ثيمات افتراضية جديدة لدردشات واتساب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

كشفت منصة التراسل الفوري المشفر واتساب، عن ميزة جديدة قيد التطوير والاختبار، تتيح للمستخدمين الاختيار بين أكثر من ثيم افتراضي جديد داخل المحادثات.
وأبان التطبيق- وفقاً لموقع “WABetaInfo” التقني المتخصص- أن الميزة تهدف إلى تحسين تجربة المراسلة، من خلال منح المستخدمين سيطرة أكبر على واجهتهم المرئية؛ ما يسمح لهم باختيار اللون المفضل لفقاعات الدردشة.

توقعات الخبراء

وتوقّع خبراء التقنية وجود 10 ثيمات دردشة افتراضية على الأقل، التي سيتم تطبيقها على جميع المحادثات تلقائياً؛ ما يشير إلى إمكانية وجود خيار تجاوز يدوي لدردشات معينة من خلال خيار التخصيص.
كما سيتمكن المستخدمون من اختيار لون جديد لفقاعات الدردشة، وخلفيات سمة الدردشة الافتراضية من مجموعة من الخيارات العديدة، وبمجرد اختيار لون سيتم تعيينه تلقائياً كسمة دردشة افتراضية.
تابعوا المزيد: واتساب يضيف ميزة النقر المزدوج

اختبار ميزة الردود السريعة

وفقاً لتقارير صحفية عالمية، بدأت "واتساب" باختبار عدد من الخواص الجديدة، واحدة منها لحظر الرسائل وأخرى لردود الفعل السريعة.
وأوضح موقع "واب بيتا إنفو" المعني بنشر تحديثات "واتساب" التجريبية أن المنصة تعمل حالياً على تعزيز ميزة ردود الفعل السريعة لتحديثات الحالة، والتي يبدو أنها ستطرح على النسخة العامة خلال الفترة القليلة المقبلة.
وسيشاهد مستخدمو "واتساب بيتا" حالياً زر "إعجاب" على شكل قلب بجوار مربع نص "الرد" عند عرض الحالة، ما يسمح لهم بالإعجاب بتحديث الحالة.
وعندما يتفاعل شخص ما مع حالتك بالإعجاب، سترى ذلك في قائمة مشاهدي الحالة، على غرار قصص "إنستجرام".
كما سيسمح واتساب للمستخدمين بتحديد ما إذا كانوا يريدون الحصول على إشعارات لردود الفعل السريعة هذه أم لا.

حظر الرسائل

أما الميزة الأخرى على "واتساب" فستركز على أمان المستخدم وخصوصيته، حيث ستسمح للمستخدمين بحظر الرسائل من الحسابات غير المعروفة.
ومع تشغيل هذه الميزة، سيحظر واتساب تلقائيّاً الرسائل من الحسابات غير المعروفة إذا تجاوزت حجماً معيناً.
هذه الميزة قيد التطوير حالياً وليست متاحة حتى لمستخدمي الإصدار التجريبي، لذا فمن غير الواضح المدة التي ستستغرقها "واتساب" لإطلاقها للعامة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس