ابحث الآن.. ميزة جديدة في خرائط آبل

 "Search Now": ميزة جديدة في خرائط أبل - الصورة من unsplash by niccolo chiamori
"Search Now": ميزة جديدة في خرائط أبل - الصورة من unsplash by niccolo chiamori

ينتظر مستخدمو خرائط آبل ميزة جديدة على الأبواب في الإصدار التجريبي من Ios18، وذلك بعدما أعلنت آبل تدشين زر "ابحث هنا - Search Here"، ويمكن الاستفادة من تلك الميزة عبر معرفة ما إذا كان الشيء الذي تبحث عنه بالقرب منك في المنطقة التي تقود إليها أم لا.

على سبيل المثال في حال كنت تريد أن تذهب لمحل تجاري معين أو مقهى ابحث عن اسمه في المنطقة التي تقوم بالقرب منها ووفقا للميزة الجديدة ستظهر لك نتائج البحث سريعا على خرائط جوجل.

ميزة البحث السريع من آبل

تأتي الميزة الجديدة "ابحث هنا" في خرائط آبل لتعزيز آلية البحث السريع للمستخدم، ولتفعيل الميزة كل ما عليك فعله هو الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى تطبيق خرائط جوجل.
  • قم بالنقر على الموقع المتواجد فيه بالفعل أو الذي تريد الذهاب إليه.
  • اضغط "ابحث هنا" وستظهر جميع المحال التجارية والمطاعم والمقاهي بالقرب منك في الطريق.

ينطبق هذا الأمر أيضا على محطات الوقود القريبة منك، قد يلاحظ بعض المستخدمين بالفعل تفعيل تلك الميزة تلقائيا، لكن مع التحديث الجديد فإن خرائط آبل ستظل تحدث موقعك على الخريطة تلقائيا لتظهر نتائج تلائم موقعك بدقة، كل ما عليه فعله الضغط على زر"ابحث هنا"؟

من المزايا التي تأتي بها هذه الخاصية الجديدة أنها ستمكن مستخدمو خرائط Apple من إنشاء مسارات مخصصة للمشي والتنزه.

قبل أيام من الشهر الجاري أغسطس 2024، أعلنت آبل عن تدشين ميزة جديدة في الإصدار التجريبي من iOS 18، يمكن خلالها تشغيل خلفية موسيقية أثناء تصوير فيديو باستخدام تطبيق الكاميرا.

بدوره يأتي نظام التشغيل  iOS 18 محملا بسلسلة من المزايا، متعلقة بتطبيق الصور وكذلك رسائل البريد الإلكتروني، ومزايا أخرى خاصة بـ نظام Apple Intelligence، وزيادة مساحة وقدرة المستخدم على التحكم في اختيار ما يمكنه رؤية تطبيقاته.

ماك ميني الجديد من آبل

تعتزم آبل إطلاق ماك ميني الجديد بارتفاع 1.4 بوصة، وبغلاف مصمم من الألومنيوم، ووصفه فريق التقنية الذي يعمل على تصميمه أنه يبدو مثل جهاز iPad Pro في صندوق صغير.

والتوقعات تشير إلى أن الطرازالمطور لن يكون جاهزا حتى أكتوبر 2024، وتسعى آبل لإجراء بعض التحديثات مثل إضافة شريحة M4 إلى MacBook Air وMacBook Pro وiMac وMac Studio وMac Pro، والآراء تتجه إلى أنها تنوي القدوم في تلك الخطوة العام المقبل 2025.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس