إطلاق ميزة مهمة في تطبيق تيك توك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

كشف القائمون على تطبيق تيك توك الصيني أن التطبيق حصل على ميزات جديدة ستكون مفيدة لكثير من المستخدمين.
ومن الميزات التي حصل عليها التطبيق ميزة المحادثات الجماعية التي يمكن أن ينضم إليها 32 مستخدماً.
وأشار القائمون على تيك توك إلى أن الميزة ستكون متاحة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 سنة، ومن خلالها سيتمكن المستخدمون أيضا من إرسال روابط مقاطع الفيديو لبعضهم دون الحاجة لاستخدام تطبيق خاص لهذا الغرض.
ولبدء المحادثة الجماعية يجب على المستخدم النقر على خيار البريد الوارد في التطبيق، ومن ثم اختيار الجهات التي يمكنها أن تنضم إلى المحادثة، ولا يمكن لأي شخص الانضمام إلى المحادثة إلا في حال كان قد تلقى دعوة من مؤسسها أو أحد المشاركين فيها، كما لن يتمكن المستخدمون الذين حظروا إمكانية استقبال الرسائل في تيك توك من الانضمام إلى المحادثات الجماعية.

تابعوا المزيد: تيك توك تميز المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي

ما هو تيك توك؟

تيك توك هو تطبيق من تطبيقات الوسائط الاجتماعية التي ذاع صيتها بشدة في عصرنا الحالي، وذلك على الرغم من أنه موجود منذ عام 2016.

وكان اسم التطبيق هو نفسه اسم الشركة التي طورته وهو "ميوزيكال إل واي" وتحول اسمه إلى تيك توك في عام 2018 عندما استحوذت عليه شركة "بايت دانس" الصينية.
وبالتالي يعتبر تيك توك نسخة من منصة دويون الصينية. واكتسب الاسم شهرة وشعبية واسعة في كل بلدان العالم وبسرعة غير متوقعة.

ويختص التطبيق بمشاركة مقاطع الفيديو حصراً، حيث إنه يتيح للمستخدمين إنشاء ونشر مقاطع الفيديو عن مختلف المواضيع. وقد شاع استخدامه على الهاتف المحمول، رغم توفر منصة خاصة به على غوغل.ويوفر التطبيق -سواء أكان على الهاتف المحمول أم على غوغل- تسجيل الفيديوهات ورفعها على الموقع مع عدد من المرشحات "الفلاتر" والموسيقى الخلفية، بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية والمرئية.
وحسب الإحصائيات الخاصة بموقع ستاتيستا العالمي، بلغ عدد مستخدمي هذا التطبيق ما يقارب 143.3 مليون مستخدم في الولايات المتحدة بين عامي 2022 و2023. وبأخذ عدد سكان الولايات المتحدة في تلك الفترة بعين الاعتبار، سنلاحظ أن أكثر من 43% من سكان الولايات المتحدة استخدموا التطبيق.
وتتصدر كوريا الجنوبية قائمة أكثر الدول المستخدمة لتطبيق تيك توك بـ113 مليون مستخدم، تليها إندونيسيا بـ110 ملايين مستخدم، ومن ثم السعودية التي يستخدم 87.9% من أفرادها هذا التطبيق، أي بمعدل 9 مستخدمين من كل 10 تزيد أعمارهم عن 18 عاماً.

انتشار أوسع

ووفق أحدث إحصائيات تيك توك، فقد تم تثبيت هذا التطبيق ما يقارب 3.5 مليارات مرة من قبل مستخدميه.
وبانتقال تطبيق تيك توك من شركة "ميوزيكال إل واي" إلى "بايت دانس"، شهد توسعاً وانتشاراً مخيفاً وغير مسبوق، حيث لم يسبق لمثيلاته من وسائل التواصل الاجتماعي -سواء فيسبوك أو يوتيوب أو إنستجرام- أن انتشرت بهذه السرعة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس