمات والصور الشخصية، حيث يتميز بتركيزه على التصوير كفن فوتوغرافي، فهو يجعل المخرجات أكثر حيوية من خلال إتاحة بعض الأدوات الممتازة لتحرير الصور والفيديو.
إضافة إلى ذلك، يساعد التطبيق المستخدمين على التواصل مع مجتمع المصورين المتواجد فيه وتكوين العلاقات الفنية بواسطته.
قد ترغبين أيضًا بالتعرف على كيفية التقاط صور بانورامية بالهاتف الذكي.